في حفل ضخم جمع نجوم الفن والسياسة في لبنان، إفتتح في مدينة جبيل مربع أورفيوس الليلي الفخم المتعدد الإستعمالات، في احتفالية استمرت ليومين متتاليين، وتضمنت برنامجاً فنياً مميزاً في سهرتين فنيتين.


وحضر الحفل شخصيات سياسية وديبلوماسية، ونواب ووزراء حاليين وسابقين، وسفراء دول عربية وغربية، وحشد كبير من أهل الفن والصحافة والنقاد، والمجتمع الأهلي، ورؤساء بلديات ومخاتير وأصدقاء ومهتمين.


 الزميلة جويل عرموني مع الفرسان الأربعة


الزميل بيار البايع والزميلة لينا دياب وايلي عساكر


الليلة الأولى التي دعاها المنظمون سهرة أهل الفن، أحياها فنانون من الجيل الذهبي، وحملت توقيع المايسترو اللبناني العالمي الأستاذ إيلي العليا الذي قاد الفرقة الموسيقية، وغنى فيها كل من النجوم احمد دوغان ومايز البياع وباسمة ونادين صعب ومروان يوسف.



أما الليلة الثانية، والتي حملت عنوان ميوزيك ميكس، وتوالى على المنصة كل من الفنانين مروان يوسف، مابيل رحمة، فانيسا العليا، زياد خوري، كريستينا حداد، كما كانت إطلالة مميزة للتنيور العالمي الأوبرالي الدكتور ايليا فرنسيس.




ويضم المربع صالة مناسبات عملاقة، ومسرحاً ومدرجاً وقاعات وصالات عرض، ويعتبر من أكبر مرابع السهر التي تم افتتاحها مؤخراً في لبنان.


 الزميلة عبير بركات والزميل جورج عيد مع الأصدقاء


وفي حديث لموقع الديار الالكتروني، أكد صاحب المشروع حنا لولو على أن إيمانه بلبنان دفعه إلى الإستثمار في أورفيوس، مشيراً إلى أن السهر والسياحة ارتبطا بالهوية اللبنانية إرتباطا وثيقاً، من هنا كان لا بد من بث جرعة من الأمل في جسم السياحة الوطنية والجبيلية، ولذلك كان الإفتتاح.


حديث مع صاحب المشروع السيد حنا لولو


وتابع حنا:" اخترنا اسم "أورفيوس" على المشروع كونه يعني إله الموسيقى". وقال:"كان لديّ حلم بإقامة مشروع بهذا الحجم يليق بالفنانين اللبنانيين الذين نفتخر بهم، حيث ستكون برامجنا منوّعة وسيحيي ليالينا أسماء كبيرة مثل مايز البياع، أحمد دوغان، باسمة، نادين صعب، بالاضافة الى العديد من الفائزين في برامج الهواة والمواهب الصاعدة حيث سترافقهم لوحات فنية راقصة".


 صاحب المشروع السيد حنا لولو والزميلة باتريسيا سماحة 


وشدّد لولو:" إن من المهم أن يعي المسؤولون ضرورة الهدوء والأمن والإستقرار لتفعيل السياحة وتشجيع الإستثمار والتطوير والإنماء، مشددا على ضرورة توسع القطاعات الخدماتية لتشمل كل المناطق اللبنانية، بهدف خلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب اللبناني".


وأضاف:"إن هذه البرامج موّجهة لكلّ الفئات والاعمار دون استثناء، وهدفنا من ذلك إرضاء كلّ الأذواق". وختم:"لابدّلي أن أشكر موقع وجريدة الديار اللبنانية على مواكبتها الدائمة ودعمها لنا وللفن الراقي في لبنان".


صور تذكارية مع الاعلاميات


أما مدير المربع كارلوس صايغ، فشدد على أن أورفيوس سيساهم في تعزيز مكانة جبيل على خارطة السياحة والسهر العالميين، مشيرا إلى أن الوضعين الإقتصادي والسياسي لم ولن يثنيا المواطن اللبناني عن حبه للحياة والفرح.


الممثل جورج حرّان والزميلة جويل عرموني


وأكد صايغ أن أبواب المربع ستكون مفتوحة لكل محبي السهر والطرب والفن، آملا أن يتمكن من تقديم ما يرضي معظم الأذواق.


الفنان الكبير غسان صليبا وايلي عساكر 


يذكر أن أورفيوس هو كاتب وموسيقي أسطوري أغريقي ونبي في الديانة اليونانية القديمة وفي الميثولوجيا الإغريقية وقد تم تأليف عدة قصص حوله وحول حياته، ولقب بأب الأغاني وسيد الشعراء والموسيقيين في العصر القديم، كما تقول الأسطورة أنه أحد رواد الحضارة، وقد علم البشرية الطب والكتابة والزراعة.



خاص ورصد "الديار"