الجمعة 6 حزيران 1997
رياضة
12
رياضة الجامعة الاميركية في حفل الاختتام السنوي :
فارس وسعد والحسن ودمرجيان لاعبو العام

تسليم الكؤوس

اتحاد الغولف ينظم دورة
اللواء سامي الخطيب في اللعبة

ينظم نادي الغولف اللبناني اعتبارا من الثامن من صباح الاحد 8 الجاري دورة اللواء سامي الخطيب السنوية السادسة في الغولف التي سيشارك فيها ما يزيد عن 130 لاعبا ولاعبة بينهم وزير الصناعة نديم سالم ورئيس لجنة الادارة والعدل شاكر ابو سليمان وعدد آخر من المسؤولين وسفيرا اليابان وانكلترا والقنصل الفرنسي في لبنان وآخرون من السلك الديبلوماسي بالاضافة الى اللواء سامي الخطيب وابطال لبنان.
ويتوج اليوم الطويل في احتفال يقام في الساعة الخامسة والنصف من مســاء اليــوم في نادي الغولف توزع فيه الكؤوس والميداليات.

دورة نادي الكتلة ـ طرابلس بالمضرب

تتابعت المباريات في الدورة الاتحادية بكرة المضرب (التنس) التي ينظمها نادي الكتلة الرياضي على ارض ملاعبه في طرابلس.
مقابلات اليوم الثاني اسفرت عن النتائج التالية:
- فوز طارق قادري على نبيل قبيطر بشوطين مقابل لا شيء (6-2) (6-4).
- فوز فادي يوسف على عبد الهادي الزين بالتغيب.
- فوز محمد عبد الوهاب على كميل قصير بالتغيب.
- فوز كاي يونغ على سميح مكينه بشوطين مقابل شوط واحد (6-2) (2-6) (6-2)
وفي اليوم الثالث
- فاز الياس ابو شاهين على فادي سعادة (6-4) (6-2)
- فاز غسان الاشقر على كريم منصور (6-0) (6-2)
- فازت جويس كمون على رولا سباط بالتغيب
- فاز طارق قادري على فيليب لاجييه (6-1) (6-0)
وتجري اليوم اربع مباريات كالآتي:
س 00،2 يتقابل جورج حبايب وعبد الرحمن سليم
س 00،3 يتقابل عبد الستار بلطجي وكفاح قزيحه
س 00،5 يتقابل ربيع ابو حسون وشفيق خليفه
س 00،6 يتقابل جان بيار تارو وهاني الزين

اختتمت الجامعة الاميركية في بيروت العام الرياضي الجامعي بأمسية رياضية خاصة على الملعب الكبير قرب البحر.
وقد جرى خلال الامسية الرياضية توزيع الجوائز على الفرق والطلاب الفائزين في مختلف مباريات الجامعة، كما تم خلالها اختيار افضل لاعبي الجامعة وبطل العام.
وقد فازت كلية الآداب والعلوم بالمرتبة الاولى في كرة القدم، وكلية الهندسة والعمارة في كرة السلة (شبان)، وكلية الآداب والعلوم في كرة السلة (شابات). كما فازت كلية الآداب والعلوم في الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة. وقد نال جائزة افضل لاعب الطلاب زياد خليفة ووليد قيسي ولينا سعد وحسن العلي وديما غوشه وايلي ديب وعليا فارس وربيع حسن وسارة كوزي وعامر كرم ومي تيماني وراني مجذوب وربيع حيدر ومهى شالوحي واياد الشعار وروحي الخطيب وزياد بخعازي ودانا سقم.
كذلك نال المرتبة الاولى في مباريات كرة المضرب تمارا عمار عن الفردي للاناث ومايك مقصوديان عن الفردي للرجال واللاعبان حسان وبارودي عن فئة المزدوج.
وفاز بجائزة لاعب العام كل من عليا فارس من كلية الآداب والعلوم ولينا سعــد من كلـية الآداب والعــلوم وعلي الحسن من كلــية الآداب والعلوم، وسيفاك دمرجيان من كلية الطب.
واختيرت كلية الآداب والعلوم للمرتبة الاولى وكلية الهندسة والزراعة للمرتبة الثانية في الاستعراض. واعلن ان كلية الهندسة والعمارة هي التي فازت في معارك المياه.
وشهدت الامسية كذلك عروضا لاندية الموسيقى والرقص الشعبي ورقصا افراديا وعروضا ضوئية باللايزر والعابا نارية.
وقد حضر الامسية حشد كبير من الطلاب والاداريين، من بينهم مدير مكتب الرياضة غالب حليمة وعميد الطلبة الدكتور فوزي الحج، ونائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ جورج طعمه الذي سلم الكؤوس والجوائز الى العمداء والطلاب.

مارلبورو رالي الربيع الـ14
فغالي وشهاب احتفظا بصدارة بطولة لبنان

تتويج الفائزين

ثبتت اللجنة المنظمة لمارلبورو رالي الربيع الـ14، الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات، النتائج الرسمية للسباق بعد التدقيق التقني الذي خضع له عدد من السيارات في ضوء الطعون المقدمة من بعض المشاركين. وبناء عليه احتفظ روجيه فغالي وزياد شهاب «رينو كليو ويليامس» بصدارة الترتيب الموقت للبطولة، بعدما كانا قد حققا المركز الاول في الدورة الشتوية، الجولة الاولى من البطولة، التي اجريت في اقليم الخروب والشوف خلال اذار الماضي.
وحل زي أوهغ (زياد غندور) ورافي ايتمزيان (بيجو 306 - 16 اس) في المركز الثاني، ويذكر ان غندور احرز العام الماضي بطولة لبنان للراليات، وايتمزيان بطولة لبنان للملاحين.
وفي المركز الثالث، جاء غسان الخوري ومارك مرقدي (سيات ايبيزا).
ويلي فغالي وشهاب في الترتيب الموقت لبطولة لبنان، غندور وايتمزيان، ثم فريدي زريق ويوسف باسيل (بيجو 306، 16 اس).
كذلك احتفظت رينو كليو ويليامس بصدارة ترتيب الماركات، امام بيجو وسيات ايبيزا.
وستوزع اللجنة المنظمة الجوائز على مستحقيها في حفل خاص تقيمه عند الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين 16 حزيران الحالي في النادي اللبناني للسيارات والسياحة الكسليك.
يذكر ان متسابقي الراليات على موعد مع مارلبورو رالي لبنان الدولي الـ21، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الوسط، والمقرر في 11 و12 تموز المقبل.
وفي ما يلي الترتيب العام للفرق العشرة الاولى في مارلبورو رالي الربيع:
1- روجيه فغالي وزياد شهاب - رينو كليو ويليامس - 28،10،1 ساعة
2- زي اوهغ ورافي وايتمزيان - بيجو 306 16 اس - 39،13،1 ساعة
3- غسان الخوري ومارك مرقدي - سيات ايبيزا - 39،13،1 ساعة
4- فريدي زريق ويوسف باسيل - بيجو 306 16 اس - 14،14،1 ساعة
5- ميشال ابو شقرا وجيرار رستم - سيات ايبيزا - 15،15،1 ساعة
6- ألن مشحور ومروان دينار - سيات ايبيزا - 57،15،1 ساعة
7- مكرم فارس وكارلوس شاد - بيجو 205 جي تي أي - 34،19،1
8- نبيل عبد الحق ونادين قادري.

لجان اتحاد الجامعات للاونيفرسياد
اليوم لقاء الفريق اللبناني الاوسترالي مع مزيارة

شكل الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات اللجان التنظيمية الخاصة بالاونيفرسياد السنوي 1997 الذي سيقام السبت 7 حزيران الحالي وتحتضنه مجمعات اللاس ساليـــناس والماريــنا دل ســـول والبالما (انفه) برعاية شسترفيلد ووالز وفق الآتي:
1- كرة السلة (ذكور واناث): جورج ناضر وغارو دونريان.
2- الكرة الطائرة (ذكور واناث): عبده جدعون ونزيه سليمان.
3- كرة القدم المصغرة «الميني فوتبول» للذكور: الزميل وسيم صبرا وحسن شاتيلا ووليد وهبه.
4- السباحة (ذكور واناث): محمود ارناؤوط وعادل يموت.
5- كرة الطائرة على الشاطئ: منير عبوشي.
6- كرة اليد (ذكور): جورج عازار وزياد منصور.
7- السكواتش (ذكور): فؤاد صليبا.
8- كرة الطاولة (ذكور واناث): بلال جمعة ونبيل سطوحي.
9- سلاح الشيش (ذكور): سهيل سعد.
10- شطرنج (ذكور): الزميل حسن الجندي وجاك بيدروس.
11- القوس والنشاب (ذكور واناث): زياد منصور.
12- كرة الماء (ذكور): محمود ارناؤوط وعادل يموت.
13- بليارد (ذكور): نبيل سلامة.
14- كرة المضرب (ذكور واناث): سامي قرة بديان.
من ناحية ثانية تقرر ان يلعب الفريق اللبناني الاوسترالي الذي يزور لبنان بدعوة من اتحاد الجامعات مباراته الاولى امام فريق مزيارة السادسة مساء اليوم الجمعة على ملعب الكهرباء.

الانصار يستعد لاستضافة نهائي الكؤوس العربية
نصف مليون دولار لانجاح الحدث الرياضي

دورة نادي الاسكيب في الاسكواش

تواصلت لليوم الثاني دورة نادي الاسكيب وبنك جمال في الاسكواش على ملعبه في المنارة وذلك باشراف الاتحاد اللبناني للاسكواش واتت النتائج كالتالي:
ـ فئة السيدات (أ):
فازت لارا خنيصر على لورنس طويلي 3- صفر وزينة سروات على ماريا مفتي بالتغيب.
ـ فئة الرجال (أ):
فاز جوي خوري على مارك صباغ 3-1، جورج عوبجي على زياد غانم 3- صفر.
فئة الرجال (ب):
فاز يوسف درغوس على باتريك نخلة 3- صفر، وسمير طالب على شربل حداد 3- صفر، سيرج تشابوريان على فادي بجاني 3-1 ومصطفى امهز على نزيه شنينعي 3- صفر وجان شارل شنايدر على كابي ابيض 3- صفر وجورج ابو سليمان على جان شنيعي بالتغيب، وحسن بلوز على جاك بوداريان 3-1.
فئة الرجاب (ث):
فاز كريم ادريس على كمال هرت بالتغيب، وعبدو ديب على جورج فخري بالتغيب ورامي بزي على عبودي دياب 3- صفر، وهشام فليحان على عادل جمال 3-2 وجهاد قساطلي على كريم الراسي 3-1.
فئة الرجال للزوجي:
سوشا ميتالا وجيلبير بوكي على جورج الحاج وعماد علي احمد (3-2).

منتخب العاب القوى الى اوكرانيا

قرر الاتحاد اللبناني لألعاب القوى اقامة دورة تدريبية لمنتخبه الوطني في اوكرانيا في الفترة ما بين 14 حزيران والخامس من تموز المقبل تحضيرا للدورة العربية الثامنة وطلب الاتحاد من الجمعيات المنضمة لاسرته تسليم كشوفات تواقيع لاعبيها قبل اجراء بطولة لبنان الفردية، ووافق الاتحاد على ايفاد السيد شربل شلالا الى القاهرة للمشاركة في دورة تنظيم وادارة وتحكيم مسابقات العاب القوى.
وقرر الاتحاد اخيرا توقيف اللاعبين نديم حيدر (من نادي المريميين جبيل) ويحي السيد (من نادي الانصار) لغاية 30/12/1997 لتصرفهما غير اللائق على الملعب، كما قرر توجيه كتاب انذار لكل من نادي الانصار ونادي المريميين جبيل لتصرف بعض لاعبيهم غير اللائق على الملعب اثناء بطولة لبنان على ان يتخذ الاتحاد قرارات صارمة بحق الجمعيات واللاعبين والاداريين في حال تكرار مثل هذه المخالفة.

