اقرار البيانين الاداري والمالي بالاجماع

والمصادقة على التعديلات ومنح صلاحيات استثنائية

أقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة البيانين الاداري والمالي خلال الجلسة العادية السنوية التي عقدت في فندق «ماديسون» (جونية) .كما صادقت الجمعية العمومية الاستثنائية على التعديلات المقترحة على النظام العام ومنحت اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية. وحضر نائب رئيس اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعاده ورئيس اتحاد اللعبة ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد ومندوبو 55 ناد من أصل 95 ورجال صحافة واعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من امين عام الاتحاد وليد القاصوف مشيراً الى ان النصاب في الجلسة العادية يكون بمن حضر. ثم دعا رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت حداداً على ثلاثة رحلوا في الأونة الأخيرة الى العالم الآخر وهم الأمين العام المؤسس لاتحاد الكرة الطائرة وعميد الصحافيين الرياضيين نعيم نعمان ورئيس نادي المتين المدرب ميشال بو فرحات ورئيس نادي بزعون جان الطبش.

واستهل ابي رميا كلامه بالقول «أرحب بنائب رئيس اللجنة الاولمبية المحامي فرنسوا سعادة وبالحضور ولقد كان من المفترض عقد هذه الجلسة في نهاية العام الفائت لكن الظروف التي يمر بها لبنان حالت دون ذلك. فوطننا يمر بظروف دقيقة خاصة على الصعيد الاقتصادي ولم يحصل الاتحاد على مساعدة من وزارة الشباب والرياضة العام الفائت ونأمل ان نحصل على مساعدة هذا العام مع العلم ان حصة الاتحادات ستكون بنسبة 70 بالمائة من المساعدات. ولقد عُقد اجتماع في مقر البرلمان منذ فترة برئاسة رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا تناول مساعدات الوزارة للاتحادات والأندية ونأمل ان ينعم لبنان بالهدوء والطمأنينة ويتحسّن الوضعين الاقتصادي والصحي وتعود «العجلة الرياضية» الى الدوران .لقد نظم الاتحاد كافة بطولات موسم 2018-2019 برعاية «الفا» وبرعاية عدة شركات واستضفنا بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية واحرز لبنان المركز الثاني. كما شاركنا في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية في سلطنة عمان اضافة الى مشاركة منتخب الناشئين بعد غياب لسنوات طويلة في البطولة العربية التي جرت في الأردن واحتل المركز الثامن وموازنته لم تتعدّ الخمسين ألف دولار مع العلم ان موازنات باقي المنتخبات العربية تفوق هذا الرقم بكثير. واود ان اشكر محطة «او تي في» على رعايتها الاعلامية للعبة الكرة الطائرة ورجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم أخبار اللعبة».

ثم تلا امين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة التي انعقدت في 30 تشرين الثاني من العام 2018 وتم التصديق عليه بالاجماع.

كما تلا القاصوف البيان الاداري المفصّل وتم اقراره بالاجماع.

بدوره تلا امين صندوق الاتحاد ايلي عبد الأحد البيان المالي المفند بالأرقام ثم مداخلة لأبي رميا تناولت المداخيل من شركة «الفا» وعدد من الشركات الراعية ليتم اقرار البيان المالي بالاجماع. ثم اجاب ابي رميا على اسئلة ممثلي اندية كفردونيت وسبايدرز(برجا) والفيدار وتطرق الى دعم الاتحاد للاكاديميات المنتشرة على مساحة الوطن وخطة الاتحاد لرعاية وصقل الجيل الناشئ مضيفاً ان الاتحاد يقوم بواجباته وعلى الاندية ان تقوم بواجباتها بدورها».وختم قائلا «ابوابنا مفتوحة امام الحميع».

} الجلسة الاستثنائية }

ثم انعقدت الجمعية العمومية في جلسة استثنائية ونصابها مؤمن بحضور 55 ناديا من اصل 95 اي النصف زائد واحد وعلى جدول اعمالها اقرار عدد من التعديلات على النظام العام. وقبل تلاوة التعديلات، تمنى نائب رئيس الاتحاد المهندس علي خليفة احياء لجان المحافظات على ان تضم كادرات رياضية. ثم تلا التعديلات المقترحة والتي تم اقرارها مادة تلو الاخرى وهي:

* المادة 99: يحرر حكماً اللاعبون الذين اتموا ال22 سنة ولم تدرج الجمعية اسماءهم في لائحة اللاعبين المعتمدين في ذات الموسم ويحق لهم التوقيع لاي جمعية لموسم واحد على ان يعودوا الى ناديهم في حال لم تنته صلاحية توقيعهم وتحدد اللجنة الادارية للاتحاد فترة زمنية لا تتعدّ العشرة ايام لتوقيع اي لاعب. وعلى الاندية تقديم لائحة اللاعبين المعتمدين خلال شهر من انتهاء فترة انتقالات اللاعبين.

* المادة 166: ينظم الاتحاد سنوياً بطولة لبنان للسيدات وتقسم الاندية الى درجتين:

- درجة الاولى وتضم ثمانية فرق

- درجة ثانية وتضم باقي الفرق المشاركة بالبطولة.

وتطبق على البطولة انظمة بطولة لبنان للدرجة الاولى والثانية - رجال.

* المادة 193: يلتزم الاتحاد ويتعهد بالزام جميع اعضائه والجمعيات المنتسبة اليه والاداريين والحكام والمدربين واللاعبين وكل من له علاقة برياضته باعتماد التحكيم الرياضي كوسيلة وحيدة لحل النزاعات الرياضية وذلك لدى مركز التحكيم الرياضي المنشأ من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية ويحظر اللجوء الى المحاكم العادية في اي نزاع رياضي.

كما وافقت الجمعية العمومية على اعطاء اللجنة الادارية صلاحيات استثنائية كي تقرر ما تراه مناسباً بما يتعلق بـ:

- بطولات لبنان لموسم 2019-2020 باقامتها او عدمه.

- اللاعب الاجنبي (الاستعانة بع او عدمه).

- تحصيل رسم اشتراك الاندية لموسم 2019-2020 في حال اقامة البطولات.

وفي الختام شرح ممثل اللجنة الأولمبية المحامي سعادة باسهاب كافة الأمور المتعلقة بمركز التحكيم الرياضي ومن كافة جوانبها.