اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

افتتحت فعاليات مهرجانات بيبلوس الدولية بحفل رائع أحيته الفنانة هبة طوجي حيث رافقتها فرقتها الموسيقية بقيادة الفنان أسامة الرحباني، لتشعل أجواء جبيل وتحوّل ميناءها الأثري وقلعتها التاريخية وبحرها الذهبي إلى شهود على ليلة حفرت في أذهان كل الحاضرين.

وأطلّت هبة على جمهورها حيث قدمت أجمل أغانيها على مدى ساعتين من الزمن فغنّت ألبومها الجديد "بعد سنين" من عنوان الألبوم الى "حبيبي خلص" و"Que sera sera" و"زمان" وصولاً إلى "مين اللي بيختار" و"لا بداية ولا نهاية" والعديد من الأغنيات، لتختم بلوحة رائعة مع أغنية "بلد التناقض" التي تعبّر أصدق تعبير عن الواقع اللبناني.

وأكدت هبة طوجي في حديث خاص لـ "الديار" أنه بعد ١٥ سنة من انطلاقتها على هذا المسرح، كانت مشتاقة جداً للعودة إلى جبيل فهذا أول مسرح وقفت على خشبته وذلك يعني لها الكثير. حيث ذكّرت أنها هنا لديها الكثير من الذكريات بين المسرحيات والحفلات، وأمور كثيرة حصلت منذ اطلالتها الأولى وأحبّت أن تقدمها للناس بأفكار جديدة لا سيما مع الجمهور الرائع الذي كان حاضراً والتفاعل الكبير طوال الحفل، ما جعلها فعلاً تتأثر بليلة لا تُنسى.

وفي كلمة لها للبنانيين المتمسكين بالأمل وبحب الحياة، شددت هبة أنه هذا هو لبنان الذي نحبه، لبنان الفن والفرح والأمل وكل صلاتنا لأن يعود وينهض، وأن تستمر الحركة الفنية بهذا المسار التصاعدي لكي نتمكن من إسعاد الجمهور ونقل أجواء الفرح إليه.

وعن مشاريعها المستقبلية، أعلنت هبة عن تحضيرها لحفلة كبيرة لها في بترا - الأردن في ٢٥ آب، ستكون المرة الأولى لها فيها حيث تنتظرها بفارغ الصبر.

ليلة هبة طوجي وأسامة الرحباني لا شك أنها دخلت تاريخ مهرجانات بيبلوس الدولية لتُضاف الى حفلاتٍ وليالٍ شهدها هذا المسرح يجمع فيما بينها جمال البحر ورونق تاريخ جبيل وتوقيعٌ رحبانيٌ كفيلٌ بكتابة التاريخ!


الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا