بطولة لبنان في الترياتلون : لقب الرجال للزعبي والسيدات لناضر

نظّم الإتحاد اللبناني للترياتلون بطولة لبنان لعام 2019 برعاية العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني ممثلاً بالعقيد الركن الطيار ميشال الصيفي في النادي العسكري المركزي - المنارة. تقدّم الحضور أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم ، العميد إبراهيم سلّوم (رئيس النادي العسكري المركزي)، العميد حسين خشفة المشرف على فريق العاب القوى والترياتلون في قوى الأمن الداخلي، النقيب بليغ الأيوبي ممثل المركز العالي للرياضة العسكرية في الجيش اللبناني. وجاءت المسافات على الشكل التالي:

×الكبار:

1- سباحة 750 مترا

2- دراجات 20 كلم

3- ركض 5 كلم

×الصغار:

1-سباحة 400 متر

2-دراجات 10 كلم

3- ركض 5،2 كلم

برزت في البطولة هذه السنة المشاركة الغير مسبوقة للمشاركين و التي بلغت 101 مشارك بينهم 30 متسابق تحت ال19 وتحت ال13 سنة.

} النتائج }

وفي ما يلي النتائج:

×الرجال:

الاول : علي الزعبي

الثاني: باتريك غاريوس

الثالث: بشير نصر

×السيدات:

الأولى: ليندزي ناضر

الثانية: ستيفاني خرياطي

الثالثة:ميسا دبغي

×تحت ال19 سنة (ذكور)

1-احمد شمص

2-انطوني فغالي

3-جواد بحر

×تحت ال19 سنة (اناث)

1-تالا سلام

2-نور غصيني

×تحت ال16 سنة(ذكور):

1-فادي ابو الحسن

2-هادي حرب

3-احمد شمص

×تحت ال16 سنة(اناث)

1-دانييل خراّط

2-كريستين خرّاط

3-يارا خرّاط

×13 سنة وما دون(ذكور)

1-سعد الدين مارديني

2-محمد يونس

3-سمير سبع عوين

×13 وما دون(اناث)

1-لين الحاج

2-ليا شيباني

3-زينة نورالدنق

} كلمة ديب }

وفي نهاية السباق ألقى رئيس الإتحاد اللبناني للترياتلون العميد الركن المتقاعد محمود ديب كلمة شكر فيها العماد جوزيف عون قائد الجيش لرعايته هذه البطولة ووضع إمكانيات الجيش اللوجستية والفنية بتصرف الإتحاد لإنجاح هذه البطولة بالإضافة إلى مهمة حمايتها. كذلك شكر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على تأمين مسلك السباق وقطع الطرقات وتأمين حسن السير. وشكر أيضا النادي العسكري المركزي والمركز العالي للرياضة العسكرية على تقديم كافة التسهيلات الضرورية وتوجّه ديب بكلمته إلى أهالي اللاعبين طالبا منهم رعاية و تحفيز أولادهم على الرياضة و خاصة لعبة الترياتلون لأن دورهم أساسي. ثم تحدث عن مشاريع الاتحاد المستقبلية وهي إقامة بطولة الدواتلون (دراجات وركض) خلال شهر تشرين الثاني المقبل من حيث المبدأ بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية لتأهيل مدربين وحكام وإداريين بمشاركة الإتحاد الدولي. وأشار إلى المشاركة في بطولة العرب في الدواتلون وغرب آسيا المقامتين خلال الشهرين القادمين. وأشاد العميد المتقاعد ديب بمستوى المنافسة بين اللاعبين ومشاركة عدد كبير منهم الصغار السن.

أخيرا ثمّن ديب جهد أعضاء الاتحاد لا سيما أمين عام الإتحاد الدكتور أحمد خليفة على جهوده لإنجاح هذه البطولة مع فريق الإداريين والحكام.

وفي الختام اقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات ثم حفل كوكتيل على شرف الحضور وقطع قالب حلوى.