اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يرحل بايرن ميونيخ لمواجهة هايدنهايم اليوم السبت، على ملعب فويت أرينا، ضمن الجولة 28 من الدوري الألماني.

ويحتل بايرن ميونيخ، المركز الثاني برصيد 50 نقطة، بينما يتواجد هايدنهايم في المركز 11 برصيد 30 نقطة.

وتعد تلك المواجهة بين الفريق الأحدث في البوندسليغا، وضيفه الأقدم؛ حيث يعد البايرن الفريق الوحيد الذي شارك في كل مواسم البوندسليغا بشكل متتالي منذ عام 1965.

وسيواجه الفريق صاحب العدد الأكبر من المباريات في تاريخ البوندسليجا بـ2,003 مباريات، الفريق صاحب الأقل عددًا من المباريات في المسابقة بـ27 مباراة.

الظهور الأول

يتجه البايرن لخوض أول مباراة تنافسية له في هايدنهايم، وسبق وأن تواجه الفريقان مرتين من قبل على ملعب أليانز أرينا، وحسم البايرن اللقاء الأول في ربع نهائي كأس ألمانيا (5-4) في نيسان 2019، وفاز البافاري (4-2) في لقاء الدور الأول هذا الموسم.

ونجح البايرن في تحقيق الانتصار في 17 مباراة من آخر 18 مواجهة خاضها بالبوندسليغا أمام فرق تخوض موسمها الأول في المسابقة، وتعادل في لقاء واحد فقط في تلك الفترة، وكان أمام هوفنهايم (2-2) في أيار 2009.

وآخر مرة خسر فيها بايرن أمام فريق يخوض موسمه الأول في البوندسليغا كان في تشرين الأول 2000، بالسقوط أمام إنرجي كوتبوس بهدف دون رد، وبشكل عام حقق البايرن الانتصار في آخر 8 مباريات خاضها أمام الفرق الصاعدة حديثًا للبوندسليغا.

إنجاز مولر

يستعد توماس مولر لخوض مباراته رقم 700 بقميص بايرن أمام هايدنهايم، ولم يخض مباريات أكثر منه بقميص العملاق البافاري سوى سيب ماير بـ709 مباريات.

وخسر بايرن ميونيخ للمرة الخامسة في الدوري هذا الموسم بالسقوط في الجولة الماضية بهدفين دون رد أمام بوروسيا دورتموند، وهو نفس عدد الهزائم التي تكبدها الفريق طوال الموسم الماضي.

ويبحث البايرن عن تفادي التعرض لهزائم أخرى هذا الموسم، وبالنظر لخصمه المقبل هايدنهايم فلم يحقق سوى انتصار واحد في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري (7 تعادلات- 3 هزائم) وكان ذلك على حساب فيردر بريمن في منتصف شباط الماضي. 

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !