أحرز روي تابت لقب فئة الرجال لمسابقة "كأس لبنان" في التنس لعام 2019، التي نظمها نادي برمانا الرياضي على ملاعب مدرسة برمانا العالية، على مدى اسبوعين، تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وبمشاركة 251 لاعبا ولاعبة في مختلف الفئات العمرية. وجاء احراز تابت للقب بعد فوزه في المباراة النهائية على "خصمه اللدود" جيوفاني سماحة.

وتابع نهائي فردي الرجال على الملعب الأول، جمهور حاشد تقدمه النائب الياس حنكش ممثلا رئيس "حزب الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، النائب ادي أبي اللمع، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس المجلس البلدي لبرمانا النقيب بيار الاشقر والأعضاء، الرئيس الفخري لنادي برمانا الدكتور جورج فريحه، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للتنس عارف مارديني وعدد من اعضاء الاتحاد، مسؤولو الشركات الراعية، أهالي اللاعبين واللاعبات، عشاق لعبة التنس وممثلو وسائل الاعلام.

وجاءت المباراة متقلبة، إذ وبعدما نجح جيوفاني سماحة في احراز المجموعة الأولى (6- 4)، بسط روي تابت سيطرته على المجموعة الثانية وأنهاها بسرعة لمصلحته (6- 0)، في ظل تراجع لافت في أداء سماحة. كذلك نجح تابت في انهاء المجموعة الثالثة والحاسمة لمصلحته (6- 3) بعدما أنهك التعب منافسه. وقاد المباراة الحكم كريس كتورة.

وسبق لسماحة أن فاز على تابت في نهائيي دورتي لاكولينا والرمال، بينما فاز تابت على سماحة في نهائي دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة، واليوم في نهائي كأس لبنان فتعادلا (2- 2) في سلسلة النهائيات.

حفل التتويج

وبعد اختتام المباراة النهائية لفئة فردي الرجال أقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات، الذي بدأ بالنشيد الوطني، فكلمة لرئيس نادي برمانا روني كنعان قال فيها: "أسبوعان مرا وملاعب مدرسة برمانا العالية تدب بالنشاط والحيوية، فخطف نادينا أنظار عائلة التنس من اداريين ومدربين وحكام ولاعبين ولاعبات وأهال وجمهور ورجال الصحافة والاعلام".

ورحب بالحضور، منوها بالفائزين والفائزات "الذين تنافسوا بروح رياضية وبصورة شريفة على ألقاب جميع الفئات العمرية". وشكر "كل من ساهم في انجاح مسابقة كأس لبنان". وقال: "نادينا يمارس التنس وكرة السلة، وموازنتنا السنوية نحو ستين الف دولار، وكلامي موجه إلى الفاعليات المتنية الشمالية عامة وفاعليات بلدة برمانا خاصة، لدعم نادينا وهو أحد أقدم الأندية ليس في القضاء فحسب بل في لبنان والشرق الأوسط. نطالب أيضا وزارة الشباب والرياضة بمساعدة نادينا كسائر الأندية، لأننا نستحق الدعم خاصة اننا ننظم مسابقة رسمية في التنس ألا وهي كأس لبنان والاتحاد مشكور لتجاوبه مع طلبنا اقامة البطولة".

وأكد "لجنتنا الادارية لا تبخل بشيء من أجل استمرار نجاح نادينا، ونحن نواصل حمل شعلة من سبقنا في قيادة هذا النادي العريق".

وتمنى لفريق لبنان لكأس ديفيس "التوفيق في نهائي المجموعة الآسيوية- الأوقيانية ضد اوزباكستان، الذي سيقام في 13 و14 أيلول المقبل على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة".

وبعدما شكر ممثلي وسائل الاعلام ومحطة OTV لنقلها النهائي على الهواء مباشرة، ختم قائلا: "ملتقانا العام المقبل في بلدتنا الحبيبة برمانا، ودمتم بخير وصحة وعافية".

النتائج النهائية

وفي الختام وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية والعينية على الفائزين والفائزات في نهائيات كل الفئات، وهم:

* الذكور:

- 10 سنوات وما دون: فاز طارق الشعبي على رامي صولي (4- 2) و(4- 2).

- 12 سنة وما دون: فاز زاهي فرحات على دانيال جاد (6- 3) و(6- 1).

- 14 سنة وما دون: فاز أنطوني مكرزل على وليام جاد (2- 0) وانسحاب.

- 16 سنة وما دون: فاز مصطفى ناطور على أنطوني مكرزل (7- 6) و(7- 6).

- 18 سنة وما دون: فاز أوليفر عبيد على ايليو نجم (6- 3) و(6- 4).

- فردي الرجال: فاز روي تابت على جيوفاني سماحة (3- 6)، (6- 0) و(6-3).

- زوجي الرجال: فاز نجيب فقيه وميشال سعادة على ماركو أنطونيو عازار وبيار جروي (6- 3) و(6- 7) و(13- 11).

- القدامى 35 سنة وما فوق: فاز غسان أشقر على لؤي سمهون (6- 1) و(6- 2).

- القدامى 45 سنة وما فوق: فاز بيتر بو عون على فادي سامي عون (6- 1) و(6- 0).

- القدامى 55 سنة وما فوق: فاز مازن حكيم على جورج قبلان (6- 1) و(6- 4).

* الإناث:

- 10 سنوات وما دون: فازت كارمن ماريا عازار على ساشا شومان (0- 4) و(5- 3) و(10- 8).

- 12 سنة وما دون: فازت ليلا غريس بشور على ماريان بربريان (6- 2) و(6- 3).

- 14 سنة وما دون: فازت ليلا غريس بشور على يارا ماضي (6- 3) و(6- 4).

- 16 سنة وما دون: فازت ماريا بريدي على يارا ماضي (6- 0) و(6- 0).

- 18 سنة وما دون: فازت ليتيسيا رزق على ماريا بريدي (7- 5) و(6- 3).

- فردي السيدات: فازت آنا ماريا حايك على جوان ماضي (6- 2) و(6- 1).

ونال كل من رامي مبيض وليتيسيا رزق كأس افضل تطور أداء لدى الذكور والاناث. ونال رواد عجيب كأس الأخلاق الرياضية.