قسا بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بنصف دزينة نظيفة من الأهداف رغم غياب هداف البوندسليغا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المصاب، فابتعد أربع نقاط في الصدارة أمس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.

وشهدت المباراة حدثا نادرا في دقائقها الـ12 الأخيرة حيث قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامنا مع ممول هوفنهايم رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاما والذي كان ضحية لافتات مسيئة له ولوالدته رفعتها جماهير النادي البافاري.

وحقق بايرن فوزه السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 52 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر لايبزيغ الذي يستضيف باير ليفركوزن اليوم الأحد في ختام المرحلة.

وفاز بوروسيا دورتموند بهدف على فرايبورغ. وسجل هدف المباراة الوحيد لبوروسيا دورتموند جادون سانشو في الدقيقة 15.

وبهذا الانتصار رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراتين أخريين، فاز ماينتس على بادربورن (2-0)، وبوروسيا مونشنغلادباخ على أوغسبورغ (3-2).

} انكلترا }

واصل تشلسي عروضه المتذبذبة في الأونة الأخيرة، بالتعادل أمام مضيفه بورنموث أمس السبت (2-2)، ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هدفي بورنموث كل من، جيفرسون ليرما (54) وجوشوا كينغ (57)، بينما أحرز لتشلسي ماركوس ألونسو (33 و85).

وبذلك، رفع بورنموث رصيده إلى 27 نقطة، في المركز 17، كما ارتفع رصيد تشلسي إلى 45 نقطة، في المركز الرابع.

وابتعد كريستال بالاس، خطوة جديدة عن منطقة المهددين بالهبوط، بفوزه الثمين 1-0، على نظيره برايتون.

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 36 نقطة وتقدم إلى المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد برايتون عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباراتين أخريين، فاز وست هام يونايتد على ساوثمبتون (3-1)، وتعادل نيوكاسل يونايتد مع بيرنلي (0-0).

اسبانيا

استعاد إيبار نغمة الانتصارات بفوزه (3-0) على ضيفه ليفانتي، أمس السبت، على ملعب إيبوروا، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الليغا.

واستعاد إيبار نغمة الانتصارات، بعدما لم يذق طعم الفوز خلال الجولات الأربع الماضية (تعادل مرتين وخسر مثلهما)، ورفع رصيده إلى 27 نقطة، في المركز الـ16.

أما ليفانتي، الذي فجر الأسبوع الماضي مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على ريال مدريد (1-0)، فتجمد رصيده عند 32 نقطة، في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية، فاز فالنسيا على ريال بيتيس (2-1).

} ايطاليا }

ارتقى لاتسيو الى صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بولونيا 2-صفر ضمن المرحلة السادسة والعشرين السبت، حيث سيستفيد من تأجيل القمة التي كانت مقررة بين يوفنتوس وانتر اليوم الاحد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وافتتح الاسباني لويس البرتو التسجيل لنادي العاصمة بتسديدة زاحفة من على مشارف المنطقة على يمين الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (18).

ولم يتأخر رجال المدرب سيموني اينزاغي لمضاعفة النتيجة عن طريق الارجنتيني خواكين كوريا بعد تمريرة من البرتو على الجهة اليمنى الى داخل المنطقة، فسددها قوية على يسار الحارس على القائم القريب (21).

وقلص بولونيا، العاشر على لائحة الترتيب، الفارق عندما تابع الهولندي ستيفانو دينسويل كرة براسه إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس الالباني توماس ستراكوشا، قبل أن ترتطم بدينسويل مجددا وتتابع طريقها الى المرمى (53)، الا ان الهدف ألغي بعد اللجوء لتقنية المساعدة بالفيديو «في آي آر» التي أظهرت أن المدافع الهولندي تابع الكرة بيده.