أشكال بين الاشتراكي وقوى الامن في مار الياس

ذكر تقرير امني ان أشكالا حصل بعد ظهر امس بين عناصر من الحزب التقدمي الاشتراكي واخرى من قوى الامن الداخلي في منطقة مار الياس أدى الى إطلاق نار تبعه ظهور مسلح الاشتراكي في كورنيش المزرعة وعلى الأثر عمدت القوات السورية الى تسيير دوريات في مار الياس نزولا حتى كورنيش المزرعة لغاية الكولا.
وأوضحت مصادر غربية ان سبب الأشكال هو محاولة واحد من قوى الامن توقيف أخد عناصر الاشتراكي منا أدى الى تلاسن أدى الى إطلاق نار.
وأشارت معلومات أمنية شرقية الى حصول اشتباك بين قوى الامن وأخرى من الاشتراكي السابعة مساء امس تحت جسر سليم سلام. في كورنيش المزرعة طوقت على اثره عناصر من الاشتراكي السابعة مساء ثكنة الحلو وقامت بإطلاق رمايات قنص وتدخلت القوات السورية وأزالت الطوق الاشتراكي وتحدثت المصادر نفسها عن سقوط جريحين لم تعرف هويتهما.


فحوصات طبية للمتطوعين بصفة ضباط مهندسين

صدر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه البيان التالي:
تعلن قيادة الجيش عن إجراء الفحوصات الطبية للمرشحين الى التطوع بصفة ضباط مهندسين معلوماتية والكترونيك في ١٠-٧- ١٩٨٩ في التاسعة صباحا في المستشفى العسكري المركزي على ان يتقدم المرشحون من اللجنة الطبية من دون تناول اي طعام او شراب صباحا على الريق. أما الاختبارات النفسانية فستجري قي مديرية التعبئة الفياضية في ١١-٧-٩٨ في التاسعة والنصف صباحا.

سفارة كوبا اتهمت وسائل أعلام بتحوير أخبار اوشاوا

وجهت سفارة كوبا في لبنان نداء الى وسائل الاعلام انتقدت فيه تحويرها للأخبار عن قضية الجنرال اوشاوا المتهم بتهريب المخدرات والتآمر واوضح النداء ان أعداء النظام الكوبي يحاولون استغلال هذا الحدث لتوجيه ضربة اليه وان التهم الموجهة الى اوشاوا هي عارية من الصحة وأكدت السفارة ان الثورة تقوم على أسس وطنية ثابتة وقوية وعلى الصدق والأمانة.

رمايات للجيش في وطئ الجوز

اعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه ان وحدات من الجيش باشرت منذ صباح امس إجراء رمايات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في حقل رماية وعلى الجوز وستستمر هذه الرمايات حتى الرابع عشر من الجاري.
وطلبت مديرية التوجيه من المواطنين التزام التدابير الامنية المتخذة في محيط حقل المناورة حفاظا على سلامتهم.

شؤون وشجون
مأجور من رموشه حتى أظافره توبته دجالة وهزيمته نبيذ

يؤمن بالدس الرخيص والدسم. يشتهي رائحة الخراب الكبير، يفتش بين الأسرار عن سر رخيص ييبعه بعدما يلمعه وينظفه.
يسعى للتنقيب في الكلام الكبير المبعثر ويجمعه في رسالة اتفق على تسميتها تقرير ويرفعه الى مسؤول وطاولة ويصرفه بدولارات او أحيانا بأكثر من دولارات.
وظيفته التلصص على كلما يثير...
ما ان ينزل الى مدينة حتى تذهب عيناه للصيد وتعود بطريدة واحيانا لا تعود.
وكل مدينة لها صيادها، وكل حي له طرائده وكل زاروا له عيونه واذانه... عجينة من طين تلتقط الأسرار المخيفة...
عجينة من جبن واستسلام وضمير أصابه الصداء والحطب.
لا تسمع به الا عندما يموت واحيانا حين يختفي.
تفاجأ لما سمع الخبر وتندم كيف لم ينتبه له كل هذه المدة، تراجع كلامك معه كلمة بكلمة.... وتاخذك الأفكار والأمواج وتعيدك الى شط الحذر والقلق لأنك كنت تعرفه..،
انه العميل...ويجوز ان يكون العميلة... وغالبا مايكون كذلك وانه الجاسوس...
الذي لا يتورع عن بيع أهله لقاء حفنة من مال وكثير من انهيار... انه المأجور من نخاعه حتى الأظافر انه المدسوس في صفوف الجائعين والشباع...يفتش عن كلمة ما يؤلف منها تقريرا ويخبرك عنها أقاويل ونرى نتيجتها بعد حين، صنف جديد من اللبنانيين يعيش بيننا ولا نعلم.
صنف اختار الطريقة السهلة اختار ال يش يش للوصول وكل أخباره وصلتنا متأخرة وكل نهاياتهم كانت معروفة وما في جاسوس ومخبر الا وانتهى في صندوق سيارة او في حجرة اعتقال...
هذا التاجر الذي باع ضميره للسفارات للجيوش للأنظمة للمخيمات فمواطن الوجع ومواقع القهر.
هذا الضيف الذي يحل بيننا على صورة صديق واحيانا على صورة حبيب واحيانا على صورة زميل إنما هو ضيف ثقيل خصوصا عندما ينكشف اللثام عنه ويظهر على حقيقته العارية من كل انتماء ومواطنية وكرامة.
يش بش يعني مخابرات ومخابرات لجهة قريبة او غريبة المهم انه مخابرات يسعى للحصول على قوته ولو من حطام منطقة يسعى للحصول على نفط عمالته ولو من كومة خرائب وانهيارات.
يبيع السر الذي يكلف حربا او خرابا واحيانا اختراقات واحيانا أهدافا يبيعه بالمال ويوضع اسمه على اللائحة السوداء من الجهة التي يسلم إليها لانها الأولى بقتله خصوصا اذا تعرف بالصدفة على بعض الوجوه وبعض الأسماء فيكون حكم على نفسه بالغياب عن الحياة والوجود والأسماء...
ايها العميل
على صورة رجل او امرأة
ايها المأجور حتى النخاع لو تدري انك سرطان الوطن
لو تدري انك جرثومته القاتلة ولو تدرك ان الوطن لا يقوم مع أمثالك ولا ينمو مع تناسلك ولا يفيق من جهالته طالما سخرت نفسك ان تكون عينا كاذبة وإذنا رخيصة ورقما سخيفا في معادلة الوطن والانسان.
ايها العميل الذي اغتلت الضمير ودسته بقدمك، يا من قتلت الوطنية قي داخلك وصرت سلعة تباع لأي منفى واحيانا لأي قبر، يا من تحمل الهوية الأصلية ومئات الهويات المزورة، لو تعيرني عينك وإذنك ولسانك.
لا أريدها لمتابعة وظيفتك ولا التفتيش عن عمل يقتل البطالة بل أريدها رهائن تخلص الوطن من الكفرة الذين يدعون التقوى ولا يقدرون على تغيير مجرى النهر.
ايها اللص، انفضح أمرك هذه العبارة ستسمعها قريبا من رووسائك من حكامك انفضح أمرك يا تاجر الأسرار والدمار وناشر الرعب والاصفرار سلاحك الرخيص بطل مفعوله وما عادت تنفع نعومتك فالعقرب ناعم الملمس الى حد الحرير وما عاد ينفع كذبك ومسكنتك فهذه المسكنة لا تنفع من شعب صار هو المسكين لكثرة عذاباته.
ما عادت تنفع أعمالك وما عادت تنطلي افعالك وتبريراتك.
افتضح أمرك وكان ما كان وطرق الهروب ليست سهلة كما علموك وخروج الحمام ليس كدخوله كما يقول المصريين والتوبة لا تنفع أمثالك خصوصا ان المومس تابت عن المضاجعة فاشتغلت قوادة.
لا نملك ان نقول لك سوى انك انتهيت وبانتهائك تسقط ورقة من روزنامة العمالة التي انتشرت في بلد العمالة والاستخبارات ومع الورقة تسقط ذريتك الساقطة أصلا.
وإذا لم تتعلم من الدروس السابقة فما عادت دروس هذه الايام تفيدك لان الولادة لا ينتهي الا بالحمل او الإجهاض ولان العطر لا ينحصر ولان رائحة الجثث المتحركة نتنة أكثر بكثير مو رائحة الجثث الذاهبة الى القبور.

حسين العبد الله
*مهداة الى المأجور من دماغه حتى رموشه والى الذي اعتمد الطرق السهلة للوصول فاذا بها وعرة أكثر من اللازم والى الذي قرر التوبة في زمن لم يعد يعترف بتوبة لان توبتك دجالة وهزيمتك نبيذ!

اشتباكات بين امل وحزب الله وسقوط قتيلين وتسعة جرحى

بعد ثلاثة ايام على إصدار بيان مشترك عن حركة امل وحزب الله في دمشق برعاية سورية إيرانية وبمشاركة رئيس حركة امل الوزير نبيه بري والسيد صبحي الطفيلي والسيد عباس الموسوي والذي قضى بإنشاء لجنة تحقيق لتحديد سبب الاشتباكات بين عناصر من الطرفين امس في بيروت الغربية وتحديدا في الاوزاعي والجناح والتي أدت الى سقوط قتيلين و٩ جرحى واعتبارا من الثانية والنصف بعد الظهر تراجعت حدة الاشتباكات بعد اتصالات أجرتها اللجنة الامنية المشتركة والقيادة السورية لتطويق ذيولها وسحب المسلحين.
وكان أشكال حصل الحادية عشر والدقيقة العاشرة قبل الطهر بين عناصر من حركة امل وأخرى من حزب الله على حاجز مشترك للطرفين تباع عليه اعداد من مجلة امل ومن جريدة العهد في منطقة الأوزاعي تطور الى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية أدت الى اقفال الطريق العام إضافة الى طريق المرامل.
وامتد التوتر لاحقا الى مناطق بئر حسن والجناح ومحيط السفارة الايرانية لينفجر في الثانية والنصف بعد الظهر في الجناح حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وقذائف ال آر ب ج.
واعتبارا من الثالثة والنصف تراجعت حدة الاشتباكات في الجناح بعد ان عمدت القوات السورية الى تطويقها والى الانتشار في المنطقة وتبادل الطرفان الاتهامات بتفجير الوضع فيما أشارت مصادرهما الى ان سبب الخلاف كان محاولة كل منهما منع الآخر من توزيع مجلة امل وجريدة العهد وتطور الخلاف الى اشتباك بالأيدي ثم بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.
وذكر شهود عيان موالون لحزب الله ان الحزب فوجىء بالظهور الكثيف لمسلحي الحركة بعد الملاسنات التي حصلت بين عناصر الطرفين مما أدى الى توتر الوضع وحصول اشتباكات استمرت حتى الواحدة والنصف بعد الظهر.
وأوضحت مصادر اللجنة الامنية المشتركة ان الاشتباكات توقفت اعتبارا من الواحدة والنصف في منطقة الاوزاعي لتدور وبشكل عنيف الثانية والنصف في منطقة الجناح.
وأشارت الى اتصالات أجريت مع رئيس حركة امل الوزير نبيه بري في دمشق مع المسؤول الامني في حزب الله السيد حسين خليل وشارك فيها السيد محمد ليصوت وأيوب حميد ومحمود ابو حمدان وعن القوات السورية المقدم نصار فرح أدت الى تخفيف حدة التوتر والى انتشار لعناصر سوريك في مناطق الاشتباكات والى عودة الهدوء الشامل اعتبارا من الخامسة عصر امس ونقلت وكالة رويتر عن مصادر في حركة امل ان عناصر حزب الله هي التي بدأت المواجهات إذ أطلقت النار من سيارة على احد عناصر امل الذي كان يبيع مجلة امل على طريق الاوزاعي وانه سرعان ما امتدت الطلقات الى أحياء الجناح وبئر حسن حيث تدخل الجيش السوري لتطويق الاشتباكات.
واوضح لاحقا مصدر في امل ان ما حدث في الجناح بعد ظهر امس كان انعكاسا لما جرى قبل الظهر في الاوزاعي وان القوات السورية انتشرت الرابعة الا ربعا بعد الظهر في المنطقة.
واكد المصدر ان منطقة الجناح أصبحت آمنة تحت سيطرة الحركة العسكرية بعد ان تمركز عناصرها في مركز لحزب الله في المنطقة مقابل السفارة الليبية سابقا مشيرا الى ان الاشتباكات توقفت الرابعة والنصف بعد الظهر.
وفي المقابل نفى مصدر في اللجنة الامنية المشتركة ان تكون امل سيطرت على الجناح واشار الى ان اللجان الميدانية المؤلفة من امل وحزب الله والسوريين انتقلت الى الجناح من الاوزاعي الخامسة عصرا حيث عالجت الوضع وعاد الهدوء تدريجيا.
واوضح انه لا يوجد أصلا مكاتب حزبية في منطقة الجناح حيث التداخل بين عناصر الطرفين.
وعلى صعيد الإصابات أشارت التقارير الامنية الى سقوط قتيلين هما على سقوان واحمد ناصر وتسعة جرحى عولج ثمانية منهم في مشفى الزهراء ومشفى الرسول الأعظم وغادروا من دون ان تعرف أسماءهم إضافة الى جريحة بقيت في مستشفى الزهراء هي زينب ندى!

الإشراف الإداري في صيدا:
فريق عمل للتنقيب عن الآثار

صيدا- غسان الزعتري
أصدرت هيئة الإشراف الإداري في صيدا التابعة ل التنظيم الشيعي الناصري بيانا تناولت فيه مسالة الآثار التاريخية في المدينة وطالبت فيه مديرية الآثار إيلاء موضوع آثار صيدا الاهتمام اللازم لجهة تطوير مركز الآثار الى متحف وطني صغير على غرار المتاحف في بعض المناطق اللبنانية.
وجاء في بيان الهيئة الإدارية:
إنشات هيئة الإشراف الإداري منذ ستة فريق عمل يتولى التنقيب على الآثار في حفريات البناء وحقق إنجازات هامة خلال الأشهر الماضية بشهادة المختصين بشؤون السياحة والآثار وعثر الفريق على أعمدة رومانية ونواويس بيزنطية ومدافن وتوابيت وقطع أثرية تعود الى آلاف السنين نقلت الى نركز الآثار التابعة لوزارة السياحة والمؤسسات التي تهتم بشؤون الآثار وقد اتخذت حول المركز بعض الإجراءات من قبل هيئةً الإشراف لجهة تامين الحراسة والأنارة لحفظ الموجودات الأثرية.
وكانت هيئة الإشراف الإداري قد وصبر الأعمدة اللثر قبل فترة في الساحات العامة وعلى مداخل صيدا.
وطالبت الهيئة مديرية الآثار إيلاء موضوع الآثار في صيدا الاهتمام اللازم لجهة التطوير في مركز آثار صيدا الى متحف وطني صغير على غرار المتاحف في بعض المناطق اللبنانية.

٣ قتلى و١٢ جريحاً في القصف الصباحي على كسروان والمتن الشمالي وكفرشيما

موجة جديدة من القصف المدفعي والصاروخي لفت مناطق وقرى ساحل ووسط المتن الشمالي وفتوح كسروان إضافة الى ساحل جبيل وكسروان ومحيط مرفأ بيروت أدت الى مقتل ثلاثة أشخاص واصابة عدد من المواطنين بجروح.
وأشارت التقارير الامنية الى تجدد القصف السابعة والربع صباحا على ساحلى كسروان وجبيل ليمتد بعد نصف ساعة الى الأحياء السكنية في ساحل الفتوح خصوصا بين طبرجا والعقيلة وادما واستهدفت منطقة مرفأ ببيروت بعشرة صواريخ الثامنة الا عشر دقائق فيما سقط عدد مماثل من الصواريخ على ساحل المتن الشمالي.
وتركز القصف في الثامنة والربع على ساحلي جبيل وفتوح كسروان واستهدف بشكل عنيف الشاطئ الممتد من معاملتين وفتقا حتى العقبية والبوار واستمر حتى التاسعة والدقيقة الخامسة حيث سقطت قذائف في منطقة الصفرا ومحيطها.
وحددت الجهات الامنية مصادر القصف بملعب النهضة والشمال وحمانا وفالوغا والمغنية.
وأفاد مصدر عسكري ان أحياء كفرشيما ومراكز الجيش فيها استهدف برمايات قنص غزير مما أدى الى استشهاد الجندي جريس زغيب.
وبعد توقف دام ربع ساعة تجدد القصف الصاروخي على أحياء وقرى كسروان الفتوح الخاص وخصوصا بين كفرياسين والصفرا المعاملتين ووسط فتوح كسروان واستهدفت في الوقت ذاته المناطق الممتدة في محيط بكفيا نزولا حتى ديك المحدي وبيت شعار وضبية وعوكر في وسط المتن الشمالي حيث أفيد عن سقوط عشرات الصواريخ في التاسعة والنصف صباحا ورافق ذلك قصف مدفعي بالمدفعية من عيار ١٢٢ ملم مناطق بيت مري برمانا.
وتعرض محيط بكفيا مجددا بين العاشرة والعاشرة والنصف لقصف صاروخي ومدفعي بعيد المدى فسقطت القذائف في بحرصاف وبيت الشعار إضافة الى الأحياء السكنية في القرى المجاورة وبعد عشرة دقائق تجدد القصف على ساحلي جبيل وكسروان ولم يتوقف الا قرابة الساعة الحادية عشر قبل الظهر فيما استهدفت قذائف متفرقة برمانا وبعبدات ومار شعيا الحادية عشرة والدقيقة الخامسة.
وذكر مصدرًا مني ان مراكز الجيش تعرضت لرمايات قنص من سوق الغرب ترافقت مع رمايات محدودة على محاور الأسواق التجارية.
واوضح مصدر عسكري ان الجيش اضطر للرد على المرابض المدفعية في ملعب النهضة والحمام العسكري حيث سقطت عشر قذائف.
وأفيد مساء عن قصف استهدف ساحل جبيل ما بين الثامنة والدقيقة الخامسة والخمسين والثامنة والخمسة وخمسون وحددت الجهاد الامنية مصدر القصف ببيروت الغربية والشمال.

الإصابات

وأدى القصف الى مقتل طالب في رياض شكر في مدرسة الشانفيل والجندي جريس زغيب ومصري يدعى محمد حمد والى سقوط العديد من الجرحى توزعوا على مستشفيات المنطقة عرف منهم في مستشفى باستور وليم بويري وميشال ناكوزي وايفون قزي وارسولا عبد الله ولويزا بويري!
وفي مستشفى سان لويس الجرحى طوني ريمون كرم ورامي ريمون كرم وعصام جميل الفلح وفي مستشفى ابو جودة فادي وانطون ابو خليل.
على صعيد آخر ذكرت مصادر أمنية شرقية ان الطيران الحربي اللبناني قام قبل ظهر امس بطلعات استكشافية بهدف مراقبة المياه الإقليمية اللبنانية وتحركات البوارج والزوارق السورية.
وافادت المصادر ان الزوارق السورية واصلت اعمال الدورية خارج نطاق المياه الإقليمية وان القيادة العسكرية السورية إنشات غرفة للعمليات البحرية في الميناء في طرابلس.

قتيل ومخطوفون على معير المتحف
وعبور سياسي على الفرنسيسكان

استؤنفت الحركة بشكل طبيعي على معابر المتحف والمدفون وعين التفاحة فيما فتح معبر الفرنسيسكان وكان اول العابرين عليه النائب البير مخيبر السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء وكما عبر ظهرا السيد الاخضر الإبراهيمي بعدما اعلنت قيادة اللواء سامي الخطيب عن فتحه في الثانية عشرة ظهرا لجميع الهيئات الديبلوماسية وعناصر وضباط الامم المتحدة والعسكريين والإداريين الكبار إضافة الى النواب والوزراء السابقين.
وتمركزت على معبر الفرنسيسكان من الجهة الغربية الكتيبة ٦٧١ بإمرة النقيب فوزي حسن وبمساعدة الأمنيين السوريين وقد أزيلت الألغام في المنطقة بانتظار الجرافات لإزالة السواتر الترابية.
وترددت خلال اليومين الماضيين معلومات عن خطف مواطنين وعسكريين على معابر الثلاثة التي فتحت فقد نقلت وكالة الأنباء المركزية عن شهود عيان على معبر المتحف البربير ان القوات السورية أوقفت بعض المواطنين عرف منهم ج خليفة وا حاموش وجوزيف مخايل خوري وأنها عمدت امس الى خطف عدد آخر.
وذكر الشهود انهم شاهدوا خمسة مواطنين معصوبي الأعين في داخل سيارات عسكرية تابعة للقوات السورية التي أوقفت أكثر من خمسون عسكريا لبنانيا عبروا المنطقة وحققت مع بعضهم وأطلقت البعض الآخر وان القوات السورية تعرضت لبعض المواطنين بالضرب والإهانة وان عنصرا من المخابرات السورية عمد بواسطة محرز الى ثقب الغالونات المليئة بالبنزين التي كان البعض ينقلها من الغربية في اتجاه الشرقية.
وذكرت وكالة رويتر نقلا عن مصادر مسيحية ان اثنا وأربعون شخصا كانوا يعبرون من غرب بيروت الى شرقها خطفوا عند معبر المتحف منذ الشتاء الفائت.
وفي المقابل تحدثت مصادر غربية عن خطف عشرة مواطنين قرب المحكمة العسكرية خلال اليومين الماضيين وعرف منهم قاسم علوية وحسين مرمر وحسن حمزة وحسن ناصر.
من جهة اخرى سجلت رمايات قنص على معبر المتحف البربير امس أدت الى إصابة طفل بجروح قبل الظهر والمواطن حسن حمود الذي نفل الى مستشفى الجامعة الاميركية للمعالجة بعد الظهر
وذكرت مصادر أمنية شرقية ان عناصر سورية أطلقت النار الثانية والربع بعد ظهر امس على سمير ميشال أبي عربيد ١٨ سنة وباتريك مبارك أثناء وجودهما على مدخل قصر الصنوبر مما أدى الى إصابة عربيد بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مشفى المقاصد ثم الى مشفى الجامعةالاميركية حيث فارق الحياة أما باتريك مبارك ففر الى المنطقة الشرقية رغم إصابته.
وأفاد مصدر امني في المنطقة الشرقية ان معبر المدفون أقفل امام العسكريين وسياراتهم اعتبارا من الثانية بعد ظهر امس.

اقفال معبر زمريا حتى الاثنين المقبل
تفجير عبوة على طريق العيشية والإسرائيليون مشطوا محيط بنت جبيل

فجر مجموعة من رجال الامن القومية الوطنية اللبنانية فجر امس عبوة ناسفة بدورية تابعة للجيش اللبناني الجنوبي على طريق العيشية مما أدى الى تدمير آلية وجرح عنصرين من طاقمها وعلى الأثر قام الجنوبي بحملة تمشيط في محور الريحان مستخدما الاسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وعثر فريق الهندسة على عبوة ناسفة معدة للتفجير لاسلكيا عمد الى تفكيكها.
وأعلنت إذاعة صوت الجنوب الحدودية عن سقوط صاروخين من نوع كاتيوشا عيار ١٠٥ ملم فجر امس على موقع الجنوبي ولم يفد عن وقوع إصابات في صفوف عناصر الموقع
من جهة ثانية عطل الجنوبي عبوة ناسفة أيضاً هًذريف الطيبة كما مشطت القوات الإسرائيلية حسب معلومات من المنطقة الامنية محيط بنت جبيل على مدى ساعة بالأسلحة الرشاشة والثقيلة.
على صعيد آخر أطلقت القوات الإسرائيلية من موقعها في تلة سدانة شرق شبعا عشرات القنابل المضيئة فوق محور جبل الخان منعم والهضاب الغربية لجبل الشيخ اتبعتها بقصف مدفعي لسفوح جبل الشيخ وتلال جنهم رافقها رشقات بالأسلحة الرشاشة باتجاه بساتين شبعا وكانت قوة إسرائيلية مؤل توغلت لليوم الثاني على التوالي امس باتجاه سهل جنهم مسافة أربعة كم شمال الحزام الامني واعتقلت ثلاث مزارعين أفرج عنهم عند الساعة التاسعة صباح امس.
وكان الجنوبي قد أقفل مساء امس بوابة زمريا بوجه المارة باتجاهين على ان يعاد فتحها الاثنين حسب ما ذكر وافدون من حاصبيا.
وفي شرق صيدا شهدت محاور كفارفالوس لبها عين المير فجر امس اشتباكات بين مواقع الجيش التحرير الشعبي قوات الشهيد معروف سعد ومواقع الجنوبي استمرت لأكثر من ساعتين.


تعليقا على عمليات الاوتوبيس الإسرائيلي
تخوف من غارات في صيدا والمخيمات
الجماعة الإسلامية

صيدا الديار
أفاد مراسل الديار في صيدا غسان الزعتري ان اجواء من الحذر والترقب سادت منطقة صيدا والمخيمات بعد عملية الان وليس الإسرائيلي وذلك خوفا من قيام القوات الإسرائيلية بعمليات انتقامية في المنطقة. وأعلنت في المخيمات الفلسطينية وشرق صيدا حالة الاستنفار تحسبا لأي غارات إسرائيلية جوية.
وتعليقا على العملية أطلق مصدر مسؤول في الجماعة الإسلامية في صيدا بتصريح جاء فيه: وتأتي عملية الاوتوبيس الإسرائيلي بالأمس والتي نفذت على يد احد أبطال الانتفاضة الإسلامية في فلسطين لتحمل في طياتها أبعادا سياسية هامة توكد على ان خيار الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة قد يكون خارج الذل العربي الرسمي الذي دنس تاريخ هذه الأمة بمواقفها المتخاذلة المستلمة والتي تجلت مؤخراً في قمة الدار البيضاء حيث أعيد نظام كامب ديفيد الى صدارة المحافل العربية.
أنتا نرى ان هذه العملية البطولية تفضح الواقع العربي الرسمي وتهتلك أستار الانتفاضة المؤججة بالسلاح الغربي والشرقي المرفوع فوق رقاب الشعوب والمحبوب عن ساعات القتال مع العدو وذلك بفضل ارتهان إرادة الشباب وحكام هذه الأنظمة وارتكائهم في حظيرة القوى الكفرية العالمية

"١٦ك٢" نصبت كمينا لجنود سوريين في ابو سمرا

اعلنت منظمة ١٦كانون الثاني لتحرير طرابلس ان مجموعة من عناصرها كمنت الأولى والنصف من فجر امس لدورية راجلة من الوحدات الخاصة السورية وطلقت النار في اتجاهها على طريق وادي هيب على مقربة من مدرسة جنة الأطفال قرب كرم الزيتون في ابو سمرا مما أدى الى إصابة أربع جنود وقامت القوات السورية باستنفار عناصرها بحثاً عن المهاجمين.
وتساءلت المنطمة تعليقا على المؤتمر الصحافي الذي عقده السيد أخمد مصطفى كرامي في طرابلس الثلثاء الفائت الا يكفي ما تعانيه طرابلس من القهر في ظل الاحتلال السوري حتى يظهر الاحتلال احد رموزه لينفذ مقررات