أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، في بيان، إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد والتطبيق الجديد على الهواتف المحمولة، «اللذين يهدفان إلى تعزيز التواصل مع المشتركين والمواطنين كافة، من دون تكبيدهم عناء الإنتقال إلى المؤسسة وتشجيعهم على إنجاز معاملاتهم من المنازل، ولا سيما في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان في مواجهة وباء كورونا».

واوضحت ان «الموقع والتطبيق الجديدان يؤمنان عددا كبيرا من الخدمات أبرزها التالي:

- تفقد الفواتير ودفعها مباشرة من الحساب الخاص لكل مشترك

- تسجيل اشتراك المياه أو طلب اشتراك جديد

- ملء الاستمارة لطلب أي من خدمات المؤسسة

- تقديم شكوى وتتبع معالجتها

- الاطلاع على مشاريع المؤسسة والمناقصات الخاصة بها

- الاطلاع على إعلانات المؤسسة ونشاطاتها

- التعرف على المنظومة المائية الخماسية

وغيرها الكثير من المواصفات والمزايا الجديدة التي صممت جميعها وتم تبويبها في قوائم عدة بأحدث التقنيات، لتلبية متطلبات التواصل مع المؤسسة في تجربة جديدة تستفيد من التطور التقني الحاصل لمصلحة المواطنين».

اليوم العالمي يتزامن إطلاق الموقع الإلكتروني والتطبيق الهاتفي مع إحياء الأمم المتحدة «اليوم العالمي للميـاه 2020» تحت شعار «المياه و«تغيير المناخ»، والذي يشكل هذه السنة ومع انتشار فيروس كورونـا مناسبـة مزدوجـة للتفكير والعمل بشكل جـدي على تغيير نمـط الحـياة بمـا يحافـظ على النوعية الجيدة والنظيفة، والتي يحتل فيها استخدام المياه وترشيد هذا الإستخدام الأولوية.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى عدم التردد في تصفح الموقع واستخدام ما يقدمه من تسهيلات على العنوان التالي: «www.ebml.gov.lb» كما تنزيل التطبيق الجديد «EBML» على جميع الهواتف الذكية والبقاء على اطلاع على كل جـديـد.