التقى وزير المال غازي وزني المنسّق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، الذي أعرب عن استعداد المنظّمة لدعم لبنان وشعبه وحكومته في هذه الأوقات الصعبة.

وتم البحث في الأمور المالية، لا سيما الخطة الاقتصادية الشاملة التي ستُصدرها الحكومة، والإجراءات التي اتّخذتها للحدّ من انتشار فيروس «كورونا» وتداعياته على صحّة اللبنانيين.

وكان كوبيتش غرّد على حسابه عبر «تويتر»: «إدارة حالة الطوارئ الصحية المتمثلة بانتشار فيروس «كورونا»، تتطلب أيضاً إدارة تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية المدمّرة. من حق الأفراد والأسر ومجتمع الأعمال أن يتوقعوا من الحكومة تحركاً حازماً وسريعاً للتعامل مع هذه التداعيات».

من جهة اخرى، أصدر وزير المال غازي وزني قراراً مدّد بموجبه مهلة تقديم التصريح السنوي وتسديد الضريبة عن سنة 2019 لمكلفي ضريبة الدخل على أساس الربح الحقيقي من الأفراد وشركات الأشخاص وللمؤسسات المستثناة من ضريبة الدخل من غير الشركات التي تعتمد نظام الاستحقاق في محاسبتها، لغاية 30/4/2020 ضمناً.

كذلك، أصدر وزني قراراً آخر يتعلّق بتمديد مهلة تقديم التصريح الشخصي الخاص بضريبة الأملاك المبنية المتوجبة على العقار أو القسم من العقار الذي تزيد ايراداته عن 20 مليون ليرة لبنانية وتسديد الضريبة (عن إيرادات العام 2019) لغاية 30/4/2020 ضمناً.