متفرقات رياضية عالمية

@ هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع سنغافورة من المشاركة في المسابقات الدولية اذا لم يضمن الاتحاد المحلي، خلال شهر، حقوق اللاعبين الكرواتيين اسعد سيديتش وساندرو رادون اللذين استغنى عنهما ناديهما «وودلاندز ويلينغتون» بطريقة تعسفية، وذلك بعدما وصلت اليه شكوى من اللاعبين. ويتعين على النادي دفع مستحقاتهما المقدرة بنحو 40 الف دولار لكل منهما.
@ اكد مدرب انديبندينتي الارجنتيني لويس سيزار مينوتي ان عملية انتقاله الى سمبدوريا الايطالي «لم تنته والعقد لم يوقع بعد». ومن المتوقع ان يتوجه مينوتي الى ايطاليا قريبا لانهاء المفاوضات التي بدأت منذ اشهر عدة.
@ يلتقي المدرب الاسكتلندي غرايم سونيس الاحد المقبل المسؤولين في نادي تورينو الايطالي من الدرجة الثانية لبحث امكان توليه قيادة تورينو. وقال سونيس مدرب ساوثمبتون الانكليزي السابق انه تلقى عروضا اخرى من انكلترا واسكتلندا.
@ مدد المدرب مارتن اونيل (45 عاما) عقده مع فريق ليستر سيتي الانكليزي لمدة ثلاثة اعوام اضافية علما بان عقده الحالي ينتهي اواخر موسم 98-99. وكان ليستر صعد الى الدرجة الممتازة في الموسم الماضي واحرز كأس الاتحاد وحل تاسعا في بطولة الدوري هذا الموسم.
@ تعاقد الدولي النمسوي ديدي كوباور (26 عاما) لاعب وسط رابيد فيينا لمدة ثلاثة اعوام مع ريال سوسييداد الاسباني الذي سيدربه الالماني بيرند كراوس الموسم المقبل.
@ صرح روماريو مهاجم منتخب البرازيل، الذي سيعود الى فريق فالنسيا الاسباني اعتبارا من 25 حزيران الحالي بعدما انتهت اعارته الى فلامينغو البرازيلي، انه يأمل في بقاء الارجنتيني خورخي فالدانو مدربا لفالنسيا بعدما كثر الكلام احتمال تعيين الويلزي جون توشاك مكانه. واضاف روماريو: «امل في ان يبقى في منصبه واعطائه الوقت لكي يتمكن من العمل على المدى الطويل، وفي كل حال، على من يتولى قيادة فالنسيا ان يعلم باني مختلف عن اللاعبين الاخيرين ويجب اخذ ذلك في الحسبان».
@ يسعى فريق اوراوا ريد دايموندز الياباني، صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الياباني الذي يضم 17 فريقا، الى التعاقد مع قائد منتخب انكلترا السابق ديفيد بلات. وذكرت صحيفة «هوتشي» اليابانية الرياضية ان المفاوضات باتت متقدمة مع لاعب وسط فريق ارسنال الحالي (30 عاما)، وفي حال موافقته سيكون بلات اول لاعب انكليزي في الدوري الياباني بعد مواطنه غاري لينيكر الذي امضى عامين مع ناغويا غرامبوس ايت منذ انطلقت البطولة عام 1993.
@ اكد لاعب منتخب فرنسا وفريق برشلونة الاسباني لوران بلان انه سيتخذ قرارا بشأن مستقبله بعد انتهاء بطولة الدوري الاسباني في 28 حزيران الحالي، وكشف انه يجري اتصالات مع اندــية عدة منــها مرســيليا الفرنسي ومانشستر يونايتد وارسنال الانكليزيين وفيورنتينا الايطالي، وانه قد يبقى مع برشلونة.
@ عرض نائب رئيس نادي برشلونة الاسباني خوان غاسبار على المهاجم اليوغوسلافي في ريال مدريد بردراغ ميياتوفيتش الانضمام الى فريقه لقاء 5،2 مليار بيزيتا (نحو 81 مليون دولار). وذكرت صحيفة «اس» الاسبانية ان ميياتوفيتــش رفض العرض واعتبر ذلك يندرج في اطار استراتيجية تهدف الى زعزعة ريال مدريد.

الدوري السعودي بكرة القدم

يلتقي الاتحاد والهلال في المباراة النهائية من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم (كأس خادم الحرمين الشريفين) في الساعة التاسعة من مساء غد الجمعة على ملعب رعاية الشباب في جدة.
وسيحضر المباراة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.
وسيسعى الاتحاد الى تحقيق «ثلاثية» بعدما حصل على كأس الاتحاد وكأس ولي العهد، في حين سيحاول الهلال الاحتفاظ باللقب.
وكان الاتحاد اقصى الشباب في نصف النهائي (4-2 و2-2) والهلال ابعد النصر (2-2، و3-1)، واحتل النصر المركز الثالث بفوزه على الشباب 1-صفر الاربعاء. ولمواجهة اليوم حساسية واستراتيجيات خاصة ستفرض على المدربين البلجيكي ديمتري (الاتحاد) والبرازيلي اوسكار (الهلال) وضع الخطط والخطط البديلة وجميع الحسابات في الدفاع والهجوم والوسط.
الدفاع وهدف السبق
وتبرز اهمية التركيز على الناحية الدفاعية من كلا الجانبين، لذلك لن يغامر المدربان في البداية باندفاع هجومي وترك خطوط الظهر مشاعا مفتوحا لتحركات العناصر الهجومية الخطرة في الطرف الاخر، مع محاولة احراز هدف السبق الذي قد يتحكم بالنتيجة النهائية للقاء.
وتبدو خطوط الفريقين متوازنة في الهجوم والدفاع مع افضلية للهلال في الوسط حيث يضم الرباعي الدولي المكون من خميس العويران وخالد التيماوي ويوسف الثنيان وفيصل ابو اثنين (حسين المسعري)، في حين يعتمد جهد الاتحاد على الدولي الوحيد خميس الزهراني الذي برز بشكل لافت في مباراتي المربع الذهبي ضد الشباب الى جانب جاري القرني ومحمد الصحفي.
ويملك الهلال احمد الدوخي المجتهد وليتانا وخالد الرشيد في الدفاع وسامي الجابر في الهجوم، ويملك الاتحاد محمد الخليوي واحمد جميل في الدفاع والمغربي احمد بهجا في الهجوم، ويغيب عن مباراة اليوم المغربيان كماتشو (الاتحاد) وصلاح الدين بصير (الهلال).

استعدادات كرة الطاولة اللبنانية للدورة العربية
حبيب : اقمنا معسكراً بفرنسا وآمالنا معلقة على لاريسا

محمد دالاتي
تمارين كرة الطاولة جارية على قدم وساق، استعدادا للدورة الرياضية العربية الثامنة في تموز المقبل، وذلك على ملاعب المون لاسال تحت اشراف ثلاثة مدربين وطنيين هم: ميشال رزق الله ومحمد علي حسن ومارسيل برصوميان.
ويقول امين عام اتحاد الطاولة فؤاد حبيب ان الاستعدادات للدورة العربية بدأت منذ مدة، ويقيم الاتحاد التدريبات اللازمة بمعدل ثلاث مرات اسبوعيا، وكان اللاعبون الذين اختيروا للمنتخب قد خضعوا لمعسكر اعداد في فرنسا لمدة ثلاثة ايام، تحت اشراف مدربين فرنسيين.
واضاف: ما زلنا نجري الاتصالات بالفرنسيين، بهدف استقدام مدرب يتولى عملية الاشراف على اللاعبين الاساسيين للمنتخب وعددهم 5 رجال و4 سيدات. وسوف يصل المدرب الفرنسي في فترة لن تتعدى الاسبوعين، ويهمنا ان تكون الاحتكاكات متواصلة، وكنا قد شاركنا في بطولة كأس العرب للرجال والسيدات، قبل شهر تقريبا، وفازت بطلتنا لاريسا شعيب بالمركز الثاني.
بطلان بالمتوسط
وكشف حبيب ان لاريسا شعيب ومحمد الهبش سوف يسافران في 11 الجاري الى باري (ايطاليا)، للمشاركة بدورة البحر الابيض المتوسط، وهذا ما سيزيد في رفع مستواهما الفني بالاحتكاك بابطال وبطلات من الدول الاوروبية الواقعة على شواطئ البحر الابيض المتوسط، وبعد العودة الى لبنان سينضمان الى باقي اعضاء المنتخب، في اطار الاستعدادات المكثفة في الداخل.
وقال حبيب ان لبنان يحتل مركزا وسطا في كرة الطاولة العربية، ويسبقه في المراكز المتقدمة كل من مصر والسعودية والبحرين، لوجود المدربين الاجانب الجيدين فيها، واكد ان لبنان يمتاز بفريق السيدات.
ميدالية لشعيب
عن توقعاته للطاولة اللبنانية في الدورة العربية، اعرب حبيب عن امله في ان يحقق منتخبنا ميدالية عبر لاريسا شعيب، وان ينافس الرجال بقوة لاحتلال مراكز متقدمة.
ووجه حبيب شكره الى المديرية العامة للشباب والرياضة التي وفرت للاتحاد كافة المستلزمات والمعدات والطاولات للعب اضافة الى الطاولات للحكام والساعات الالكترونية للدورة العربية.
واكد على ان بطولة لبنان لكرة الطاولة سوف تقام في الصيف المقبل، بعد الدورة العربية، على امل ان تساهم الدورة العربيــة في انعــاش لعـــبة كـرة الطاولة وفي زيادة شعـبيتها وانتشارها في المستقبل.
واضاف: «سوف يستضيف لبنان في تشرين الاول المقبل دورة دولية يشارك فيها 30 لاعبة هن الافضل عالميا، وذلك باشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبتنظيم الاتحاد اللبناني. اما دورة الرجال فستجري في قطر. وستوزع جوائز قيّمة على البطلات في المراكز المتقدمة. وقد نلنا موافقة الاتحاد الدولي على اقامة الدورة الخاصة بالسيدات في لبنان نظرا لثقة العالم بنا. واملنا ان نتابع تقدمنا عبر تقدم مستوانا الفني».

كيك بوكسينغ الجامعة اللبنانية الاميركية
الجيش بطل الفرق بدورة الربيع

نظمت دائرة الرياضة في الجامعة اللبنانية الاميركية بطولة الربيع لرياضة الكيك بوكسينغ بمشاركة 4 فرق هي التالية: جامعة بيروت العربية، جامعة سيدة اللويزة، المعهد العالي للرياضة العسكرية، اضافة الى الفريق المضيف الجامعة اللبنانية - الاميركية بيروت.
تقدم الحضور مسؤولو الجامعات المشاركة وهم الملازم جورج كفروني، المدرب مروان حيدر، المدرب مروان كيروز، مدير النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الاميركية اضافة الى جمهور كبير من الجامعات المشاركة.
الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني بعده اعطى كرابديان اشارة البدء بالمباريات التي جاءت نتائجها على الشكل التالي:
وزن +91 كلغ:
فاز فــادي خوري (L.A.U) على عادل رشيد (B.A.U) بالنقاط.
فاز هادي هاشم (الجيش) على يحيى خليل (L.A.U) بالانسحاب بالجولة الثانية.
وزن -91 كلغ:
فاز احمد صقر (الجيش) على هاني سويدان (L.A.U) لايقاف الحكم المباراة بالجولة الاولى لاصابة سويدان.
فاز وسام فتال (الجيش) على سعاده معلوف (الجيش) بالنقاط.
وزن 86 كلغ:
فاز سامر ابراهيم (L.A.U) على داني فواز (N.D.U) بالضربة القاضية الفنية بالجولة الثانية.
وزن 81 كلغ:
فاز احمد حسين (L.A.U) على علي أشمر (B.A.U) بالانسحاب بالجولة الثانية.
فاز حسن عاشور (B.A.U) على الياس بيطار (الجيش) بالنقاط.
وزن 75 كلغ:
فاز فادي بو نكد (B.A.U) على جورج خوري (الجيش) بالنقاط.
وزن 71 كلغ:
فاز لؤي خليل (B.A.U) على غسان الخازن (N.D.U) بالنقاط.
وزن 67 كلغ:
فاز اسامة عيتاني (B.A.U) على تايمن كريفلز (L.A.U) بالنقاط.
وزن 5،63 كلغ:
فاز مدين نعوس (الجيش) على عبد السلام قباني (B.A.U) بالنقاط.
وزن 60 كلغ:
فاز علي سويد (الجيش) على محمود يونس (B.A.U) بالضربة القاضية بالجولة الاولى وجرت مباراة واحدة بالسيمي كونتاكت جمعت خالد فواز (الجيش) وخالد مرعي
(B.A.U) فاز فيها فواز بنتيجة (3-2).
قاد المباريات حكام وقضاة دوليون وطنيون معتمدون رسميا من قبل الجمعية العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ (WAKO) وهم السادة:
محمد محمود، محمد زنتوت، هيثم ياسين (دوليون)
فادي درويش، هيثم عون، روكي قبلاوي (حكام وقضاة وطنيون)
ترتيب الفرق:
المركز الاول: 6 ذهبيات، 3 فضيات - 39 نقطة. (المركز العالي للرياضة العسكرية).
المركز الثاني: 4 ذهبيات، 5 فضيات - 35 نقطة. (جامعة بيروت العربية).
المركز الثالث: 3 ذهبيات، 3 فضيات - 24 نقطة. (الجامعة اللبنانية - الاميركية في بيروت).
المركز الرابع: 2 فضيتان، 6 نقاط. (جامعة سيدة اللويزة).
هذا وسيتم حفل توزيع الكؤوس والميداليات في حفل خاص في القاعة الرياضية في الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت الساعة السابعة والنصف من اليوم الجمعة الموافق فيه 6 حزيران 1997.

يواصل نادي الانصار اللبناني لكرة القدم استعداداته المكثفة اداريا وفنيا لاستضافة نهائيات كأس الكؤوس العربية من 14 الى 24 آب المقبل والتي تشارك فيها 6 فرق بالاضافة الى النادي المنظم وخريبكة المغربي حامل اللقب.
ويشارك الانصار، بطل الدوري اللبناني للمرة التاسعة عــلى التوالـي، في احدى الكؤوس العربية للمرة الثانية وينـظم نهائياتها للمرة الاولى.
وكان مفترضا ان تجرى بعض هذه المباريات على الملعب الاولمبي الجديد في المدينة الرياضية الذي سيغلق عقب انتهاء الدورة العربية الرياضية الثامنة المقررة من 12 الى 27 تموز المقبل في لبنان، بسبب عملية تسقيف المدرج الرئيسي.
وستوزع الفرق المشاركة في نهائيات كأس الكؤوس على مجموعتين انتهى الاعداد من وضع برنامج مبارياتها على ملعبي بيروت البلدي، الذي يعاد ترميمه وتوسيع مدرجاته كي تستوعب 22 الف متفرج، وبرج حمود.
وقد وزعت الفرق المشاركة في التصفيات على 4 مجموعات تضم المجموعة الاولى المحرق البحريني والاتحاد القطري والعربي الكويتي وممثل الامارات على ان يصعد منها فريقان، والمجموعة الثانية الشباب السعودي والمريخ السوداني واهلي حديدة اليمني ويتأهل منها فريقان ايضا.
ويتأهل فريق واحد من المجموعة الثالثة التي تضم اتحاد البليدة الجزائري والوداد المغربي والاهلي الليبــي، وفريق واحـد من المجموعة الرابعة التي تضم الوحدات الاردني وغزة الفلسطيني.
وخصص الانصار الذي حشد مجلس ادارته ماكينة بشرية، موازنة بقيمة نصف مليون دولار او اكثر لانجاح المسابقة التي تعتبر الحدث الثاني على التوالي في لبنان بعد الدورة العربية الرياضية الثامنة.
وستــضم كل بعثة من البعــثات المشــاركة التي ستــقيم في فنـادق داخل بيروت وخارجها، 30 شخصا بين اداري ولاعب ومــدرب، و ثمة اتجاه لدعوة عشر شخصيات عربية لحضور النهائيات.