اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إنتصر برشلونة الإسباني على أرض باريس سان جيرمان 3-2 أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقدم برشلونة مباراة جيدة جداً في الشوط الأول الذي نجح في حسمه بهدف بدون رد بفضل البرازيلي رافينيا (37).

ولم يظهر باريس سان جيرمان بالشكل المأمول بالنسبة لعشاقه في النصف الأول إذ غابت خطورة مبابي وسط تداخل أدواره مع زميليه ديمبيلي والإسباني أسينسيو.

وتحسّن باريس سان جيرمان في الشوط الثاني الذي استهله بأفضل طريقة ممكنة عندما أدرك ديمبيلي التعادل بتسديدة قوية (48).

ونجح البرتغالي فيتينيا في وضع باريس سان جيرمان بالمقدمة سريعاً بعد تمريرة مميزة من الإسباني فابيان رويز (51).

وأهدر باركولا فرصة الهدف الثالث بعدها بدقائق ليرد رافينيا بهدف التعديل من تسديدة متقنة مستفيداً من التمريرة الدقيقة للبديل بيدري (62).

واستغل البديل الدنماركي أندرياس كريستنسن غياب الرقابة الدفاعية ليضيف هدف التقدم لبرشلونة بعد ركنية موزونة نفذها الألماني إلكاي غوندوغان (77).

وحاول باريس سان جيرمان التعديل وأتيحت له أكثر من فرصة لكن برشلونة حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

أتلتيكو يسمح لدورتمود بالخروج حياً

نجح أتلتيكو مدريد الإسباني في أخذ الأفضلية أمام ضيفه بوروسيا دورتموند عندما تغلّب عليه 2-1 أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واقترب أتلتيكو مدريد من قطع بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد النتيجة الجيدة "إلى حدٍّ ما" التي حققها قبل خوض لقاء العودة في ألمانيا الأسبوع المقبل.

وافتتح الأرجنتيني رودريغو دي بول التسجيل مبكراً (4) مدوناً أول هدفٍ له في البطولة هذا الموسم.

وهدّد أتلتيكو مدريد مرمى منافسه في أكثر من مناسبة قبل أن ينجح البرازيلي سامويل لينو في إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من الفرنسي أنطوان غريزمان (32).

وأبقى الإيفواري سيباستيان هالير على حظوظ فريقه بوروسيا دورتموند حين سجّل هدف تذليل الفارق قبل تسع دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

ويُلعب إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأسبوع المقبل حيث يستضيف كل من برشلونة ودورتموند باريس وأتلتيكو على ملعبيهما يوم الثلاثاء 16 نيسان. 


الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !