اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، أمام الإعلاميين خلال جولته في بعلبك، أن "كل اللجان تعمل، وهناك لقاءات مستمرة وتواصل ما بين الوزراء لمعالجة الأوضاع المستجدة على خلفية التوتر في الجنوب، ونحن نشارك مع لجنة إدارة الكوارث، وكل وزارة تعمل بكل ما أوتيت من طاقات وقدرات، وأنا أعلنت خلية الطوارئ، وكل فريق العمل في حالة جهوزية، نتمنى أن لا يحصل شيء ولكن نحن نواكب. ويوم الإثنين سنكون في الجنوب لزيارة خلايا الطوارئ الموجودة في صيدا، وسنزور مراكز الإيواء في صور، وبالطبع سيتم زيارة المواقع المتقدمة لمراكز الخدمات، والمراكز التي أصيبت لذوي الاحتياجات الخاصة في عيتا الشعب وغيرها".

وردا على سؤال، قال حجار: "أعلنت موقفي أمام الرئيس نجيب ميقاتي، بأنه يجب إنشاء مخيم للنازحين السوريين ما بعد الحدود اللبنانية، وتحديدا في المنطقة الفاصلة بين الحدود اللبنانية والسورية، ووجهت رسالة واضحة بهذا الموضوع. وإذا كان الاتحاد الأوروبي في المرحلة الماضية يمنع عودة النازحين إلى سوريا بسبب الوضع الأمني في سوريا، فالسؤال الذي نطرحه على الاتحاد الأوروبي أي وضع أمني أفضل اليوم في لبنان أم في سوريا؟ وإذا كان الجواب في سوريا، فليسهلوا عملية العودة للنازحين من كل لبنان إلى بلدهم، ونكون بذلك خففنا عبئا عن هذا الوطن وتمكنا من العيش نحن وهم بسلام".

وكان زار حجار وفريق عمل الوزارة، راعي أبرشيّة بعلبك للموارنة المطران حنا رحمة. وخلال اللّقاء، استمع حجار إلى حاجات المنطقة، واتّفق مع المجتمعين على "العمل معا لتفعيل دور مراكز الخدمات الإنمائيّة في المنطقة".

بعدها، زار مركز اتحاد البلديّات، حيث اجتمع بموظّفي الوزارة في دير الأحمر، ثمّ أعضاء اتحاد البلديات. وزار حجار مركز "كاريتاس" للتّصنيع الزّراعي ومركزي منظّمة "فرسان مالطا" الصّحي والزّراعي في كلّ من برقا وبتدعي.

ثمّ جال على مراكز الخدمات الإنمائيّة التّابعة للوزارة في كلّ من شليفا، العلاق وشمسطار، حيث استمع من الموظّفين إلى حاجاتهم وحاجات المنطقة، وكيفيّة تفعيل دورهم لخدمة أبنائها بشكل أفضل.

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال