اقترب المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، من الحصول على وظيفة جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد مرور حوالى شهر على إقالته من تدريب بايرن ميونيخ.

ووفقًا لصحيفة «سبورت بيلد»، فإن كوفاتش بات مرشحا بقوة لتولي تدريب أرسنال، خلفا للسويدي فريدي ليونبيرغ، المدرب المؤقت للمدفعجية.

وأشارت الصحيفة إلى تواجد كوفاتش في إنكلترا هذه الأيام، حيث شوهد في مدرجات ملعب غوديسون بارك هذا الأسبوع، أثناء متابعته لمباراة إيفرتون وتشلسي، بعدما ربطته التقارير بتولي تدريب التوفيز.

وكان النادي اللندني قد أقال المدرب الإسباني أوناي إيمري في نهاية تشرين الثاني الماضي، ليتولى بعدها مساعده ليونبيرغ المهمة بشكل مؤقت.

ومنذ تولي المدرب السويسري المهمة، لم يستطع المدفعجية إنهاء سلسلة الفريق السلبية، المستمرة دون انتصارات في 9 مباريات متتالية، وهو ما لم يحدث منذ عام 1992.

ورفض كوفاتش مؤخرا العودة للتدريب في البوندسليغا، بعدما وصله عرضا من هيرتا برلين، لكنه صرف النظر عنه، ليتجه الأخير الى تعيين يورغن كلينسمان مدربا له حتى نهاية الموسم.

يذكر أن كوفاتش رحل عن بايرن ميونيخ بعد عام ونصف، حيث فاز مع الفريق بـ 3 ألقاب في موسمه الأول، قبل أن تتراجع النتائج على المستوى المحلي مع بداية موسمه الثاني.