أعلن علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، استئناف عمليات تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو، بغض النظر عن إجراءات الحظر من الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب وكالة فارس، قال صالحي ردا على وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، حول إلغاء الاستثناءات الأميركية في إجراءات الحظر بحق منشأة فوردو النووية اعتبارا من 15 كانون الاول 2019 .

إيران تعلن اعتقال عشرات «مثيري الشغب» على خلفية الاحتجاجات الأخيرة

هذا وأعلنت السلطات الإيرانية عن إلقائها القبض على عشرات المتهمين بـ«إثارة الشغب» على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها الجمهورية الإسلامية مؤخرا بعد رفع الحكومة سعر الوقود. وصرح قائد شرطة غرب طهران، محسن خانشرلي، بأن أجهزة الأمن حددت واعتقلت في سلسلة عمليات منسقة 30 شخصا يعدون من العناصر الرئيسة الضالعة في أعمال الشغب والاضطرابات في مدن غرب المحافظة، مشيرا إلى أن هؤلاء متهمون بـ «التخريب واستهداف عناصر الأمن».

من جانبه، أكد قائد شرطة محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد، عبد الرضا ناظري، اعتقال 25 من «مثيري الشغب الرئيسيين» في مدينة سيرجان، بينهم 5 نساء، قائلا إن هؤلاء «الانتهازيين ومثيري الشغب والفوضى استغلوا المظاهرات لتخريب الممتلكات العامة وزعزعة الأمن والاستقرار».

في غضون ذلك، أعلن مهدي معصوم بيجي، قائد شرطة محافظة أصفهان، عن اعتقال سبعة أشخاص باتهامات مماثلة، فيما أكد قائد شرطة محافظة البرز، عباس علي محمديان، توقيف 3 نساء في منطقة محمد شهر بمدينة كرج.