اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لطالما كان التنس اللبناني من الرياضات التي رفعت وما زالت اسم لبنان في المحافل الخارجية.

فالكرة الصفراء تعيش احد اجمل ايامها في هذه الفترة. فبعدما سحق فريق لبنان لكأس ديفيس نظيره الجامايكي (4-0) في ايلول الفائت بعد عرض قوي، ستكون مواجهة حاسمة وهامة بانتظاره ضد اليابان في اوائل شباط المقبل على ارض وطن الأرز في لقاء يتأهل الفائز فيه الى المجموعة العالمية الأولى اي الى مصاف دول النخبة. ففي حال فوز لبنان سيعود الى موقعه الطبيعي.

وآخر الاخبار السارة المتعلقة بالتنس اللبناني المركز 161 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للتنس للاعب الكبير بنجامن حسن الذي بات لديه افضل تصنيف للاعب لبناني في تاريخ التنس اللبناني وتقدّم على العديد من الأبطال السابقين الذين برزوا في السابق وعلى رأسهم اللاعبين هشام الزعيتيني وعلي حمادة وبسام بيدس وغيرهم...

فبنجامن حسن، المولود في 4 شباط 1995 وطوله 183 سنتم ويلعب بيده اليمنى، من اللاعبين الموهوبين وصاحب القلب القوي وما حضوره القوي خلال المباريات خاصة ضمن مسابقة كأس ديفيس وفي الدورات الدولية التي يشارك فيها سوى دليل على ذلك. وحسن هو العامود الفقري لفريق لبنان بكأس ديفيس الى جانب هادي حبيب وحسن ابراهيم مع عدد من الابطال الواعدين الذين ينتظرهم المستقبل الكبير في ظل رعاية من اتحاد التنس الذي يرئسه اوليفر فيصل منذ تشرين الثاني من عام 2016.

فمركز الـ 161 عالمياً لبنجامن حسن يظهر "علو كعب" هذا اللاعب والذي يسير على خطاه مواطنه هادي حبيب (المصنف 350 عالمياً والمولود في 21 آب 1998) في ثنائي كبير ومرعب سيكون حاضراً لمواجهة "الساموراي" الياباني في شباط المقبل والعين مصوبة نحو المجموعة العالمية الأولى.

وكما ذكرنا في بداية كلامنا، فان التنس اللبناني خرّج تاريخياً مئات الابطال والبطلات في كافة الفئات العمرية وعلى رأسها فئتي الرجال والسيدات وخاصة منذ تسعينيات القرن الماضي حيث تعاقب على رئاسة الاتحاد الراحل رياض حداد لأكثر من عقدين من الزمن فمي منلا شميطلي فسمير صليبا لولاية اربع سنوات (2012-2016) فأوليفر فيصل (2016-.........). وهذا الاخير يقود الاتحاد في أخطرفترة يمر بها وطن الأرز سياسياً وامنياً واقتصادياً حيث لا يزال التنس اللبناني بألف خير.

لاعبو لبنان بالتنس في تصاعد مستمر دولياً وبنجامن حسن دخل تاريخ الكرة الصفراء من الباب الواسع والعريض بتصنيفه الجديد والأمل بمزيد من التقدّم في الترتيب مع هادي حبيب وغيرهما قبل مواجهة اليابان في اليوم عينه لذكرى ولادة بنجامن (4 شباط) مع الأمل الكبير بالفوز على اليابان لاستمرار مسيرة التنس اللبناني في التألق والازهار مع وجود خامات لبنان واعدة للذكور والاناث تشق طريقها نحو النجومية......

والصورة التي امامكم لبنجامن حسن تعني الكثير......


الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»