سعد شدّد على دور الدولة في توفير

الرعاية الصحيّة والدعم المعيشي

شدد الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد على «دور الدولة في الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وتوفير مقومات العيش الكريم لهم، بالإضافة إلى دورها في توفير الرعاية الصحية والوقاية من انتشار وباء الكورونا».

وكان سعد قد زار مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، وجرى خلال اللقاء البحث في الاستعدادات لمواجهة الوباء على صعيدي القطاع الصحي والوقاية الصحية. كما جرى البحث في نشاطات المجتمع الأهلي في مجال الرعاية الاجتماعية.

وكان سعد قد استقبل في مكتبه في صيدا رئيس بلدية صيدا الأسبق وعضو اللجنة الوطنية اللبنانية للأمراض السارية والمعدية الدكتور عبد الرحمن البزري. وجرى خلال اللقاء تناول التدابير والاستعدادات على الصعيد الصحي، وتم تأكيد «ضرورة التسريع في تجهيز جناح خاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس الكورونا». كما جرى تناول إجراءات التعقيم وغيرها من إجراءات الوقاية، وتم التنويه «بمستوى التزام المواطنين بتدبير الحجر المنزلي، مع الدعوة إلى المزيد من الالتزام حرصا على منع انتشار الوباء».

وكان سعد اتصل بوزير الصحة الدكتور حمد حسن من أجل التأكيد على التسريع بتجهيز الجناح الخاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس كورونا.