الاولمبياد الخاص ينظم

بطولة الرياضات الموحدة سلوياً

برعاية رئيس الاولمبياد الخاص اللبناني اسكندر صفا، وبمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسه، سينظم بطولة الرياضات الموحدة (كرة السلة)، بضيافة نادي الشانفيل (ديك المحدي)، والتي ستنطلق بحفل الافتتاح المقرر عند الثالثة عصر الاحد اول اذار المقبل.

الافتتاح سيكون بالنشيد الوطني اللبناني، يليه كلمة المدير الوطني للاولمبياد الخاص اللبناني هلا الحسيني، كلمة القائد ممثلاً اللاعبين في الاولمبياد الخاص، كلمة مسؤول الشباب والمدارس.

وستسبق كلمة راعي البطولة اسكندر صفا، انطلاق المراسم الافتتاحية المتمثلة باستعراض الفرق المشاركة، وبعدها قسم اللاعبين مع اضاءة الشعلة، ثم حفل فني تحييه فرقة هياكل بعلبك الفلوكلورية، قبيل المباراة الافتتاحية التي سيشارك بها نجوم منتخبنا الوطني واندية الدرجة الاولى، ابرزهم: إيلي رستم.، علي منصور، جوي زلعوم، نديم سعيد ونتالي سفادجيان.

وفي سياق اخر، وضمن برامج المبادرات في الأولمبياد الخاص، برنامج اعداد القادة من اللاعبين الهادف الى جعل اللاعبين في مركز القرار في شتى المجالات ضمن الأولمبياد الخاص، اقام في حرم مؤسسة التنمية الفكرية - مؤسسات الرعاية الاجتماعية وباشراف وحضور مديرة المبادرات في الأولمبياد الخاص منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا وبالتعاون مع مؤسسات الرعاية الاجتماعية ـ دار الايتام الاسلامية الاجتماع الاول لمجلس مداخلات اللاعبين القادة المحلي للعام 2020.

وبعد مناقشة عدد من الامور التي تهم لاعبي الأولمبياد الخاص وتسجيل الملاحظات والاراء والتوصيات التي قدمها اللاعبون لتحسين الاداء الرياضي ـ الصحي ـ الاجتماعي لهم على مدار عام كامل، اجريت عملية انتخاب رئيس واعضاء لهذا المجلس من اللاعبين كما وتم اختيار اللاعب الذي سيقوم بتمثيل اللاعبين من الأولمبياد الخاص اللبناني في مجلس مداخلات اللاعبين القادة الاقليمي.