أطلق وزير السياحة اوداديس كيدانيان، خدمة جديدة بعنوان "تجربة الزائر- experience VISITOR"، في قاعة ليلى الصلح حمادة في وزارة السياحة. وقال كيدانيان في مؤتمر صحافي إنّ "هذه الخدمة تؤدي الى أن نكون السباقين في اطلاقها في منطقة الشرق الاوسط، وان يكون لبنان من الدول القليلة التي تستعملها في العالم.

إنها خدمة ضرورية جدا لتحسين ادائنا في القطاع السياحي في لبنان، وتسمى تجربة الزائر experience VISITOR، حيث سنضع منصات في مطار رفيق الحريري الدولي في المنطقة الحرة، وعند ابواب المغادرة في اتجاه الطائرات المسافرة، عبارة عن تقييم الزائر الاجنبي لزيارته للبنان، ابتداء من وصوله الى المطار مرورا بالفندق والمطعم والتسوق والمصرف والنقل واي خدمة يمكن ان يكون بحاجة اليها خلال اقامته في لبنان، وحتى انتهاء زيارته، حيث يقوم هذا الزائر الاجنبي او العربي بالرد على مجموعة اسئلة، وهذه الخدمة عرضتها شركة GWR مع كل متطلباتها مجانا لوزارة السياحة، من أجل أن تخطو الخطوة الاولى لوضع استراتيجيات بناء على معلومات ومعطيات علمية دقيقة".

وقال: "هذا المشروع سنباشر تنفيذه في نهاية هذا الاسبوع، وأركز على دور الاعلام من خلال حصوله على المعلومات التي ترد في هذا المشروع، او يكون على تماس مع هذه المعلومات، واول سؤال في هذا المشروع سيكون عن الاسباب التي دعته لزيارة لبنان من خلال العلاقات التي يضعها ردا على الاسئلة".

وتابع كيدانيان: "حاولنا أن نصل الى مقاربة واضحة وقريبة لواقعنا. يمكن أن نعدل في بعض الاسئلة إذا رأينا وجوب ذلك، وانا متشوق جدا لكي اعرف نتيجة هذا الاختبار الذي قمنا به، خصوصا ان التقييم ضروري".

24