الاولمبية اللبنانية تابعت التحضيرات لطوكيو 2020

عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا وهي استهلت بالترحيب من قبل رئيس اللجنة الذي عرض لاجواء ونتائج لقاء وفد اللجنة الاولمبية مع وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان معرباً مرة جديدة عن تقديره لما أبدته الوزيرة من حسن استعداد لقيام أوثق العلاقات بين الجانبين لأجل خير الرياضة اللبنانية والرياضين.

وأكد همام على أهمية التوافق بين لجنة الشباب والرياضة النيابية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بخصوص موضوع المساعدات المالية للاتحادات الرياضية للعام 2020 داعياً هذه الاتحادات الى إعداد طلبات المساعدات بدءاً من شهر آذار المقبل وتقديمها للوزارة وتزويد الامانة العامة للجنة الاولمبية بأرقام وتواريخ هذه الطلبات لأجل المتابعة.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وتم إتخاذ القرارات المناسبة وأبرزها:

1- التنويه بأجواء الجمعية العمومية العادية التي انعقدت بتاريخ 13/2/2020 لاقرار البيانين الاداري والمالي لعام 2019 والتأكيد على أهمية ما تخللها من عرض ونقاشات وما أظهرته الاتحادات من جدية ورغبة في العمل الاداري والفني وتعزيز العلاقة والشراكة مع اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية.

2- الاطلاع على آخر التحضيرات للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية طوكيو 2020 من رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وتكليف الامانة العامة للجنة ورئيس البعثة التنسيق مع الاتحادات الرياضية لاستيضاح قائمة الاداريين والمدربين الاولية للمشاركة في الدورة.

3- الاطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي والمتضمن القرارات التالية:

أـ التعميم على الاتحادات الرياضية الكتاب الوارد من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية «ACNO» المتضمن منحة للمشاركة في برنامج «Dream Together Master Program» في جامعة سيول الوطنية من آب 2020 لغاية حزيران 2022.

ب ـ التعميم على اتحادات الرماية، الجودو، كرة الطاولة والمبارزة امكانية وجود فرصة لدى اللاعبين واللاعبات المؤهلين الى اولمبياد طوكيو 2020 للإستفادة من برنامج تدريبي يسبق هذه الالعاب والتأكيد على هذه الاتحادات إعلام اللجنة الاولمبية اللبنانية عن تاريخ ومكان المعسكر المنوي اقامته في اليابان.

ج ـ الموافقة على طلب اتحاد التايكواندو بتسمية اللاعب والمدرب رامي صالح للحصول على منحة الجامعة الاولمبية الدولية الروسية، للمشاركة في دورة شهادة عليا في الادارة الرياضية (MSA) للفترة 2020-2021.

4- الاطلاع والموافقة على محضر لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف.

5- الاطلاع والموافقة على محضر اجتماع لجنة الطب الرياضي.

6- تكليف اداري اللجنة الاولمبية اللبنانية جهاد هاشم المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي (مسرعات التطوير الرياضي في الالفية الثالثة) بمدينة القاهرة المصرية بتاريخ 5 و6/ نيسان 2020 .