اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دعا العراق إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال مكافحة الفساد وخاصة في ما يتعلق باسترداد المتهمين واستعادة الأموال المهربة بين دولة وأخرى.

وخلال أعمال الدورة الـ5 لمؤتمر الدول الأطراف العربية لمكافحة الفساد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، دعت بغداد إلى إنشاء مجلس مختص بمكافحة الفساد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس هيئة النزاهة العراقية حيدر حنون، إن بلاده تقدّمت بمقترح لإنشاء مجلس مختص في هذا الأمر بالدول العربية، مشيرا إلى أن ذلك يساعد في إنفاذ القوانين المختصة مثل الهيئات والأجهزة الأخرى المختصة بمكافحة الفساد في هذه الدول.

وتابع: "إنشاء هذا المجلس سيسمح بوجود قاعدة مشتركة من العلاقات بين الدول العربية في هذا المجال ويساهم في تجاوز العقبات الموجودة حاليا ويمكنها من تكوين رؤية أكثر وضوحا بشأن التعامل معه".

وأضاف حنون: "تتم دراسة هذا الأمر في جامعة الدول العربية حاليا وخاصة فيما يتعلق بالتمويل والإدارة"، مشيرا إلى أن هذه الفكرة لقيت ترحيبا من جميع الأطراف". 

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح