طالبت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الإمارات، بضرورة الامتناع عن اتخاذ تدابير مفرطة ضد دخول الكوريين، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-هوا، شرحت في اتصال هاتفي لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، كافة الجهود المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" الجديد.

وأشارت الوزيرة الكورية الجنوبية إلى أن الحكومة تنفذ إجراءات الحجر الصحي الفعالة من خلال القدرة العالية على الفحوصات والكشف عن المعلومات بسرعة ووضوح، وتنفيذ التدابير العلمية للحد من كورونا.

وقدرت كيونغ-هوا عاليا امتناع الإمارات عن اتخاذ تدابير مثل فرض قيود على دخول الكوريين الجنوبيين، ودعتها إلى التعاون الوثيق في المستقبل والامتناع عن اتخاذ تدابير قد تؤثر سلبيا على التبادل بين البلدين.

كما أشارت الوكالة الكورية الجنوبية إلى أن الوزير الإماراتي أعرب عن تقديره للوزيرة كانغ، بعد شرحها بالتفاصيل، مقدرا عاليا التدابير الكورية الجنوبية بشكل شفاف ومفتوح.

وعبر عن أمله في استمرار التواصل والتشاور مع كوريا الجنوبية فيما يتعلق بمكافحة كورونا، متطلعا إلى أن يساهم ذلك في تعزيز الثقة المتبادلة وعلاقات الشراكة الإستراتيجية الخاصة بين البلدين .

وتبادل الوزيران وجهات نظرهما بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك مثل نتائج زيارة المستشار الخاص للشؤون ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة "إيم جونغ-سوك" إلى الإمارات مؤخرا، واتفقا على التواصل والتعاون الوثيق لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 2 مارس/آذار، تأجيل افتتاح جميع المدارس في البلاد، لمدة أسبوعين، حتى 23 مارس الجاري.

وقالت وزيرة التعليم يو اون هاي في مؤتمر صحفي نقلته وكالة "رويترز" إن تأجيل افتتاح الفصل الدراسي الجديد لجميع المدارس لمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية في وقت سابق من اليوم الاثنين، إن إجمالي الإصابات بفيورس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع إلى 4 آلاف و212 حالة حتى منتصف ليلة يوم أمس.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية "الجنوبية"، يمثل هذا الرقم زيادة بـ476 حالة حتى الساعة4 من بعد ظهر يوم أمس. و445 حالة منهم من دايغو وكيونغ-بوك (إقليم كيونغ سانغ الشمالي) (377 حالة في دايغو و68 حالة في كيونغ سانغ).

وارتفع عدد المصابيين المتراكم في دايغو وكيونغ-بوك إلى 3705 حالة. منها 3081 حالة في دايغو و624 حالة في كيونغبوك.

وبلغ إجمالي الوفيات 22 حالة، بزيادة 4 حالات بعد الساعة الرابعة بعد ظهر يوم أمس. ووصل عدد الذين تم رفع الحجر الصحي عنهم إلى 31 حالة بعد شفائهم تماما.