اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتجّه الأنظار مساء الأحد الى ملعب حامات لمواكبة المباراة الخامسة والفاصلة بين ناديي سيبدبول(شكا) والأنوار(جديدة المتن) لمعرفة من سيتوّج بطلاً للبنان في الكرة الطائرة لموسم 2022-2023 بعدما انحصر اللقب بين حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة نادي سبيدبول ونادي الأنوار العائد بقوة الى المنافسة على اللقب بعد انكفاء سنوات عدة.وللمفارقة فنادي سبيدبول احرز البطولة اربع مرات مثله مثل نادي الأنوار .لذا سيسعى كل من الناديين الى تدوين اسمه في السجل الذهبي للبطولة للمرة الخامسة التي احرز لقبها في التاريخ الحديث للكرة الطائرة كل من اندية البوشرية وغزير وانفه والانوار والزهراء وسبيدبول(3 اندية من الشمال وناديان من المتن الشمالي وناد من كسروان) الذي استأثر باللقب في المواسم الاخيرة وتزعّم اللعبة كفريق يعيش ثباتاً ادارياً ومالياً وقطع الماء والهواء عن منافسيه.اما نادي الانوار فعاد الى دائرة المنافسة بعد غياب عدة سنوات وكان لرئيسه الجديد-القديم العائد الى "رأس هرم" النادي المتني الشمالي جورج اسعد يزبك اليد الطولى في تشكيل فريق في الوقت القاتل قبل انتهاء مهلة التواقيع فنجح يزبك في خياره اذ تأهل فريقه الى السلسلة النهائية وها هو يخوض مباراة "حياة او موت" على اللقب الاحد في حامات.

توقعات

وقبيل انطلاق السلسلة النهائية لبطولة ،التي ترعاها "سوشي ستار" منذ بدايتها مع دخول رعاية " اكس اكس ال" في الدور النهائي،انقسم المراقبون بين من اعتبر ان سبيدبول سيفوز بسهولة(3-0) وبين من اعتبر ان "مخضرمي" نادي الأنوار قادرون على مواجهة "ترسانة" نادي سبيدبول وها نحن امام المباراة الفاصلة التي من المتوقع ان تشهد حضوراً كثيفاً جداً داخل الملعب ومواكبة عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال التي تنقل بنجاح كبير السلسلة النهائية مباشرة على الهواء.

وكانت المباراة الرابعة التي اقيمت مساء الجمعة على ملعب مجمّع ميشال المر في البوشرية شهدت فوزاً كبيراً للأنوار على سبيدبول بثلاث مجموعات لصفر بعد سيطرة شبه كاملة للفريق المتني الشمالي في المجموعتين الأولى والثالثة(الديار نشرت الخبر المتعلق بالمباراة في العدد الصادر السبت) .

وشهدت المجموعة الثانية اشكالاً بين اللاعبين وكانت النتيجة(13-13) توقفت المباراة على اثرها لنحو عشرين دقيقة مع التنويه بكفاءة طاقم الحكام الدولي الذي قاد المباراة والمؤلف من "البولدوزر" حنا الزيلع والحكم المميّز بسام الجميّل اللذين قادا اللقاء الى بر الأمان وببرودة أعصاب وظهرا بمستوى رفيع ونزعا فتيل تفجير اللقاء في خطوة صائبة لاقت الارتياح لدى الجميع .فالطاقم التحكيمي تُرفع له القبعة.

الاستعداد

ويجب القول ان نادي سبيدبول يواجه اصعب نهائي خاضه في المواسم السابقة ومن المؤكد ان الفريق الشمالي وعلى رأسه المدرب "المحنك" شادي ابو فرحات تفاجأ بالعرض الكبير للاعبي نادي الأنوار ،بقيادة مدربهم "القدير" زاهي نمر الذين يلعبون بروح قتالية كبيرة ومع التنويه ان موزع نادي الأنوار وسام الحصري اثبت علو كعبه الى جانب باقي المهاجمين بينما يملك سبيدبول كوكبة من النجوم وعلى رأسهم المهاجم كريستيان عساف الذي يظهر بمستوى ثابت بعكس باقي اللاعبين .

ناديا سبيدبول والأنوار يتحضران للمعركة الفاصلة الأحد والمغريات تُغدق على اللاعبين من هنا وهنالك كمكافأة في حال الفوز والاتحاد اللبناني يجري الترتيبات النهائية للمباراة من جميع النواحي التنظيمية والأمنية وغيرها بالتنسيق مع الناديين وصولاً الى تتويج الفائز باللقب على أرض الملعب .فسبيدبول يستعد وكذلك الأنوار للمواجهة الكبيرة وجمهورا الفريقين سيزحفان الى الملعب قبل ساعات على انطلاق المباراة التي ينتظرها عشاق الكرة الطائرة بفارغ الصبر .

من سيحتفل؟

وبعد اطلاق الصافرة النهائية من سيحقق النجمة الخامسة ؟ سبيدبول ليواصل سيطرته وتزعّمه للكرة الطائرة ام الأنوار الذي يريد تجريد سبيدبول من اللقب الغالي؟وهل تكون الفرحة "شمالية" ام متنية شمالية؟

وهل يحتفل رئيس نادي سبيدبول خليل الكفوري باللقب ويحمل الكأس مع "حليفه "جورج فدعوس(أبو أرز) لتسهر شكا حتى الصباح ؟أم يرفع رئيس نادي الأنوار جورج يزبك مع "حليفه" جوج نصور و أسعد يزبك(نجل رئيس النادي ) وامين سر النادي زياد يزبك و"أركانهم" الكأس ويخطفه من الشمال ويعيده الى المتن الشمالي وتنطلق الاحتفالات في الجديدة-البوشرية-السد ؟

المهم الانتباه من المندسين وعلى القوى الأمنية ان تكون بالمرصاد لمن يريد "خربطة" جمال ورونق المباراة للعبة الكرة الطائرة التي عادت تحلّق في سماء الرياضة اللبنانية وتعكس المتابعة الجماهيرية الكبيرة وهذا الأمر يزعج بعض الحاقدين من نجاحات اتحاد الكرة الطائرة برئاسة وليد القاصوف.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»