اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير الكتل الهوائية الجافة والحارة نسبياً حيث تخطت درجات الحرارة معدلاتها الموسمية بحدود الـ ٧ درجات في مدينة بيروت حتى ظهر اليوم الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً وترتفع نسبة الرطوبة فتصبح الاجواء سديميَة مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والموحلة، خاصة في الداخل وعلى الجبال، اعتباراً من المساء حتى بعد ظهر غد السبت، ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة مجدداً اعتباراً من يوم الأحد مع عودة تأثير الكتل الحارة والتي تستمر خلال الأسبوع المقبل.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم:

غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع طبقات من الغبار في الأجواء تؤدّي إلى سوء في الرؤية أحياناً. تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجيّ. ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر فيتوقّع تشكّل الضباب على المرتفعات ليلاً.

السبت:

غائم جزئياً إلى قليل لغيوم مع انخفاض إضافيّ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحليّة حيث تعود إلى معدلاتها الموسميّة. تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة حيث تصبح الأجواء سديميّة ويستمر احتمال تكون الضباب على المرتفعات حيث تسوء الرؤية أحياناً.

الأحد:

صافٍ إجمالاً مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة التي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ ٥ درجات على الساحل، بينما تنخفض نسبة الرطوبة مع بقاء طبقات الغبار في الأجواء.

الإثنين:

صافٍ إجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة التي تبقى مرتفعة نسبيّاً مع بقاء طبقات من الغبار في الأجواء.

الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة إلى شماليّة غربيّة نهاراً، تتحوّل جنوبيّة شرقيّة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س

الانقشاع: متوسّط إجمالاً بسبب الغبار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين % ٣٥ و % ٨٠

حال البحر: متوسط إلى منخفض ارتفاع الموج (دون المتر).

حرارة سطح الماء: ١٨°م.

الضغط الجوي: ١٠١٥ HPA

أي ما يعادل: ٧٦١ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٥:٢٨

ساعة غروب الشمس: ١٧:٥٧ 

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه