أعلنت شركة Asus خلال فعاليات مؤتمر CES للعام 2019، عن أحدث الأجهزة اللوحية التي تأتي بنظام تشغيل Chrome وبحجم شاشة 9.7 إنش.

جهاز CT100 اللوحي هو أول إصدار من شركة Asus مع نظام تشغيل كروم، حيث إستعرضت الشركة الجهاز اللوحي في معرض CES، حيث يتميز بحجم شاشة 9.7 إنش مع خاصية اللمس، كما يأتي مع الجهاز اللوحي لوحة لحماية الجهاز وتغطية الشاشة، حيث صمم الغطاء من المطاط، ومن المتوقع أن يدعم حماية الشاشة من قطرات الماء.


ومن المقرر أن يضم جهاز Chromebook رقاقة معالج مميزة بستة من core OP1، كما يضم ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 32 جيجا بايت، ويضم أيضاً هذا الإصدار منفذ USB-C للشحن، كما تؤكد Asus على شاحن 35W الذي صمم من البولي ليثيوم، كما تدعم البطارية المستخدم في وقت من 7 ساعات إلى 8 ساعات.

أيضاً إلى جانب جهاز CT100 تقدم Asus كأول جهاز تعليمي للشركة، أطلقت الشركة مجموعة من التحديثات للإصدارات السابقة، حيث يأتي Flip C214 بتصميم 2 في 1 وتصميم مميز بفواصل لتعليق الجهاز اللوحي مع الغطاء، أيضاً يأتي جهاز C214 بحجم 11.6 أنش وجودة عرض HD.

كما يضم هذا الإصدار ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 32 جيجا بايت ودعم بطاقة ذاكرة خارجية microSD، كما تطلق Asus كلا الإصداراين مع رقاقتي Intel N4000، و N4100 Celeron ، وتدعم لوحة المفاتيح في الإصدارين مع اثنان من منافذ USB-C.

ويأتي كلاً من جهازي Chromebook C204 و Chromebook C403 مع شاشة 11.6 إنش، إلى جانب 14 إنش، أيضاً تدعم هذه الإصدارات ذاكرة عشوائية 4 جيجا باتي رام، مع سعة نخزين 32 جيجا بايت، أيضاً تأتي الأجهزة مع منافذ USB C، إلا أن Asus لم تعلن عن التسعير المنتظر للإصدارات الثلاثة.