سيدرز اللبناني عينه على «البرونزية» اليوم

وفوز ودي كبير لسيدات لبنان (9 ــ 1)

سيخوض نادي سيدرز اللبناني مباراته الأخيرة في بطولة الأندية العربية للرجال للهوكي على الجليد بنسختها الثانية ضد فريق الفراعنة المصري اليوم السبت التي ستقام في «نادي الألعاب الشتوية الكويتي» وعينه على الفوز في المباراة لأن الانتصار في اللقاء يضمن له المركز الثالث وبالتالي الميدالية البرونزية في الحدث العربي. وعشية مباراته ضد الفريق المصري، دعا رئيس الاتحاد اللبناني للهوكي على الجليد شارل المير (الموجود مع البعثة في الكويت) لاعبي الفريق اللبناني الى بذل جميع الجهود للفوز على فريق الفراعنة والذي سيؤمن له الميدالية البرونزية وبالتالي الصعود الى منصة التتويج خلال الحفل الختامي للبطولة .

وكان فريق سيدرز استهلّ مبارياته في الاستحقاق العربي بفوز كبير على البحرين (5-1) ثم فاز على فريق جده السعودي (8-0) قبل ان يخسر امام فريق ستارز الكويتي (1-5) ثم امام فريق ذبيس الاماراتي (3-8) على ان يخوض مباراته الأخيرة ضد فريق الفراعنة اليوم السبت في اليوم الاخير من البطولة.

على صعيد آخر، حققت سيدات نادي سيدرز اللبناني فوزاً كبيراً على فريق مشترك مؤلف من عدد من الفرق وبنتيجة(9-1) في لقاء ودي على هامش البطولة العربية للرجال وعلى الملعب عينه وسيطرت سيدات الفريق اللبناني على اجواء اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته.

يشار الى أن الفريقين اللبنانيين للرجال والسيدات، المؤلف من لبنانيين مغتربين في كندا والولايات المتحدة الاميركية، وصل الى الكويت آتياً من كندا منذ يومين ورافقه الرئيس المير بعدما خضع اللاعبون لتدريبات مكثفة تحت اشراف المدرب رالف ملكي قبيل البطولة العربية.

وسبق لفريق سيدرز ان احرز الميدالية الفضية في النسخة الاولى التي جرت في الامارات العربية المتحدة بالعام 2018.

وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني شارل المير قال «مستوى فريقي الرجال والسيدات يرتفع مع الوقت ولدينا استحقاقات دولية هامة في المستقبل وسأزور لبنان قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية التي ستنعقد في 13 شباط الجاري حيث سيتم التصويت على انضمام الاتحاد الى اللجنة الأولمبية اللبنانية وأود ان اشكر رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام على جهوده».