قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستمنع إقامة أي قواعد هجومية ضدها بالقرب من حدودها.

ونقلت قناة «آي. 24 نيوز» الإسرائيلية، امس، عن نتنياهو قوله «نُحبط قدرة العدو قبل أن يفعل شيئا، ونعمل على منع قواعد هجومية بجوارنا».

جاء تصريح نتنياهو عقب ساعات من إعلان وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن «الدفاعات الجوية السورية تصدت لقصف إسرائيلي على منطقة تل الحارة وتسقط عددا من الصواريخ».

وقالت الوكالة إن «القصف الإسرائيلي أسفر عن خسائر مادية، ولا توجد خسائر بشرية في تل الحارة. وإن الجيش الإسرائيلي بدأ بعد قصف الصواريخ بحرب إلكترونية ما أدى لتشويش الرادارات».

سبق أن أفاد مصدر عسكري لـ «سبوتنيك»، فجر ماس، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي على منطقة تل الحارة وتسقط عددا من الصواريخ المعادية.

وقالت وكالة الأنباء السورية «سانا» إن العدوان الإسرائيلي أسفر عن خسائر مادية ولا يوجد خسائر بشرية في تل الحارة. وكشفت الوكالة عن أن العدو الإسرائيلي بعد عدوانه بعدد من الصواريخ بدأ بحرب إلكترونية حيث تتعرض الرادارات للتشويش.

وكان مراسل «سبوتنيك» بالقنيطرة أفاد بأن عدوانا إسرائيليا استهدف مواقع بريف القنيطرة جنوب سوريا.

وقال مراسل «سبوتنيك» إن طيران الاستطلاع الإسرائيلي كان يحلق في أجواء القسم المحتل من جبل الشيخ لقرابة ساعة قبل العدوان.

} الاحتلال الاسرائيلي يعتقل

6 مواطنين من مدن الضفة الغربية }

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 6 مواطنين من محافظات الضّفة الغربية. وبحسب وسائل الاعلام العبرية، فقد جرى اعتقال الشبان بحجة مشاركتهم في الانشطة الشعبية ضد الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة. وأكدت أن جيش الاحتلال حول المعتقلين للتحقيق.