أطلق النادي الرياضي المنصف (قضاء جبيل) اسم مؤسسه عميد الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين والعرب الزميل نعيم نعمان (الأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة) على المستوصف المجاني في البلدة، في الذكرى الأربعين لغياب نعمان.

وأزيحت الستارة عن بلاطة حملت اسم نعمان في حضور عائلته وأصدقائه من أطباء ورياضيين. وسبق ذلك قداس وجناز في كنيسة القديسين سيرجيوس وباخوس ترأسه الأب جورج برباري.

وحضر رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات ورئيس لجنة الرياضة في «التيار الوطني الحر» المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة اسعد النخل ممثلاً رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا (الموجود في الخارج) واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ربيع فراج وجورج حبيب وغسان قزيحة والعضو السابق كبريال دريق ورئيس تجمع قدامى الكرة الطائرة نزار الزين ورئيس بلدية المنصف خالد صدقة ورئيس نادي المنصف نجيب لطوف والرئيس الفخري لجمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل يوسف برجاوي وحشد من العائلة الرياضية والطبية والزملاء. وألقى الأب برباري كلمة نوّه فيها بصفات الراحل الذي عمل وفق شعار المستوصف «الله يراني».

وبعد صلاة الجناز انتقل الجميع الى المستوصف حيث رش الاب برباري الماء المقدس.ثم تقبّلت العائلة محاطة بهمّام وخيامي التعازي في صالة الرعية.

ميشال ابي رميا

وبالمناسبة، وجّه رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا الكلمة التالية:

أستاذ نعيم حمل الرياضة في قلبه وعقله، وأعطاها كل وقته وحبه، ومن ثم اشرف على ادارة مستوصف البلدة وساعد الكثيرين من المحتاجين والمرضى، ليس فقط من اهل المنصف وحسب، بل من كل القضاء، وخطوة تسمية المستوصف على اسم الراحل الكبير نعيم نعمان تعزّينا جميعا وتعطي فقيدنا الغالي تكريماً يستحقه جدارة، لما له من جهود جبارة ومضنية في ادارة هذا المستوصف،

يعز علي كثيرا في هذا اليوم الجليل ذكرى الأربعين ان لا اكون شخصياً بين الاهل والاصدقاء والزملاء وقد تمثل الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بنائب الرئيس الاستاذ اسعد النخل، وعدد من اعضاء الاتحاد، وذلك بسبب وجودي خارج لبنان.

الراحة والرحمة الدائمة أعطه يا رب وليكن ذكره مؤبدا ....، وفي ذكرى احد الموتى ارحم جميع موتانا امين.