اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حاورته: جويل عرموني

يشارك الممثل جوزيف آصاف في مسرحية غنائية خاصة بالميلاد للأخوين فريد وماهر الصباغ، تحت عنوان "مش بس عالميلاد"، وتعرض خلال الشهر الحالي على مسرح "جورج الخامس" أدونيس، مع الإشارة إلى أنها ليست المرة الاولى التي يتعامل فيها جوزيف آصاف مع الأخوين الصباغ.

ويتابع المشاهدون طوال ساعتين من الوقت أحداث "ضيعة الميلاد" التي تأتي من نسج الخيال لتتطابق مجرياتها مع ما نعيشه في لبنان من صراعات وخلافات وتنافس على السلطة مع علاقات حب وخيانة ضمن إطار كوميدي برع الأخوان صباغ في تقديمه بأفضل صورة.

في السياق نفسه، كشف الممثل جوزيف آصاف في حديث لـ"الديار" أنه "مع بدء التحضير للعمل كانت حرب غزة قد بدأت، وكان هنالك شك كبير حول عرض العمل وذلك حسب تطور الأوضاع. إلا أن إرادتنا كانت أقوى من كل ما يجري ليولد العمل بالشكل الذي رآه الجمهور اليوم.

وتابع قائلاً أن "هذا العمل ليس الأول لي مع الأخوين صباغ إذ سبق لي وشاركت معهما في مهرجانات بعلبك الدولية في مسرحية "من أيام صلاح الدين".

كما أكد آصاف اعجابه بدوره كرئيس للبلدية حيث عبّر ممازحاً عن رسالة برغبته للترشح على رئاسة البلدية في بلدته.

"لِيَرحلوا..ونأتي بجيل جديد يعيد بناء لبنان"

وتمنى آصاف أن تكون رسالة المسرحية قد وصلت للشعب وللسياسيين، "الذين أوجه لهم اليوم نداءً بأن يرحلوا لنأتي بجيل جديد يتمكن من إعادة بناء لبنان. نحن أبناء الرجاء ورجاءنا كبير بأن الله سيوفقنا لكي يعود هذا الوطن كما نريده." 

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا