اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

على طريق الديار

اي لبنان سيكون اذا كان رئيس الجمهورية المقبل غير معلوم وغير معروف فهنالك خلاف كبير على اختياره وانعكست هذه الخلافات على شخصية الرئيس المنتخب المطلوب ايصاله الى قصر بعبدا والى سدة رئاسة الجمهورية. نسأل هذه السؤال اي لبنان سيكون في ضوء الخلافات حول شخصية الرئيس وحول برنامجه وتاريخه ونظرته للامور وحول مساره في وقت انقسم لبنان الى ايدولوجيات عديدة وتشعبت هذه الانقسامات بشكل كبير حتى انقسم المجتمع اللبناني الى مذاهب وطوائف والى اتجاهات مذهبية وطائفية ودينية ادت الى تشويش الصورة للوصول الى طرح سؤال اساسي اي لبنان سيكون في المستقبل؟

هل بعد الذي يجري حاليا من انقسام كبير حول ايدولوجية الحرب ضد العدو الاسرائيلي يمكن تركيب لبنان بصورة موحدة؟ هل يمكن الخلاف حول السياسة الدفاعية والسياسة الخارجية ان تعطي صورة واضحة عن اي لبنان سيكون في المستقبل؟

كيف ستكون المؤسسات وهل ستكون موحدة ام لكل منطقة ادارتها؟

اسئلة كثيرة في البال حول لبنان واي لبنان سيكون خصوصا وان كثيرين يطرحون الفيدرالية وكثيرين يطرحون اللامركزية وكثيرين ايضا يطرحون الوحدة الوطنية لكن كل ذلك يحتاج الى طرح سؤال اي لبنان سيكون في المرحلة المقبلة وما هي السياسات الدفاعية والخارجية والتربوية والانعاشية والانمائية التي ستحكم لبنان في المرحلة المقبلة.

«الديار» 

الأكثر قراءة

جنبلاط لـ "الثنائي الشيعي" ": جيبوا باسيل وخذوا فرنجية"... رئاسة بري لجلسات الحوار خط أحمر ... الرئاسة بعيدة ... وصيف ساخن ومفتوح