اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تصدر أرسنال موقتاً ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم بفوزه على مضيفه برايتون (3-0) أمس السبت ضمن المرحلة 32.

وسجل بوكايو ساكا وكاي هافيرتز ولياندرو تروسارد الأهداف في الدقائق 33 و62 و86.

وبهذا الفوز، رفع ارسنال رصيده الى 71 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن ليفربول الذي يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد اليوم الأحد.

وقلب مانشستر سيتي الطاولة على رأس مضيفه كريستال بالاس بتحويل تأخره بهدف إلى فوز عريض (4-2).

وانتهى الشوط الأول بالتعادل (1-1)، حيث تقدم كريستال بالاس بهدف سجله جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 3، وتعادل مانشستر سيتي عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، سجل مانشستر سيتي 3 أهداف عن طريق ريكو لويس وإيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين في الدقائق 47 و66 و70، فيما سجل كريستال بالاس هدفه الثاني عن طريق إدوارد في الدقيقة 86.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف ليفربول، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة في المركز 14.

وسقط أستون فيلا في فخ التعادل 3-3 أمام ضيفه برينتفورد.

تقدم أستون فيلا بهدفين سجلهما أولي واتكينز ومورغان روجرز في الدقيقتين 39 و46.

لكن برينتفورد قلب الطاولة على أصحاب الأرض بثلاثية من توقيع ماتياس يورنسن وبريان مبيمو ويوان ويسا في الدقائق 59 و61 و68.

وسجل واتكينز، الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليمنح أستون فيلا، التعادل في الدقيقة 80.

وظل أستون فيلا في المركز الرابع برصيد 60 نقطة، بينما رفع برينتفورد رصيده إلى 29 نقطة في المركز 16.

وفي نفس الجولة، حقق نيوكاسل يونايتد، فوزا ثمينا خارج ملعبه أمام فولهام بهدف سجله برونو غيمارايش في الدقيقة 81.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد فولهام عند 39 نقطة في المركز 13.

كما فاز وست هام على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 42 نقطة في المركز 11.

وفاز إيفرتون على ضيفه بيرنلي، بهدف دون رد سجله دومينيك كالفيرت لوين في الدقيقة (45+2).

ورفع إيفرتون رصيده إلى 29 نقطة في المركز 15، بينما ظل بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة.

وتغلب لوتون تاون على بورنموث بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز 18، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 41 نقطة في المركز 12.


ألمانيا

عزز باير ليفركوزن صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، بالفوز أمس السبت على يونيون برلين (1-0)، في إطار الجولة ال28 من البطولة، ليقترب أكثر من الظفر باللقب.

وسجل هدف الفوز نجم ليفركوزن، فلوريان فيرتز (45)، ليرتفع رصيد الفريق إلى 76 نقطة في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ الوصيف، الذي انهزم أمس أمام هايدنهايم (3-2)، بينما تجمد رصيد يونيون برلين عند 29 نقطة، في المركز الـ 12.

وبات ليفركوزن بحاجة للفوز فقط في المباراة المقبلة بالبوندسليغا على ضيفه فيردر بريمن، من أجل إحراز اللقب بشكل رسمي، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

قلب هايدنهايم تأخره بهدفين إلى انتصار بنتيجة (3-2) على ضيفه بايرن ميونيخ، في ملعب فويت أرينا.

وسجل أهداف هايدنهايم: كيفن سيسا (50) وتيم كلينيست (51 - 79)، بينما أحرز ثنائية بايرن: هاري كين (38) وسيرج غنابري (45)، وذلك في أول زيارة يجريها العملاق البافاري لهذا الملعب في البوندسليغا.

ورفع هايدنهايم رصيده إلى 33 نقطة، في المركز العاشر، بينما تجمد بايرن عند 60 نقطة، في المركز الثاني، ليصبح قاب قوسين أو أدنى من خسارة لقب البوندسليغا لصالح باير ليفركوزن، المتصدر بـ 76 نقطة.

وفي مباراة أخرى، عاد لايبزيغ إلى درب الانتصارات بالفوز على فرايبورغ (4-1)، ليرتفع رصيد الفريق إلى 53 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد فرايبورغ عند 36 نقطة، في المركز الثامن.

وضمن نفس الجولة، تعثر بوخوم أمام كولن (1-2)، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة، في المركز الـ 15، بينما ارتفع رصيد كولن إلى 22 نقطة، في المركز الـ 17 وقبل الأخير.

واستعاد ماينتس نغمة الانتصارات باكتساح دارمشتات برباعية نظيفة، ليرتفع رصيده إلى 23 نقطة، في المركز الـ 16، بينما تجمد دارمشتات عند 14 نقطة، في المركز الـ 18 والأخير. 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !