ومغادرة 900 مريض تعافوا من «كورونا»

نقل تلفزيون الصين المركزي، تأكيده أن فريق بحث من جامعة جيجيانغ الصينية، توصل إلى «دواء فعال وحاسم» لمكافة فيروس «كورونا»، وقد نجح في التجربة على البشر شرق البلاد. وأضاف أن أعضاء من الفريق البحثي، الذي يرأسه لي لان جوان، وصلوا امس إلى مدينة ووهان لتوسيع رقعة استخدام الدواء الجديد في مكافحة «كورونا».

من جهته، شدد نائب رئيس مستشفى جيجيانغ، تشن زوينج، على أنه لا يجب استخدام الدواء الجديد دون إشراف وتوجيه طاقم صحي متخصص.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت الثلاثاء أن التدابير المشددة التي اتخذتها بكين للسيطرة على تفشي فيروس «كورونا» الجديد، حدت من انتشاره خارج حدود الصين، ما وفر «فرصة سانحة» لوقف تفشيه.

كما أعلنت السلطات الصحية الصينية امس، أن ما مجموعه 892 مريضا مصابين بفيروس «كورونا» الجديد خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، وذلك حتى نهاية الثلاثاء.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي، إن 262 شخصا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، من بينهم 125 شخصا في إقليم هوبي. وفي أنحاء بر الصين الرئيسي، كانت هناك 3887 حالة إصابة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء، ليصل العدد الإجمالي إلى 24324 إصابة. الى ذلك، قالت لجنة الصحة الصينية امس، إن عدد الوفيات إثر انتشار فيروس «كورونا» الجديد في بر الصين الرئيسي وصل إلى 490 حالة حتى الثلاثاء، بزيادة 65 حالة عن يوم الاثنين. وكانت كل الوفيات الجديدة في إقليم هوبي بوسط البلاد، وهو بؤرة تفشي الفيروس، فيما بلغ عدد حالات الوفاة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم 49 حالة.