«الديار»

لعبت الانسة رولا تلج دورا هاما سياسيا وامنيا في لبنان، وحتى وصلت الى سوريا في بعض الزيارات، وكانت على علاقة مع مسؤولين كثيرين هامين، منهم مسؤول امني هام، كما انها اقامت صداقة قوية مع السفير الأميركي الصهيوني مارتن انديك الذي عمل مساعداً لوزير الخارجية الأميركي وسفيراً للولايات المتحدة في بيروت وسفيراً لاميركا في إسرائيل.

وفي احدى الجلسات على عشاء، قالت الانسة رولا تلج ان السفير الأميركي مارتن انديك قال ان ذهاب الرئيس الحريري او بقاءه ليس مهماً للبنان، سواء سياسيا ام حياتيا، وذلك نقلا عن السفير الصهيوني مارتن انديك التي قالت الاشاعات انها تزوجته لتغطي علاقته القوية معه لكن الزواج لم يحصل.

الانسة رولا تلج فتاة ذكية جدا واصرت مرة عليّ وعدة مرات ان تزور العماد الشهيد آصف شوكت، وبعد جهد جهيد استطاعت تأمين موعد لها مع العماد الشهيد آصف شوكت لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء المقابلة، وخروج الانسة رولا تلج قال لي العماد آصف شوكت ما رأيك أبو حنا، من تكون هذه الفتاة، فأجبت اشعر انها موساد، فقال لي «برافو عليك أبو حنا».

ولم يعد يستقبلها ولا مرة، لانه استقبلها مرة واحدة نظرا لاصرارها عليّ كي تقابل العماد الشهيد آصف شوكت.

لم تكن علاقتي عميقة معها انما سطحية، غير ان معلوماتي عنها كثيرة جدا.

السفير السعودي البخاري والانسة الشهيرة رولا تلج في بيروت

يعتمد السفير السعودي البخاري على الانسة رولا تلج، مع انها غير متزوجة، في تحركاتها وفي المعلومات التي يجلبها من الوسط السياسي اللبناني والأمني، ومن المجالس الخاصة التي تدخل اليها الانسة رولا تلج، وهي رافقت السفير السعودي البخاري الى بكركي، اثناء زيارة السفير السعودي البخاري منذ يومين الى البطريرك بشارة الراعي في زيارة غير واضحة، وماذا كان دور الانسة رولا تلج في اجتماع البطريرك بشارة الراعي رأس الكنيسة المارونية مع السفير البخاري في وجود الانسة رولا تلج، والجواب ان السفير السعودي البخاري حضّرت له الانسة رولا تلج كل المعلومات عن بكركي وعن البطريرك الراعي وحضّرت للزيارة، واشتركت في الزيارة واشتركت في الغداء الذي دعا اليه البطريرك الراعي السفير السعودي وكانت الانسة رولا تلج معهم على طاولة الغداء.

يتكل كثيرا السفير السعودي البخاري على الانسة رولا تلج لمعرفة اخبار حزب الله، من مقرّبين الى المقاومة وحزب الله ويعمل على تنفيذ السياسة السعودية المعادية لحزب الله بقوة في لبنان، وفرض عقوبات على أي شخصية لبنانية لها علاقة مع حزب الله تقوم الانسة رولا تلج بتقديم اسم هذه الشخصية الى السفير السعودي البخاري حيث يرسل فورا الاسم الى الديوان الملكي ويتم وضع اسم الشخصية على لائحة الإرهاب.

السفير السعودي البخاري الذي ينفذ سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، وبالتحديد الأمير محمد بن سلمان، يركز كل جهده على جعل سنة 2020، كما وعد امام زواره، انها ستكون سنة نهاية حزب الله في لبنان. والسعودية، برأي السفير البخاري، جمعت أحزاباً عديدة ضد حزب الله أهمها حزب القوات اللبنانية، واهمها تيار المستقبل، ومنها أيضا حزب الكتائب اللبنانية، ويحاول مع الوزير وليد جنبلاط استمالته كي يكون ضد حزب الله، لكن الوزير جنبلاط لا يقبل ذلك، ويريد البقاء على اعتدال وعدم خصومة مع أي حزب لبناني حاليا خاصة حزب الله، لان السلم الأهلي اللبناني الداخلي هو الأساس.

