يتغير الزمن ينسى الانسان الحزن على الميت حتى لو كان شهيدا وشهيد الظلم، مثل الشهيد رفيق الحريري لكن ان تنتقل نازك الحريري الى نسيان الشهيد رفيق الحريري كليا فهذا امر مستغرب جدا لان الشهيد رفيق الحريري اعطى ما أعطاه لنازك الحريري ما لم يعطه حاتم طي في حياته كلها.

ذات ليلة عندما اجرت عملية في رأسها كنت معه، وعند الثالثة فجرا وكانت العملية قد تم اجراءها في باريس قلت لرفيق الحريري قم لننزل الى بيروت، فقال لي اذا استيقظت نازك صباحا ولم ترني ستحزن.

وكم قدرت فيه هذه العاطفة العالية وهذا الإحساس الفظيع، صورة الشهيد رفيق الحريري في صالون القصر الذي ورثته منه نازك الحريري في قلب باريس كان طولها متر وعرضها متر ونصف، وفجأة من يدخل الى صالون المنزل أصبحت الصورة 20 سنتم بـ 20 سنتم، وحل محلها صورة نازك الحريري وهي تقيس فستان مرصّع بالالماس الخالص الذي تم احضاره من بلجيكا، بعدما جربت اول فستان وكان مرصع بالالماس من فرنسا فرفضته، والفستان يكلف حوالي مليون و200 الف دولار على الأقل، وصورة المتر طولا ومتر ونصف في العرض حل محلها صورة السيد نازك الحريري مع مصمم الأزياء ايلي صعب.

اصبح ايلي صعب هو رمز لدى نازك الحريري والا كيف يشتري ايلي صعب مبنى قرب جورج 5 على بعد 50 متر من قصر الشهيد رفيق الحريري بقيمة 65 مليون دولار، قامت عائلة من بيروت الغربية في منطقة قصقص بكتابة رسالة الى السيدة نازك رفيق الحريري اذا كان ما زال اسمها نازك رفيق الحريري طالما انها أصبحت تستقبل زوجها الأردني السابق الذي طلقته وتزوجت الشهيد رفيق الحريري كما طلق الشهيد رفيق الحريري زوجته السابقة العراقية. والزوج الطليق الأردني يمضي أسبوعا بعد أسبوع في ضيافتها، او يعتبر بيت نازك الحريري بيته، اما القصر الذي اشتراه الشهيد رفيق الحريري ونالته وراثة نازك الحريري فأصبح الطليق الأردني هو صاحب البيت، اما الرمز لدى نازك الحريري فهو ايلي صعب مصمم الأزياء اللبناني والذي اصبح مصمم أزياء دولي.

والـ 4 عائلات التي طلبت 25 الف دولار من نازك الحريري لم ترد على الرسالة وبالتالي لم تساعدهم رغم فقرهم ومرضهم وطلبهم المال لاجراء عملية جراحية لاحد افراد العائلة.

استشهد مرتين الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مرة عندما اغتاله الظالمون والغدرة والقاتلون والمجرمون امام فندق السان جورج والمرة الثانية يتم اغتياله الان على يد نازك الحريري، التي تسيء الى كل تراث الشهيد رفيق الحريري.

نازك الحريري نالت 4.2 مليار دولار من ثروة الشهيد رفيق الحريري وهي اكبر حصة وفق الشرع الإسلامي لانه يعطي الزوجة ثم يعطيها حصة مثل الأولاد، لكنها كتبت كل حصتها لنجلها عدي ابن طليقها الأردني لكن على أساس ان ينال الثروة اذا توفيت – اطال الله عمرها - .

استشهد الشهيد رفيق الحريري سنة 2005 ونحن اليوم سنة 2019 ولم تقم مرة واحدة نازك الحريري في ذكرى استشهاده او في ذكرى ميلاده او في أي ذكرى ان تأتي الى بيروت وتزور قبر الشهيد رفيق الحريري الشهيد المظلوم.

6 ملايين دولار على الأقل فاتورة فساتين نازك الحريري شهريا وكل ثيابها مرصعة بالالماس والذهب، وكتبت مجلة فرنسية ان كبار الممثلات الدوليات في العالم مثل غاغا وكردشيان وحدهم يصرفون هذا المبلغ لكن بأقل بمليوني دولار أي يصرفون 4 ملايين دولار اما نازك الحريري فهي تصرف 6 ملايين دولار شهريا هي لائحة فواتير فساتينها.

نسيت نازك الحريري الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولم يعد يهمها أي فقير من بيروت كان يقوم أحيانا على العكازات ليذهب لانتخاب الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولا هي تساعد مواطن من مؤيدي الرئيس الشهيد رفيق الحريري بدولار واحد، مع ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري قدم لابنتها من زوجها الأول الأردني مبلغ نقدا 900 مليون دولار التي هي متزوجة من نجل الوزير السابق نزار دلول، مع ان ابنة نازك الحريري لا تمت بأي صلة للرئيس الشهيد رفيق الحريري.

هي لا تعطي فقيرا من مؤيدي الرئيس الشهيد رفيق الحريري مبلغ لاجراء عملية جراحية فيما الشهيد رفيق الحريري يقدم الى ابنتها 900 مليون دولار نقدا.

نازك الحريري ولو عيب، تنسي الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويصبح همّك بذخ الأموال والفساتين المرصّعة بالذهب والالماس، كأنك تعيشين فرح زواج جديد، اين دمعتك على الرئيس الشهيد رفيق الحريري، اين ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وجدانك، تغيرت كثيرا يا نازك الحريري، او على الأقل المال الذي كان يصرفه عليك الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان يغطي العورات التي عندك في نفسيتك الانانية والجائعة، نازك الحريري معك حق، هبطت ثروة الرئيس سعد الحريري الى 600 مليون دولار بعدما كانت ملياري دولار، وعندما طلب منك المساعدة او رهن قسم من قصر قريطم رفضت ان ترهني مفروشات الصالونات الى سعد الحريري وتتركيه في اصعب ظرف عاشه وهو القريب من والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

انت الان في عز حياة البذخ، بذخ الأموال وبهرجة الأموال وبهرجة لبس فساتين الذهب والالماس، اما الرئيس الشهيد رفيق الحريري فغاب عن ضميرك ووجدانك، والله شاهد، ونقول لك أخيرا خافي ربك ان الله يعرف كل شيء ويشهد على كل شيء ويحاسب من ينكر فضل ربه عليه.

ان يصبح ايلي صعب هو مثالك الأعلى هذا الانسان العادي الشاطر في الحياكة والتصميم مقابل العملاق الكبير الذي لن ينساه التاريخ الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ان يعود زوجك الطليق الأردني الى منزل الرئيس الشهيد رفيق الحريري ويسكن فيه.

نازك الحريري لا كنتِ ولا كان الشرف ولا كان الوفاء ولا كانت عزة النفس طالما تتصرفين كذلك.