أتلتيكو مدريد يسحب شكواه

في صفقة برشلونة وغريزمان

سحب أتلتيكو مدري، الشكوى المقدمة منه ضد برشلونة، فيما يخص انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان للفريق الكاتالوني.

وقرر الروخيبلانكوس تقديم شكوى ضد برشلونة في 18 تموز الماضي، طالبوا فيها بالحصول على 200 مليون يورو، بدعوى أن البارسا تفاوض مع غريزمان في شهر آذار، أي قبل تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع الأتلتي.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أن أتلتيكو مدريد قرر امس الإثنين، سحب شكواه ضد برشلونة، لتتأكد بذلك صحة وقانونية توقيع البارسا مع غريزمان.

يشار إلى أن غريزمان انضم لبرشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما قرر البلوغرانا دفع 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد.

الى ذلك، كشف دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، سبب تبديل لاعبه البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 66 من عمر مباراة الفريق، أمام خيتافي، في افتتاح الليغا الأحد.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عقب المباراة «قررت استبدال جواو فيليكس بعد تعرضه لشد عضلي، لكنه في حالة جيدة».

وكان سيميوني قد دفع بجواو فيليكس في التشكيلة الأساسية للفريق بمباراة خيتافي التي انتهت بفوز الأتلتي بهدف دون رد، ولكنه اضطر لتبديله ليدفع بماركوس يورنتي بدلًا منه.

وانضم فيليكس لصفوف الأتلتي خلال سوق الانتقالات الصيفية قادما من بنفيكا البرتغالي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها المالية 126 مليون يورو، كأغلى صفقة في تاريخ النادي المدريدي.

وأحرز ألفارو موراتا هدف أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 23 من ضربة رأس رائعة.

الى ذلك، أبدى موراتا، حزنه بعد إهداره ركلة جزاء أمام خيتافي، كانت لتحسم فوز فريقه في الجولة الأولى من الليغا، رغم انتصار الروخي بلانكوس في النهاية بهدف نظيف من توقيع نفس اللاعب.

وصرح موراتا «لقد أهدرت ركلة جزاء وجعلت فريقي يركض أكثر من اللازم. بالتأكيد لو كنت سجلتها لكان الوضع مختلفا في الدقائق الاخيرة من اللقاء».

وأبرز موراتا، أهمية أن يستهل الفريق المدريدي، البطولة بانتصار والظفر بالثلاث نقاط.

وقال «هذه هي كرة القدم، الأهم أننا فزنا، لأنه كان من الضروري الفوز أمام فريق صعب للغاية مثل خيتافي».