تقدّم لبنان (المصنف أول عربياً و39 عالمياً) على تايلاندا (المصنفة 42 عالمياً) (1-0) في أولى مباريات الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس بالتنس التي تقام على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

ونجح اللبناني بنجامين حسن (المصنف رقم 1 في فريقه) في الفوز على التايلاندي جيرات نافاسيري سومبون (المصنف رقم 2 في فريقه) بمجموعتين لصفر (6-1) (6-2) في المباراة الافتتاحية امام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد أوليفر فيصل ونائباه عارف مارديني وباتريك مخباط والأمين العام ألان صايغ وأمينة الصندوق ديزيريه خليفة وأعضاء الاتحاد نبيل قبيطر ونيقولا ساسين وميرنا ابو مراد خوري ومندوب الاتحاد الدولي فاليري لوتكوف ورجال الصحافة والاعلام.

ونجح اللبناني حسن في السيطرة على اجواء اللقاء منذ بدايته ولم يترك اي مجال لمنافسه لمجاراته وتفوّق عليه في الهجوم والدفاع. وفرض حسن ايقاعه على المباراة امام جمهور لبناني واكبه بالطبل والزمر طوال اللقاء. وتأجلت المباراة الثانية في فئة الفردي بين اللبناني حسن ابراهيم (المصنف رقم 2 في فريقه) والتايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول (المصنف رقم 1 في فريقه) بسبب هطول المطر بغزارة.

برنامج اليوم

وفي ما يلي برنامج اليوم:

-الساعة 10.00- حفل الافتتاح الرسمي

10.30- فردي الرجال: اللبناني حسن ابراهيم (المصنف رقم 2 في فريقه) - التايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول (المصنف رقم 1 في فريقه)

-الساعة 12.30- زوجي الرجال: بنجامين حسن وجيوفاني سماحة (لبنان)-كيتارات كردلابي وفونفساباك كردلابي (تايلاندا)

-الساعة 14.00-فردي الرجال: اللبناني بنجامين حسن (المصنف 1 في فريقه)-التايلاندي ويشاوا ترونغ شايكول(المصنف رقم 1 في فريقه).

-الساعة 15.30- فردي الرجال: اللبناني حسن ابراهيم (المصنف رقم 2 في فريقه) -التايلاندي جيرات نافاسيري سومبون (المصنف رقم 2 في فريقه).

يشار الى ان الفريق الفائز بثلاث مباريات يحسم اللقاء لمصلحته ويبقى في المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الأولى بينما يهبط الفريق الخاسر الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الثانية.