هل تسافرين للمرة الأولى وتحتاجين بعض النصائح للحصول على رحلة هادئة بعيداً عن الأخطاء والمشاكل التي قد تواجهينها أثناء رحلتك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنكشف لك مجموعة من العادات الخاطئة التي يستحسن تفاديها خلال السفر وندعوك للتركيز عليها وتفاديها قدر الإمكان.

أولاً، تجنبي قدر الإمكان النوم أثناء إقلاع الطائرة أو هبوطها حيث يتغيّر ضغط الهواء بسرعة فائقة داخل أذنيك ما قد يسبب لك إزعاجاً ملحوظاً، لذلك يستحسن أن تكوني متيقظة في هذه المرحلة بالتحديد.

ثانياً، يعمد البعض إلى إعتماد وضعية الجلوس عينها أثناء السفر إلّا أنّ ضغط الهواء المنخفض في الطائرة قد يبطئ الدورة الدموية مؤدياً إلى جلطة في بعض الحالات. لذلك احرصي على تغيير طريقة جلوسك في الطائرة من وقت إلى آخر أثناء الرحلة، ولا تنسي تحريك ساقيك قليلاً خصوصاً خلال الرحلات الطويلة.

ثالثاً، يمتنع المسافرون إجمالاً عن تناول السوائل والإكثار منها أثناء السفر. إلّا أنّ هذه العادة خاطئة جداً وننصحك بتناول كمية كافية من الماء أثناء سفرك كي تحافظي على رطوبة جسمك، بما أنّ التنفس في أماكن مرتفعة يعزز إجمالاً جفاف الجسم.

رابعاً، يعتبر اللمس التكرر لأحزمة الأمان، المقاعد وطاولات الطعام في الطائرة من العادات الخاطئة التي يمكن إتباعها أثناء السفر، إذ تحتوي هذه الأماكن بالتحديد على نسبة عالية من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تنتقل عبر اللمس.

خامساً، تفادي تماماً تناول المشروبات الغازية أثناء تواجدك على متن الطائرة، إذ تؤدي تغيرات ضغط الهواء إلى زيادة نسبة الغازات المتواجدة في جسمك والناتجة عن تناول هذا المشروب ما يؤثّر عليك سلبياً.

سادساً، يشكّل تناول القهوة والشاي أحد أبرز عادات السفر الخاطئة، إذ قد تحتوي المياه المتوفرة في الطائرات على نسبة عالية من البكتيريا، لذلك يستحسن الإكتفاء بزجاجات الماء أو العصير المغلقة.

المصدر: وكالات