فاز العهد اللبناني على ضيفه هلال القدس الفلسطيني (2-1)، في المباراة التي جرت أمس الاثنين على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.

وسجل طارق العلي وأحمد زريق هدفي العهد في الدقيقتين 56 و84، وفايق محاميد هدف هلال القدس في الدقيقة 15.

وضمن المجموعة الثانية، خطف الكويت فوزا مهما من الأنصار اللبناني، بهدف حمل توقيع عبد الله البريكي في الدقيقة 17.

بهذا الفوز، حصد الأبيض أول 3 نقاط في المجموعة الثانية التي تضم الفيصلي والوثبة اللذين تعادلا (0-0)، وذلك في سياق رحلة البحث عن اللقب الآسيوي الغائب.

اندفع العميد مع بداية اللقاء بحثا عن خطف زمام المبادرة الهجومية، وتسجيل هدف السبق لإراحة الأعصاب مبكرا، وهو ما تحقق في الدقيقة 16.

اعتمد الأبيض على جمعة سعيد وعلاء عباس في الهجوم، مع تحقيق الزياده العددية من خلال مساندة عبد الله البريكي وأحمد الزنكي وعبدول سيسوكو، مع فتح جبهة من خلال انطلاقات فهد الهاجري بالجانب الأيمن.

بالمقابل، حاول الأنصار جس النبض من خلال التكتل الدفاعي وإغلاق المساحات، مع الاعتماد على قدرات الحاج مالك وحسن معتوق بالشق الهجومي عبر الهجمات العكسية.

الكويت شن عدة هجمات ولم يتأخر هدف السبق كثيرا، والذي جاء من كرة ثابتة نفذها ببراعة عبد الله البريكي لتسكن شباك حسن بريه حارس الأنصار بعد ربع ساعة.

لم يتراجع الأبيض بعد الهدف، وحاول الهجوم مجددا، في الوقت الذي سعى فيه الأنصار للعودة للقاء، معتمدا على الجبهة اليسرى والتسديد بعيد المدى، إلا أن تماسك دفاع الأبيض ومن خلفهم حميد القلاف حرمهم من العودة.

ولاحت أبرز الفرص للحاج مالك، إلا أن القلاف وقف لها بالمرصاد في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، بدا الأنصار أكثر خطورة عبر حجازي ومعتوق ومالك، إلا أن دفاع الكويت والقلاف، وقفوا بالمرصاد.