انا شارل أيوب كمواطن عادي يحق لي ان اقول وهو اذا كان الرئيس عون يريد انقاذ عهده عليه ابعاد الوزير جبران باسيل عن الوزارة وعن الحكم وان لا يستمع لنصائحه التي اغرقت العهد والدليل ما يسمى العهد القوي سقط كالورقة امام ازمة اقتصادية عادية. الازمة الاقتصادية ليست كبيرة بل العهد ضعيف.

*****

باع رئيس جمهورية سابق اكثر من مليوني ونصف مليون متر على الطريق السريع في المتن كان اشتراها قبل شق الطريق وهو كان يعرف ان المشروع سيتم تنفيذه وهو وصل مركز نهر الموت بمدن جبال المتن الشمالي الجميلة وصولا الى جرود كسروان واشترى المتر بـ 10 دولار وباعه الآن بـ130 دولار للمتر الواحد.

*****

قبل قرار مصرف لبنان منع سحب الاموال الى الخارج استعمل السياسيون 91 طائرة خاصة مخصصة لنقل الاموال ونقلت اكثر من 16.2 مليار دولار ثم 9 مليارات وكلها الى سويسرا قبل تنفيذ قرار مصرف لبنان ولن ننشر الاسماء لأنه يا عيب الشوم وهم في السلطة بكل مراكزهم العليا ووزراء ونواب وقادة أحزاب.

*****

قال سفير دولة كبرى ان لبنان لن يخرج من أزمته الاقتصادية قبل سنة وعندها يدخل عهد الرئيس عون الهبوط ولذلك يعقد سفراء الدول الكبرى اجتماعات ويتصرفون ان عهد الرئيس عون قد انتهى وانه بالكاد مؤتمر الارز واحد يجعل العهد مستمرا وان عهد عون انتهى نتيجة الضربة الاقتصادية الكبرى.

*****

قبضت وسيلة اعلامية هامة تلفزيونية مبلغ مليوني دولار من أجل عدم ذكر تفاصيل التحقيق مع الرئيس نجيب ميقاتي ومحضر التحقيقات الرئيسة المدعية العامة غادة عون في جبل لبنان كذلك مقابل تصوير الرئيس ميقاتي وهو واقف في وزارة العدلية على أنه بريء والمليونان سحبهم نقدا من قصر ميقاتي.

*****

في احصاء ذكرت فيه مجلة المخابرات المالية السويسرية التي اشتراكها 250 الف يورو في السنة ان 27 سياسيا لبنانيا هم في لائحة اثرياء الشرق الاوسط وثروتهم وصلت الى 320 مليار دولار وهذا الرقم يتم كشفه للمرة الأولى ومن يريد ان يتأكد يفتح غوغل ويقرأ المجلة الا اذا منعت لعدم الاشتراك.

*****

يهاجمون المقاومة ويتحدثون عن سلاح غير شرعي وخلال 28 سنة لم يسجل مخالفة مالية واحدة لحزب الله في الحكومة وكانوا مثالا للشفافية ولنظافة الكف والدليل ان احدا لم يتهم حزب الله بمخالفة مالية الا يستحون من اجل نتنياهو ان يطالبوا بإزالة المقاومة وسحب سلاحها الشرعي الذي يحفظ سيادة لبنان.

*****

الرئيس سعد الحريري الذي اعتذر لأنه يريد حكومة تكنوقراط ولم يوافقوا عليها كيف يقبل ان يكون علاء الخواجة سمسار الصفقات عنده ويأتي به من الاردن وكيف يصبح شريك سارق اسلحة العراق والذي اسمه على لائحة تبييض الاموال في العالم وهو ريمون زينة رحمه شريكاً له على ماذا تعتذر يا حريري.

*****

جلسوا اكثر من 8 مرات مع الرئيس عصام فارس وفي كل مرة كان هناك حقيبة تبقى بجانب كرسي حاكم هام فيها اما 5 او 10 ملايين دولار ووعدوه بنجاد عصام فارس نائب عن عكار ثم خانوه. هكذا يكون الاصلاح والتغيير وعهد الصهر وبعد هل نتعجب من الازمة الاقتصادية.

*****

قال مسؤول مالي هام ان الازمة هي في بدايتها والخطورة الأكبر آتية وان اكبر خطأ حصل هو قيام الرئيس الحريري بالاعتذار والسؤال من شاور الحريري كي يعتذر ومن طلب منه الاعتذار

*****

كان بامكان الرئيس عون وقف تدهور الوضع الاقتصادي خلال ثلاث سنوات استلم الحكم فيها لكن العهد تحول مع الصهر باسيل الى بيع المقاعد النيابية بعشرات ملايين الدولارات يا هكذا يكون الاصلاح او الناس غشيمة ومن لا يعجبه الوضع فليهاجر

*****

التغيير والاصلاح الذي وصل فخامة الرئيس عون لتنفيذه تبين انه شعارارت لكسب شعبية والوصول للحكم ولم يتم تنفيذ واحد بالمئة من كل شعارات الرئيس عون بل على العكس تحول العهد الى عهد البواخر مع الوزير باسيل بملياري دولار دون مناقصة وتغذية كهرباء

*****

لا يوجد وطن لبنان بل دويلات طائفية ومذهبية لا يوجد سياسة بل حكام وسياسيون فاسدون. ففي لبنان لا يوجد استقلال بل سفارات تدير في لبنان لا يوجد ميزانية للجيش بل قطع اموال عنه لاضعافه. في لبنان اختفت الطبقة الوسطى واصبحت طبقة الفقراء وطبقة الاثرياء الفاحش لا يوجد قضاء مستقل.