والغريب ان أكثرية الشخصيات اللبنانية التي تجتمع مع السفير البخاري ويطلب مواعيد معها وهي رؤساء أحزاب ونواب يحدثهم أكثرية الوقت عن كيفية محاصرة حزب الله والمقاومة في لبنان، وكيفية خلق جبهة 14 اذار من جديد لتكون ضد حزب الله، كما انه يدعم بالمال مشايخ من الطائفة السنية متطرفين، ويدعم تنظيمات سنيّة متطرفة غير معتدلة، على عكس ان الطائفة السنية الكريمة باتت معتدلة جدا ولا تريد أي مواجهة مع حزب الله ولا مع جمهور حزب الله ولا مع الشيعة بل تعيش بألف سلام وخير بين الطائفية السنية الكريمة والطائفة الشيعية، ولا يحدث أي اشتباك بين جمهور حزب الله وجمهور تيار المستقبل، أي الجمهور الشيعي لحزب الله والجمهور السني لتيار المستقبل.

السعودية محرجة جدا في سياستها منذ ان أعلنت حرب عاصفة الحزم ضد اليمن، وادى ذلك الى مقتل اكثر من 220 الف سني من شعب اليمن نتيجة القصف المدفعي، وبخاصة غارات 300 طائرة سعودية من طراز اف 16 واف 15 بالاشتراك مع الطائرات الأميركية، وكيف ان دولة سعودية مسلمة، وفيها الكعبة المشرفة الكريمة المقدسة والحاكم فيها يعلن انه حاكم الإسلام باسم الله أي الملك سلمان ونجله هو ولي العهد السعودي يصل الامر الى اتهام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقتل شخصية صحافية مرموقة هو الصحافي جمال الخاشقجي وتقطيع جسده وحرقه. واكتشفت المخابرات التركية ان المجموعة التي قتلت الخاشقجي في القنصلية التركية في إسطنبول ذهبت واشترت 3 ذبائح من الابقار ووضعتها في المدفأة الكبرى الموجودة في صالون القنصل السعودي كي يحترق كل شيء ولا يعود بالامكان كشف الجينات التي تؤلف جسم الخاشقجي اذا حصل تحقيق بالنسبة الى كشف الجينات، بل اختلطت جينات الذبائح من البقر مع جينات جسم المرحوم جمال الخاشقجي الذي يقول السيناتور غراهام رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي وهو جمهوري ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو الذي قتل جمال خاشقجي في جريمة بشعة جداً، وادت الى قطع اوصاله بالمناشير من الحديد والبولاد وحرقه وعدم ترك أي اثر له، ومنذ ذلك الوقت لا يستطيع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان السفر الى الخارج.

في احدى جلسات السفراء في بيروت الأوروبيين والأجانب وبينهم السفير البخاري جرى الحديث عن قتل الصحافي جمال الخاشقجي ودافع السفير البخاري عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الى ان وصل الامر بسفير دولة كبرى جدا ليقدم دلائل ووثائق ان الصحافي المرحوم جمال الخاشقجي قتله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وفق ما قاله سفير الدولة الغربية الكبرى، لكن السفير البخاري رفض هذا الكلام وقال ان مجموعة سعودية تصرفت من عندها وهي تحاكم.

على كل حال، لم يتم اثبات ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قتل الصحافي جمال الخاشقجي، باستثناء تقرير وكالة المخابرات الأميركية الـ سي. أي. أي. التي امر الرئيس الأميركي ترامب بعدم نشر التقرير الذي يشير الى علاقة ولي العهد السعودي في قتل الصحافي جمال الخاشقجي، والجميع يعلم ان قتل شخصية مثل جمال الخاشقجي صحافي كبير في دولة عربية لا يمكن ان يتم من قبل مجموعة دون قرار من الحكم والسلطة العليا.

المهم والخطر الكبير هو كيف نكافح نشاط السفير السعودي البخاري الذي يسعى الى فتنة أهلية في لبنان، فكلامه الدائم ضد حزب الله ليس له حق به، واذا كان من دور يقوله احد فوزارة الخارجية السعودية تقوله وليس السفير السعودي في بيروت، كما انه ليس الحق في تحريض أحزاب وتمويلها بالمال على حزب الله وحلفائه لان ذلك سيؤدّي الى حرب أهلية جديدة في لبنان. ومن هنا الخطر الكبير هو السياسة السعودية في لبنان التي يقوم بتنظيمها السفير السعودي البخاري.

السفير السعودي البخاري مع رولا تلج الشهيرة امر خطر وهنالك اسرار سيتم كشفها قريبا، ورولا تلج لها تاريخ مع رجال امن لبنانيين، وأجانب واميركيين، وتقوم بالتنسيق للسفير السعودي البخاري في كل اتصالاته، ولا يحق للسفير السعودي استعمال فتاة لبنانية او انسة لبنانية في عمله الديبلوماسي في لبنان دون ان تكون متعاقدة او موظفة في السفارة السعودية وليس من منطلق تمويل وصداقة معها واعطائها أموالاً واحيانا قد تقوم بتوزيع أموال على اطراف تشتم حزب الله، كذلك لديه فريق في هذا المجال في وسائل الاعلام لشتم حزب الله.

نحن لسنا خط دفاع حزب الله، فحزب الله لديه وسائله الإعلامية، لكن لا نريد ان يحصل شحن سني شيعي ماروني في لبنان، أي ان يجمع البخاري قسماً كبيراً من الموارنة مع فريق كبير من السنة ضد فريق كبير من الطائفة الشيعية، وهذا سيدمر لبنان الذي هو في أسوأ حالاته الاقتصادية ومنقسم على نفسه مذاهب وطوائف، وليس للسفير البخاري السعودي الحق في ان يزور بكركي رأس الكنيسة المارونية ويشكو على جريدة لبنانية حرة ويجاوبه البطريرك الراعي «انا لم اقرأ المقال». فحمل المقال السفير البخاري وشرحه، ومع ذلك تجنب البطريرك الراعي الدخول في حرية الصحافة، وقال ان القانون يحكم كل شيء.

نحن في الديار نراقب الأوضاع في لبنان، ونخاف جدا من نشاط السفير البخاري المكلف مهمات اشعال الفتنة بين جمهور حزب الله الشيعي وبين جمهور قسم من تيار المستقبل الذي اصبح قسم اخر منه معتدلاً جدا، إضافة الى تحريض حزب القوات اللبنانية وحزب الكتائب على حزب الله، وهذا كله سيوصلنا الى ازمة داخلية، وحرب أهلية وفتنة كبيرة داخلية. لذلك على الأجهزة الأمنية ان تراقب هذا السفير البخاري مع الانسة رولا تلج، إضافة الى مراقبة حوالى 18 شخصاً يوظفهم السفير السعودي البخاري في مهمات لا نعرفها، لكن نلمس نتائج لها في الاعلام وفي الشارع. إضافة الى تمويل بمئات الملايين من الدولارات من القيادة السعودية لهذه الأحزاب كي تقاتل حزب الله وتحاصره، وكل ذلك لا يؤدي الا الى الفراغ. ونحن في حاجة الى طاولة حوار عقلانية هادئة نبحث فيها السياسة الدفاعية في لبنان، وان يكون الجيش اللبناني هو القوة الأولى والاساسية على الساحة اللبنانية، كما نبحث الوضع الاقتصادي، ونبحث تعزيز الوحدة الوطنية اللبنانية بدل ان يأتي سفير سعودي اسمه البخاري كان سفيراً في النيجر وله علاقات مع منظمة بوكو حرام في نيجيريا المنظمة الإسلامية التكفيرية المتطرفة وبعضهم يقول انه عضو فيها ويحصل على جنسية سعودية، كما يقولون، ثم يتم ارساله الى لبنان لاشعال حرب أهلية داخلية.

رولا تلج اعرفك جيدا وتعرفينني وتعرفين انني اعرف اسرارك. انصحك ان لا تكملي طريقك مع السفير البخاري لانني سأضطر الى نشر الاسرار، وهذا امر سيسيء اليك وانا لا اريد أي اذى لك، وانا اعرف كل علاقاتك واجتماعاتك، ليس بفضل تجسسي عليك، بل بفضل ما اقمتِ معي من صداقة واخبرتني من اخبار، وللسفير البخاري نقول له أوقف خطتكم التقسيمية للحرب الاهلية في لبنان وساعد على طاولة حوار لبنانية يشترك فيها كل اللبنانيين من كل الطوائف سنّة وشيعة وموارنة وارثوذكس ودروزاً وكاثوليك وعلويين وارمن وغيرهم كي نعزز الوحدة الوطنية اللبنانية، بدل ان تقوم بهذا الدور الذي تهدف فيه الى إقامة حرب أهلية في لبنان عبر توزيعك أموالاً على الأحزاب وطلبك محاصرة حزب الله والتحريض عليه وإقامة فتنة بين الجمهور الشيعي لحزب الله والجمهور السني والماروني لتيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية والكتائب، مع ان كل الاحترام للنائب سامي الجميل الذي تصريحاته كلها دستورية قانونية معتدلة جدا.