اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة لم تشارك في أي عمل هجومي بعد الانفجارات التي وقعت فجرا في وسط إيران ونسبها مسؤولون أميركيون ووسائل إعلام محلية إلى "إسرائيل"، بحسب ما ذكرت"فرانس برس".

وأوضح بلينكن في مؤتمر صحافي في جزيرة كابري حيث عقد اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع : "لن أتكلّم عن الأحداث التي وردت تقارير بشأنها كل ما يمكنني قوله هو إن تركيزنا ينصب على وقف التصعيد".

وتابع: "مجموعة السبع أكدت عزمها فرض عقوبات على إيران، وهي مهتمة بخفض التصعيد في المنطقة."

وأردف بلينكن: "ندعو إيران وإسرائيل إلى خفض التصعيد."

وأضاف: "ندين الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل. ملتزمون بدعم إسرائيل للدفاع عن نفسها وإذا لزم الأمر فسنشارك في الدفاع عنها. وملتزمون بمساءلة إيران على أنشطتها المزعزعة للاستقرار من خلال دعم حماس وغيرها."

وقال بلينكن: "نريد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. ونحتاج إلى توزيع المساعدات بشكل أفضل في القطاع."

واعتبر ان "حماس هي الطرف الوحيد الذي يحول بيننا وبين وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأشار بلينكن الى ان "مفاوضات الإفراج عن الرهائن في قطاع غزة لا تزال مستمرة. نخوض محادثات مع إسرائيل منذ أسابيع بشأن عملية رفح."

وتابع:" ملتزمون بالعمل نحو تأسيس دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل. نريد مستقبلا في المنطقة يضمن دمج إسرائيل فيها ويحل القضية الفلسطينية."

ولفت بلينكن الى ان "الوقت المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية لم يأت بعد." 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»