اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توج باير ليفركوزن بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، أمس الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب باي أرينا ضمن مباريات الجولة رقم 29.

وسجل خماسية ليفركوزن فيكتور بونيفاس (25) وغرانيت تشاكا (60) وفلوريان فيرتز (68- 83- 90).

وبهذا الفوز رفع ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ الثاني، بينما تجمد رصيد بريمن عند 31 نقطة في المركز 12.

انكلترا

ألحق أستون فيلا بأرسنال أول خسارة له هذا العام، بالتغلب عليه في معقله (2-0)، أمس الأحد، في الجولة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ثنائية الضيوف جاءت عن طريق ليون بايلي وأولي واتكينز في الدقيقتين 84 و87.

الهزيمة حرمت أرسنال من الصدارة، ليستقر في المركز الثاني برصيد 71 نقطة، متأخرا عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين، فيما رفع فيلا رصيده للنقطة 63 في المركز الرابع.

وتعرضت آمال ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي لضربة قوية بعد الخسارة 0-1 أمام ضيفه كريستال بالاس.

على ملعب أنفيلد سجل إيبيريشي إيز هدفا لكريستال بالاس في الدقيقة 14، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من تيريك ميتشل.

وحافظ كريستال بالاس على هذه النتيجة حتى صافرة النهاية.

وقبل هذا الفوز كان آخر فوز لكريستال بالاس على ليفربول في الدوري الإنكليزي في نيسان 2017 وكان على ملعب أنفيلد أيضا.

وجمدت الخسارة رصيد ليفربول عند 71 نقطة من 32 مباراة في المركز الثالث. ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنكليزي ويملك 73 نقطة من 32 مباراة.

في حين يملك كريستال بالاس 33 نقطة من 32 مباراة في المركز الرابع عشر.

وهذه الخسارة الثانية على التوالي لليفربول على ملعبه أنفيلد حيث خسر 0-3 أمام أتلانتا يوم الخميس الماضي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ويسافر ليفربول لمواجهة أتلانتا في مباراة الإياب، الخميس المقبل، ثم يلاقي خارج ملعبه كلًا من فولهام وإيفرتون وويستهام في الدوري الإنكليزي.

وأجرى يورغن كلوب مدرب ليفربول 5 تعديلات على التشكيل الأساسي مقارنة بالمباراة الأخيرة أمام أتالانتا، يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي.

وكانت أبرز التعديلات عودة الحارس البرازيلي أليسون بيكر لحماية عرين ليفربول بعد غياب أسابيع بسبب الإصابة، بينما أكمل محمد صلاح المثلث الهجومي بجوار لويس دياز وداروين نونيز.

وبدأ الليفر محاولاته الهجومية في الدقيقة الثامنة بتسديدة من داروين نونيز في يد الحارس دين هندرسون بعد تمريرة من زميله أندرو روبرتسون.

لكن رد الضيوف كان قاسيا بعدما هز إيبيرشي إيزي شباك ليفربول بهدف أول في الدقيقة 14 بعد عرضية من الظهير الأيسر تيريك ميتشيل.

وكادت الأمور تزداد تعقيدا على ليفربول بعدما انفرد جون ماتيتا بالمرمى في الدقيقة 18 وسدد كرة أبعدها روبرتسون من على خط المرمى لينقذ هدفا مؤكدا.

وضغط ليفربول بقوة ساعيا لإدراك التعادل، ولكن العارضة تصدت لكرة واتارو إندو قبل أن يصد حارس كريستال بالاس محاولة أخرى من لويس دياز، بينما ذهبت رأسية من إبراهيما كوناتي فوق العارضة.

في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، واصل حارس مرمى كريستال بالاس تألقه بالتصدي لتسديدة صلاح، بينما كانت محاولات الضيوف أكثر خطورة.

أضاع مايكل أوليس فرصة مؤكدة من انفراد تام في الدقيقة 36 بينما ذهبت رأسية ماتيتا فوق العارضة بالدقيقة 45 قبل أن يطلق الحكم صافرة الشوط الأول الذي انتهى بتقدم كريستال بالاس.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى يورغن كلوب أول تبديل بإشراك سوبوسلاي مكان إندو لتنشيط خط الوسط قبل أن يضطر لخسارة تبديل ثان بعد مرور ثلاث دقائق بعد إصابة كونور برادلي ليشارك مكانه ترينت ألكسندر أرنولد العائد بعد غياب طويل.

تسابق لاعبو ليفربول في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى حيث تصدى حارس كريستال بالاس لفرصة مؤكدة أمام داروين نونيز في الدقيقة 55، وسدد أرنولد كرة فوق العارضة بالدقيقة 62.

ونزل ديوغو جوتا وكودي جاكبو مكان نونيز ولويس دياز، لكن مسلسل إهدار الفرص بقى مستمرا حيث أنقذ مدافع كريستال بالاس كرة جوتا من على خط المرمى بينما أهدر جونز انفرادا تاما بغرابة شديدة في الدقيقة 75.

وقبلها بثوان قليلة كاد كريستال بالاس أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 74 إلا أن أليسون بيكر أنقذ فرصة محققة أمام جون ماتيتا.

وواصل ليفربول تهديده لمرمى كريستال بالاس حتى اللحظات الأخيرة حيث تصدى الحارس لرأسية من هارفي إليوت بينما أضاع محمد صلاح فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بخسارة صادمة قد تُبعد الريدز عن صراع اللقب.

ايطاليا

فرض ساسولو تعادلا مثيرا على ضيفه ميلان بنتيجة 3-3، اليوم الأحد، في الجولة الـ32 من بطولة ايطاليا في كرة القدم.

تقدم أندريا بينامونتي لساسولو في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعزز أرماند لوريونت تقدم ساسولو بالهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

وأنهى ميلان الشوط الأول متأخرا بفارق هدف، بعدما سجل له رفائيل لياو هدفا في الدقيقة 20.

لكن أرماند لوريونت عاد وسجل الهدف الثاني له والثالث لساسولو في الدقيقة 53، ليعيد الفارق إلى هدفين.

وقلص لوكا يوفيتش النتيجة لميلان بتسجيله هدفا في الدقيقة 59، قبل أن يتعادل نوا أوكافور لميلان في الدقيقة 84.

ورفع التعادل رصيد ميلان إلى 69 نقطة من 32 مباراة.

وتعادل نابولي مع ضيفه فروسينوني بنتيجة 2-2.

وأنهى نابولي الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه ماتيو بوليتانو في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني، تمكن فروسينوني من تعديل النتيجة عن المغربي طريق وليد شديرة في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن فيتور أوسيمين من منح نابولي التقدم مرة أخرى في الدقيقة 63.

ولكن شديرة نجح في تعديل النتيجة لفروسينوني مرة أخرى في الدقيقة 73.

ورفع نابولي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن، محققا التعادل العاشر له في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 13 مباراة والخسارة في 9.

في المقابل، رفع فروسينوني رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ 18، وكان هذا التعادل هو التاسع له في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 6 مباريات والخسارة في 17.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه