اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جويل عرموني

شهد مسرح كازينو لبنان حفلاً مميزاً للفنانة تانيا قسيس وفرقتها الموسيقية المؤلفة من 35 عازفًا بقيادة المايسترو أندريه الحاج، بالإضافة إلى 12 مغنّي، حيث نقلت بصوتها الجمهور الحاضر الى أجمل الألحان والأنغام.

انطلق الحفل بقطعة أركسترالية كبيرة وظهرت تانيا قسيس فوق الفرقة الموسيقية، مع تصاعد نيران من حولها، مرتديةً فستان فريد من نوعه من تصميم اللبنانية كارين تويل، صاحبة العلامة التجارية كارولين لانغ، وسط إخراج فنّي و ديكور مميز من توقيع طوني كرم.

وتمكنت تانيا بأدائها الراقي من تقديم أجمل أغانيها من "بعدك حبيبي" و"زمن" "وشو بدو" وصولاً الى "ما حدا عارف" و"عم يتغير الحال" و"شو مخبى الليل" التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حيث غنّت عدداً كبيراً من أغامي ألبومها الجديد مع إخراج مسرحي مميز أكان من خلال المشاهد التي عُرضت على الشاشات الخلفية أو من خلال اللوحات الراقصة التي قُدمت بطريقة مميزة أضفت رونقاً خاصاً على الحفل.

ووصفت هذه الأغاني مراحل مختلفة من حياة المرأة: من لحظة اللقاء الأول مع الحب، وبراءة هذه اللحظة المحورية في حياتها، إلى الصراعها الداخلي عندما تكتشف حبها السري وتمهد المسرح للصراع العاطفي الذي ستواجهه، مرورًا بالزواج ومشهد الحرب، حيث يتم وصف قوة وصمود المرأة أثناء مواجهتها لصعوبات هذه المرحلة، إلى تسليط الضوء على رحلتها نحو التمكين واعتناق فرادتها.

شهد الحفل عناصر ديكور متعددة ظهرت خلال العرض من سقف المسرح. وتواجد الممثل كريم شبلي على المسرح في مشهدية تمثيلية أثناء أدائها لأغنية "شو بدو"، ومشاركة أطفال من اكاديمية ONE HARMONY في أغنية "حب الحياة"، وتقديم رقصات متعددة من قبل راقصين من Dance Factory في أغنيتي "حا أعمل إيه" و"عم يتغيّر الحال".

وكانت المفاجأة دعوة تانيا إلى المسرح للمطرب سعد رمضان، حيث أبهروا الجمهور بأدائهما معًا لديو رومانسي بعنوان "هوى امرأة".

لا شك أن هذه الليلة ستبقى في ذاكرة جمهور تانيا قسيس والذي طبعاً يطالبها بالمزيد من الإطلالات والحفلات لما تقدمه من فن راقٍ يعيدنا بالحنين الى زمن فني جميل نشتاق إليه! 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا