احتاج لوس أنجليس ليكرز متصدر المنطقة الغربية إلى التمديد لحسم قمته مع مضيفه ومطارده المباشر دنفر ناغتس في صالحه (120-116)، فيما عانى ميلووكي باكس الأمرين في غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وخسر أمام مضيفه إنديانا بيسرز 111-118 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى وفت القمة بين ليكرز وناغتس بوعودها حيث قدم الفريقان مباراة رائعة ومثيرة حسمها الضيوف بفضل خبرة نجميه «الملك» ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس.

وحقق جيمس «تريبل دابل» (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الاحصائية) الثانية عشرة له هذا الموسم، بتسجيله 32 نقطة مع 12 متابعة و14 تمريرة حاسمة، وأضاف ديفيس «دابل دابل» بتسجيله 33 نقطة، مع 10 متابعات.

وقال ديفيس «دفاعنا أعادنا إلى المباراة وحافظنا على هدوئنا وأنهينا المباراة في صالحنا»، مضيفا «حققنا فوزا مهما قبل مباراة كل النجوم».

وتابع «قدمنا شوطا أول رائعا، هو الأفضل لنا هذا العام، استمتعت خلاله باللعب. ناضلنا في الشوط الثاني وواصلنا القتال حتى النهاية».

وأوضح «سنحاول أن نكون أفضل في الشوط الثاني في المباريات المقبلة».

وفرض ناغتس أفضليته في الربع الأول وحسمه في صالحه بفارق ثماني نقاط (31-23)، لكن ليكرز رد بقوة في الربع الثاني وأنهاه في صالحه بفارق 14 نقطة (38-24) ليتقدم بفارق ست نقاط في نهاية الشوط الأول (61-55).

واستعاد أصحاب الأرض توازنهم في الربع الثالث وكسبوه بفارق تسع نقاط (32-23) ليتقدموا بفارق ثلاث نقاط (87-84)، لكن ليكرز فرض التعادل في الربع الأخير بعدما حسمه في صالحه 27-24 فارضا التمديد.

وتألق ديفيس في الشوط الإضافي بتسجيله 7 نقاط من التسعة التي سجلها فريقه بينها النقاط الأربع الأخيرة في المباراة إثر ثلاثية ورمية حرة ليقود فريقه إلى الفوز الثالث على التوالي والـ41 في 53 مباراة هذا الموسم.

} ميلووكي يسقط

في غياب أنتيتوكونمبو }

وفي الثانية، عانى ميلووكي باكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية في غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي رزق بمولوده الأول ليام تشارلز الإثنين وخسر أمام مضيفه إنديانا بيسرز 111-118.

وخلافا لمباراته الإثنين التي تغلب فيها على ساكرامنتو كينغز 123-111 في غياب أنتيتوكونمبو، واجه ميلووكي الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الـ15 الأخيرة، صعوبات كثيرة أمام مضيفه الذي وضع حدا لسلسلة من ست هزائم متتالية بينها خمس على أرضه.

ويدين إنديانا بيسرز بفوزه إلى تي جاي وارين صاحب 35 نقطة ومايلز تورنر الذي حقق «دابل دابل» بتسجيله 14 نقطة مع 10 متابعات، والليتواني دومانتاس سابونيس الذي سجل 15 نقطة مع ثماني متابعات.