المحرر النوعي سمير اسحاق

في خطوة هزت عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بكامل العائلة وخاصة أولاده، وانه كان يعمل للعائلة كلها واورثها ثروة بقيمة 16 مليار و800 مليون دولار ولم يفرّق بين ولد وولد ولم يفرّق بين زوجته وأولاده، قامت السيدة نازك الحريري زوجة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بخطوة صادمة هزت العائلة كلها، وهي انها قامت بكتابة كل ثروتها لابنها عدَي الذي هو ابن زوجها السابق العراقي الذي كانت متزوجة منه قبل طلاقها وزواجها من الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي عاشت معه 37 سنة.

الرئيس الشهيد رفيق الحريري عمل للعائلة كلها ولم يكن يدرك ان نار الاغتيال والحقد والقتل سينتظره على مفرق فندق سان جورج في قلب بيروت حيث المنطقة الأهم على البحر ومن اوتيل فينيسيا باتجاه المسبح العسكري انفجرت فيه سيارة فيها 2000 كلغ واستشهد على الأثر.

حصلت الوراثة وتم تخصيص السيدة نازك الحريري بأكبر حصة من الثروة اذ نالت 4 مليارات و200 مليون دولار من الثروة وفق فتاوى إسلامية سنيّة في شأن الميراث، لكنها رغم ضعف وضع نجل الرئيس رفيق الحريري ايمن في عمله في السعودية ومرور الرئيس سعد الحريري بأزمة مالية كبرى قامت بتوريث ابنها عدي من زوجها العراقي السابق كامل ثروتها على ان يحصل على الثروة بعد وفاتها – اطال الله عمرها.

لكن يا نازك الحريري ليست هذه روحية الرئيس رفيق الحريري، ولم يكن يعتقد يوما انك ستعودين الى حنين زوجك السابق لتورثي ابنك من زوجك السابق عدي وتعطيه كامل الثروة إضافة الى العقارات التي تملكينها وهي قصر فقرا وقصر قريطم وقصر باريس وقصر في اهم منطقة على مسافة 90 كلم من باريس، ومنزل الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي هو شبه قصر في احد اهم أبراج العاصمة الأميركية التجارية – نيويورك.

ان روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري تعذبت من خلال قيام نازك الحريري بنسيانه وتضحياته وتعبه من اجل عائلته وقيامه بتوريث نجلها من زوجها السابق العراقي واسم نجلها عدَي والقيمة هي 4 مليارات و200 مليون دولار زائد العقارات التي لا نعرف قيمتها وهي بالمليارات.

نازك الحريري هل نسيت كم ضحى الشهيد الحريري من اجلك ومن اجل عائلته، وكم عمل ليل نهار من اجل عائلته بكاملها، وكيف لم يفرّق بين ابنتك من زوجك الأول وقدّم لصهرك نجل الوزير نزار دلول 900 مليون دولار مع انها ليست ابنته، ثم قدم لك حتى قبل الميراث أملاك كثيرة فاذا بك تتركين الرئيس سعد الحريري في ازمة مالية وتتركين ايمن في ازمة مالية وتذهبين الى الحنين نحو زوجك السابق العراقي لتورثي منه كامل الثروة وهي اكبر ثروة حصلت ضمن ميراث الشهيد رفيق الحريري.

ما هكذا يكون الوفاء يا نازك الحريري ولا هكذا تكون محبتك للشهيد رفيق الحريري الذي أحبك واعطاك كل شيء، فاذا بك تفرّقين ضمن العائلة الواحدة وتخلقين صدمة وتجزئة وتفرقة بين أولاده واولادك من زوجك السابق، مع انه لم يفرّق ابدا بين اولادك وأولاده.

رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكن هل تسأل نفسها نازك الحريري هل ضميرها مرتاح، هل هي فعلا كانت تحب الرئيس الشهيد رفيق الحريري هل البكاء والدموع التي ذرفتها يوم استشهد كانت حقيقية من داخل القلب كي تتصرف اليوم عكس ما كان يرغب ويريد الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

الجواب متروك لحلقات لاحقة عن الفساتين التي تقومين بحياكتها وكلها مطرّزة بالالماس النادر ويبلغ ثمن الفستان مليوني دولار، وللحديث صلة.

ثريا كرم

المصدر فعلي من احد افراد عائلة الحريري

المحرر النوعي سمير اسحاق