تساقطت الثلوج أمس على المرتفعات اللبنانية من 2000 متر وما فوق للمرة الاولى هذا الموسم، وأعلنت غرفة التحكم المروري أن طريق عيناتا ـ الأرز مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

كما غطت الثلوج ولأول مرة هذا الموسم منطقة جرد مربين في أعالي جرود الضنية، ولامست أطراف الطريق الرئيسية التي تربط بين الضنية والهرمل.

وقد تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت ليلا امس الاول وصباح امس بقطع عدد من الطرقات، حيث شهدت المناطق الوسطى والساحلية هطولا متقطعا للأمطار، كان غزيرا في بعض الأحيان.

وشمالاً، إنهار حائط الدعم القريب من المقبرة في الأحياء الداخلية لمدينة عكار، بسبب غزارة الامطار ليلا، ما أدى الى قطع جزئي للطريق.

كما قامت عناصر إطفاء بلدية صيدا منذ الصباح الباكر، بقص وسحب شجرة كبيرة كانت سقطت على طريق زاروب حشيشو بسبب غزارة الأمطار ليلا، ما أدى إلى إقفالها بالكامل.

مصلحة الأرصاد الجوية

بدورها، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني «أن يكون الطقس اليوم غائما مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الداخلية، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي: طقس متقلب مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء الاربعاء حيث يتأثر بمخنفض جوي ويتحول الطقس الى ماطر وعاصف.

أما الاربعاء: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارةالتي تعود لتنخفض مساء، حيث يتحول الطقس الى غائم وتنشط الرياح وتهطل الامطار ليل الاربعاء - صباح الخميس، مترافقة مع برق ورعد احيانا ويستمر تكون الضباب على المترفعات.