لواء غولاني ليس موجوداً على الرينغ ولواء داوود ليس موجوداً في منطقة الجميزة

*****

امس استلمت اسرائيل ما اسمته السرب العظيم مع وصول اخر طائرتين من طراز ف 35 وحصلت على 60 طائرة هي الاقوى في العالم وقامت بتسميته السرب العظيم. ان العدو الاسرائيلي بجلب كل اسلحةً تدميرنا انما يجعل اي لبناني او عربي يطالب باضعاف المقاومة في لبنان هو خائن وعميل لدى العدو.

*****

اين كان حضرة العماد جوزيف عون عندما اجتاح جمهور حزبي شارع الجميزه وقاموا بتكسير زجاج السيارات وواجهات المحلات في شارع مونو من دون اي سبب الا زرع الرعب لدى الحراك الشعبي.

*****

على الدكتور سمير جعجع ان يوضح الثروة التي يملكها وهو والبعض يعرف قيمتها ومن اين قصر معراب واين اموال الصندوق الوطني وهل مسموح قبض مليار و300 مليون دولار في سنتين عام 2009 من السعودية و350 مليون دولار من الامارات دون بناء مستشفى للمسيحيين.

*****

انا شارل ايوب مواطن لبناني ورئيس تحرير جريدة «الديار» اضع نفسي امام المحاسبة وكل سؤال ومستعد لكشف كل اعمالي والجواب طالما اني اسأل عن الاخرين.

*****

انا شارل ايوب اتمنى على الرئيس نجيب ميقاتي ومساعده الاعلامي كيف اخذوا قروض مدعومة بعلم فارس الجميل لـ33 شركة عقارية بقروض مدعومة وربحوا 900 مليون دولار التي ادعت عليهم الرئيسة غاده عون والان التحقيق عند القاضي الرئيس جورج رزق في بيروت.

*****

هل يمكن للمواطن اللبناني ان يعرف من اين جاء بالاموال الوزير جبران باسيل لبناء شبه قصر في اللقلوق ولماذا عندما كان وزير طاقة اعطى حليفه نزار يونس دون مناقصة صيانة خطوط الكهرباء ونزار يونس هو حليف باسيل في لائحة انتخابات البترون براءة.

*****

انا شارل ايوب اسأل الرئيس لحود من اين جاء بالمال ليشتري منزل هام في اغلى منطقة في العالم وهي امارة موناكو.

*****

انا شارل ايوب اسأل مسؤول نوعي كتب تقارير عني وانا لا علاقة لي بالدولة كيف جمع الثروة التي يملكها.

*****

كم استفاد مالياً الرئيس اميل لحود في عهده 9 سنوات من حنا روفايل الذي كان له الدور الاول. في ترسيم جمرك مرفأ بيروت.

*****

السيد هشام عيتاني قبض 9 ملايين دولار من اوجيرو لمشروع ضاع ومخفي ونادر الحريري له علاقة.

*****

انا شارل ايوب مواطن لبناني اسأل فخامة الرئيس عون عن مبلغين قام بتحويلهم الى فرنسا كل شيك من مالية الدولة هو 38 و 37 مليون دولار اي المجموع 75 مليون دولار من ثلاثين سنة وبالحساب اصبحوا اليوم فوق المليار دولار واذا كان اعادهم لمال الدولة او ما زالوا باسمه وزوجته. المطلوب جواب للشعب.

*****

كيف يمكن فجأة ان يصبح ريمون زينا رحمه يأخذ مشاريع لبنان هو سرق سلاح العراق مع الموساد الاسرائيلي واسمه لدى مصرف لبنان والعالم على لائحة تبييض الاموال وتقوم وزارة الطاقة بتلزيمه معمل دير عمار للكهرباء بـ700 مليون دولار دون مناقصة وفق القانون مع ممثل الرئيس الحريري علاء الخواجا

*****

انا شارل ايوب اسأل الوزير جبران باسيل كيف وقعت عقد باخرتين تركيتين بقيمة ملياري دولار طالما ان تركيا قامت بتأجير ذات الباخرتين الى دولة مالي الافريقية بمليار ومئة مليون دولار اي انقص من سعر باسيل بـ800 مليون دولار ولم نحصل كما وعدتم على الكهرباء ومن اخذ 800 مليون دولار.

*****

انا شارل ايوب مواطن لبناني امثل نفسي اسأل ان اقامة اكبر اوتوستراد من طرابلس الى بيروت وفق اكبر شركة المانية بعرض 80 متر يكلف مليار دولار ويصبح المواطن يصل بـ40 دقيقة فاني اسأل اين ذهبت اموال الاتصالات يا معالي الوزير جراح ومدير اوجيرو عماد كريدية وما هو دور نادر الحريري لا ثقة.

*****

انا شارل ايوب امثل نفسي كمواطن لبناني لي الحق ان اسأل لماذا على لبنان ديون بمئة مليار دولار وليس عندنا معمل كهرباء سعره مليار دولار ويؤمن 24/24 كهرباء للشعب اللبناني والجواب ان 95 بالمئة سرقت اموال الشعب اللبناني. لا نثق بكم ايها السياسيون اللبنانيون.