اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


إستقبل النائب طوني فرنجيه في مكتبه في بيروت وفداً من اللجنة الأهلية للمستأجرين، المعنيّة بمتابعة ملف الأبينة القديمة المُستأجرة لأغراض تجارية وغير سكنية.

في خلال اللقاء عرض أعضاء الوفد على النائب فرنجيه بعض النقاط التي يشملها قانون الإيجارات للأماكن غير السكنية، الذي سبق وأقرّه مجلس النواب في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 كانون الأول 2023، واصفين اياها بأنها "غير مناسبة لهم ومجحفة بحقهم".

وأمام ما تم عرضه، طلب النائب فرنجيه من أعضاء الوفد "اعتباره ممثلاً عن مالكي الأبينة القديمة المُستأجرة لغرض تجاري، كما طلب منهم اقتراح الحلول المنصفة بحق مالكي هذه الأبنية باعتبارهم أصحاب حق وصاحب الحق سلطان"، كما افاد بيان عن مكتبه.

وفي خلال اللقاء، قدّم النائب فرنجيه لأعضاء الوفد عدداً من إقتراحات الحلول، "التي لم تعجبهم برمتها ما جعله يصفهم بالمحتلّين لا بالمستأجرين"، كما جاء في البيان.

نقابة المالكين

وشكرت نقابة المالكين في بيان، النائب طوني فرنجيه على" موقفه المشرّف في لقاء عن الإيجارات حين طلب من المستأجرين الكفّ عن احتلال أقسام المالكين القدامى للأماكن غير السكنية"، واكدت أنه "موقف يعبّر عن ضمير ووجدان حرّ، إذ لا يجوز لأي رجل يعمل في الشأن العام، أن يرضى باستمرار الوضع القائم، أن يستثمر مواطن في أرزاق مواطن آخر بالقوة وأن يجني المال على حسابه، فيما يدفع للمؤجر بدلات إيجار رمزية، ولا سيما في هذه الظروف المعيشية الصعبة، وبعد أربعين سنة من الإيجارات المجانية".

وأملت أن "يتخذ جميع السياسيين الموقف نفسه في الإيجارات السكنية وغير السكنية لأنه موقف حق وينمّ عن مسؤولية". 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !