قاد اللاعب عيسى جهاد المنامة البحريني، الى فوز صعب على العهد اللبناني، بهدف نظيف، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي، على ستاد خليفة.

ورفع المنامة رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، متقدما بنقطة على العهد.

وقدم المنامة أفضل عروضه في البطولة واستطاع أن يهزم العهد بهدف نظيف جاء من أقدام عيسى جهاد في الدقيقة 68 بعد أن تلقى كرة بينية من عيسى موسى قائد الفريق تمكن من خلالها عيسى جهاد من وضعها داخل شباك حارس العهد.

وجاءت المباراة بمجملها متوسطة المستوى غلب عليها الحذر في الشوط الأول وسط انحصار اللعب في وسط الميدان.

أما الشوط الثاني كانت المباراة مثيرة وتبادل فيها الفريقين الهجمات وتمكن المنامة من تسجيل هدف المباراة الوحيد، وبعدها حاول العهد العودة بتسجيل هدف التعادل لكن لم يتمكن.

وضمن المجموعة عينها، فاز الجيش السوري على هلال القدس الفلسطيني (1-0) سجله محمد الواكد في الدقيقة 37.

وضمن المجموعة الثانية، حقق الانصار اللبناني فوزاً مثيراً على الفيصلي الأردني (4-3) في المباراة التي جرت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وسجل رباعية الأنصار حسن معتوق والحاج مالك (2) وحسن شعيتو في الدقائق 16 و42 و51 و90، فيما سجل ثلاثية الفيصلي أنس الجبارات وأحمد العرسان وأحمد حمدوني في الدقائق 10 و61 و82.

وضمن المجوعة عينها، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الوثبة السوري والكويت الكويتي، في ستاد زعبيل بنادي الوصل بدبي.

ورفع الوثبة رصيده لنقطتين، فيما الكويت بات في جعبته 4 نقاط.

الى ذلك، يسعى كل من القادسية الكويتي وضيفه ظفار العماني إلى الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على ملعب جابر الدولي في الجولة الثانية.

وحقق الفريقان انطلاقة جيدة، إذ عاد القادسية من رحلته الى البحرين بانتصار ثمين على الرفاع 2-1، فيما تغلّب ظفار على ضيفه الجزيرة الأردني 1-صفر ليحصد الفائزان اول ثلاث نقاط لهما وضعتهما على قمة المجموعة.

وضمن الجولة نفسها، يحلّ الرفاع ضيفا على الجزيرة في عمّان.

ويبدو القادسية مرشحا لتحقيق الانتصار الثاني تواليا والانفراد بالصدارة عطفا على ما يقدمه من مستويات ويحققه من نتائج في الفترة الأخيرة.

ولم يخسر القادسية أي مباراة رسمية ضمن المسابقات المحلية والخارجية هذا الموسم مع الأخذ بالاعتبار أن خروجه من كأس ولي عهد الكويت أمام العربي جاءت بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويشارك القادسية في صدارة الدوري مع الكويت الذي يتقدم بفارق الأهداف مع مباراة مؤجلة، كما بلغ الدور ربع نهائي كأس الأمير بعد اكتساحه الساحل بخماسية نظيفة.