اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حاورته: جويل عرموني

شهدت خشبة مسرح جورج الخامس في أدونيس انطلاقة العمل المسرحي الغنائي الإستعراضي "مش بس عالميلاد" للأخوين ماهر وفريد الصباغ.

ويتابع المشاهدون طوال ساعتين من الوقت أحداث "ضيعة الميلاد" التي تأتي من نسج الخيال لتتطابق مجرياتها مع ما نعيشه في لبنان من صراعات وخلافات وتنافس على السلطة مع علاقات حب وخيانة ضمن إطار كوميدي برع الأخوان صباغ في تقديمه بأفضل صورة.

ولا بدّ من القول أن إسناد دور البطولة في هذا العمل للممثل يوسف الخال كان "ضربة معلم" لما قدمه من أداء مميز في دور "كريس" الفنان الذي يعود لضيعته ليستعيد ذكريات الحب والعيد، ولنجاحه الكبير بأداء أغاني الراب للمرة الأولى على خشبة المسرح، لتشهد علاقته مع الممثلة كارين رميا التي لعبت بجانبه دور البطولة العديد من الأحداث المرتبطة بالضيعة وما يدور فيها من أحداث. 

في حديث خاص مع "الديار" رأى الممثل يوسف الخال أن "هذا العمل الفني الإستعراضي الترفيهي لا سيما في زمن الميلاد وسط الأجواء السلبية المحيطة بنا، أتى "فشة خلق"، وهو يوصل رسالة مفادها أن الحب لا يولد وسط الصراعات، فلنعد الى العقل والمنطق ونساهم بولادة الحب لتنتهي الصراعات.

وأكد يوسف أن هذا العمل يتميز بجمعه لمختلف الأعمار حيث يجد فيه الكبار الحكمة التي يبحثون عنها والصغار يستمتعون بالترفيه الذي يؤمنه لهم.

وعبّر عن فرحته بمفاجأته لشقيقته النجمة ورد التي حضرت اليوم بغنائه للراب في المسرحية حيث شكر الأخوين صباغ للتنوع الذي يظهروه فيه في كل عمل.

شدد يوسف أنه "علينا اليوم مقاومة الموت والكسل وهذا ما نقوم به من خلال ما نقدمه من أعمالنا، والتمسك بوطننا أكثر فأكثر لذلك لا أفكر بالهجرة أبداً لأن الوطن ليس فندقاً وعلينا إعادته الى عزه ومجده."

وبسؤالنا عما يحضر له مستقبلاً، أجاب ان المشاريع الآن مؤجلة بسبب الاحداث الدائرة في غزة حيث نتمنى أن تتوقف هذه المجازر والصراعات.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا