أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، اليوم الأربعاء، أن رائد الفضاء الأمريكي، أندرو مورغان، الموجود على متن محطة الفضاء الدولية، سيقوم بتسع طلعات إلى الفضاء الخارجي، خلال رحلة واحدة.

موسكو - سبوتنيك. وسيحطم مورغان الرقم المسجل لرواد الفضاء الروس في عدد الخروج وفق كل الرحلات، حيث خرج رائد الفضاء الروسي، سيرغي كريكاليوف، خلال عامي 1991-1992 ، سبع مرات من محطة مير الروسية المدارية، وفي 1997-1998 كرر أناتولي سولوفيوف هذا السجل أيضا على متن المحطة مير.

وقام مورغان خلال رحلته الفضائية الأولى، بالخروج مرتين من المحطة الفضائية الدولية، يوم 21 آب/أغسطس و 6 تشرين الأول/أكتوبر على التوالي. ومن المقرر أن يخرج مرتين يومي 11 و 16 أكتوبر، بهدف استبدال المدخرات من خارج المحطة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوجب على مورغان، خلال الفترة من تشرين الثاني/نوفمبر إلى كانون الأول/ديسمبر، تنفيذ خمس طلعات إضافية لإصلاح المطياف "أيه أم أس-02".

ويوجد في الوقت الحالي، على متن محطة الفضاء الدولية طاقم مكون من، الروسيين، ألكسندر سكفورتسوف وأوليغ سكريبوشكا، والأمريكيين، كريستينا كوك وأندرو مورغان، وجيسيكا مئير، بالإضافة إلى الإيطالي لوكا بارميتانو.