اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


واصلت المقاومة الاسلامية عملياتها العسكرية ضد مواقع ومستوطنات الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

بيانات حزب الله

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

‏- موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، واصيب إصابةً ‏مباشرة.

- موقع ‏السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.‏

- موقع المالكية بقذائف الهاون، وأصيب إصابةً مباشرة.

- ثكنة راميم بصاروخي بركان، وأصيب إصابةً مباشرة.‏ ‏

هذا، ووجهت المقاومة رسالة إلى العدو الصهيوني، عبر مقطع فيديو نشره الإعلام الحربي، مفادها "بتوسّع … منوسّع"، وباللغة العبرية "אם תרחיב … אנו נרחיב".

غارات... وقصف مدفعي

ميدانيا، نفذ الطيران الاسرائيلي غارة استهدفت جبل بلاط لجهة مروحين، وغارة أخرى على بلدة ميس الجبل، و لكن الصاروخ لم ينفجر. كما اطلقت الطائرات مرة جديدة صاروخا في اتجاه الاطراف الغربية لبلدة ميس الجبل من دون ان ينفجر.

واستهدف سهل مرجعيون بقذيفة مدفعية. واطلقت دبابة ميركافا من مستعمرة المطلة ثلاث قذائف بشكل مباشر باتجاه بلدة ‫كفركلا. وقد استهدفت القذيفة الثالثة محيط البانوراما مدخل العديسة.‬‬

وقام جيش العدو الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة من المطلة باتجاه بلدة كفركلا. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية بلدة الجبين بعدد من القذائف والتي أصابت غالبيتها الأحياء السكنية في البلدة وتسببت بأضرار جسيمة.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي الأحياء السكنية في كفركلا وطيرحرفا. وأغار الجيش الاسرائيلي مرتين على بلدة مركبا. كما سجل قصف مدفعي على بلدة الوزاني.

وسقطت قذيفة قرب مركز الجيش اللبناني جنوب رميش. وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي مستهدفا منزلا خاليا في بلدة طيرحرفا ولم تسجل اي اصابات. كما اغار على اطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

واللافت ان الجيش الإسرائيلي يعتمد منذ ايام على قاعدة تدمير قرى بكاملها، حيث يقوم بتدمير المنازل وقطع الطرق الفرعية والعامة التي تؤدي اليها.

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا